اجتمع سعادة الدكتور صالح بن محمد النابت رئيس جهاز التخطيط والإحصاء، مع فريق من المكتب الوطني للإحصاء في جمهورية نيجيريا الفيدرالية، الذي يزور البلاد حاليا.
ويأتي هذا الاجتماع ضمن زيارة ميدانية يقوم بها فريق من المكتب الوطني للإحصاء في جمهورية نيجيريا، للاطلاع على سير العمل في المجال الإحصائي في دولة قطر.


وجرى خلال الاجتماع، استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
وأفاد بيان لجهاز التخطيط والإحصاء اليوم، بأن هذه الزيارة الميدانية تهدف للاطلاع على التجارب الناجحة في جهاز التخطيط والإحصاء والتي تتمثل في المخرجات الإحصائية، البنية التحتية والمعدات، منهجية المسوح وعمليات العمل الميداني والتعاون الدولي والشراكات.
بدوره، رحب سعادة السيد محمد بن عبد العزيز النعيمي مساعد رئيس جهاز التخطيط والإحصاء، بفريق المكتب الوطني للإحصاء في جمهورية نيجيريا الفيدرالية، وشدد على أهمية الزيارة للاطلاع على جوانب سير العمل وتبادل الخبرات الإحصائية بين البلدين.
وقد تم خلال الزيارة تقديم العديد من العروض حول مختلف المواضيع الإحصائية المتعلقة باستراتيجيات الجهاز في سياسة نشر البيانات، واستراتيجية التواصل الإحصائي، والتعدادات المبنية على السجلات الإدارية، ومنهجية المسوح والعمليات الميدانية وأهم الآليات والعمليات والأساليب الإحصائية التي ينفذها الجهاز والمتعلقة بالبيانات وتحليلها ونشرها واستخدامها، فضلا عن تنظيم جولة ميدانية لمركز الاتصال وغرفة العمليات الخاصة بالتعدادات والمسوح.
وشارك فريق المكتب الوطني للإحصاء في جمهورية نيجيريا الفيدرالية في اليوم الأخير للزيارة، بجولة ميدانية في إدارة نظم المعلومات للتعرف على الأنظمة الحديثة المستخدمة في دعم العمليات الإحصائية وأنظمة نشر البيانات، وذلك بعد عروض تقديمية عن عمل الإدارة وأهم المشاريع التي نفذت في الفترة الأخيرة.
وتأتي هذه الزيارة الميدانية في إطار الجهود التي يبذلها جهاز التخطيط والإحصاء في تعزيز العلاقات مع مختلف المكاتب الإحصائية حول العالم وذلك في طور تبادل الخبرات واكتساب المهارات.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: جهاز التخطيط والإحصاء نيجيريا قطر جهاز التخطیط والإحصاء

إقرأ أيضاً:

رئيس الأركان الإسرائيلي: التخطيط لمقتل نصر الله بدأ منذ فترة طويلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفاد إعلام إسرائيلي عن رئيس الأركان هرتسي هليفي، اليوم السبت، أن الهجوم تم التخطيط له منذ فترة طويلة وتم تنفيذه، وذلك وفقا لنبأ عاجل بقناة "القاهرة الإخبارية".

وفي نفس السياق، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله رسميًا، وسط تضارب بشأن مصيره.

وجاء اغتيال "نصر الله" جراء الغارات التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت أمس الجمعة.

وحتى اللحظة لم ينف حزب الله أو يؤكد اغتيال "نصر الله".

وأمس الجمعة، تضاربت الأنباء بشأن مصير الأمين العام لحزب الله بعد الغارة الإسرائيلية التي استهدفت مقر الحزب في الضاحية الجنوبية، بحسب الإعلام اللبناني.

وأمس الجمعة، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه هاجم مقر القيادة المركزي لـ"حزب الله" الواقع تحت مبانٍ سكنية في قلب الضاحية الجنوبية في بيروت.

واستهدفت أن الغارات الإسرائيلية  4 مبان سكنية بمنطقة حارة حريك طلعة العاملية في ضاحية بيروت الجنوبية، فهرعت سيارات الإسعاف إلى مكان وقوع الغارات.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن هدف الغارة الإسرائيلية العنيفة على الضاحية الجنوبية في بيروت هو الأمين العام لـ "حزب الله" حسن نصر الله.

وأشار مسؤول العلاقات الإعلامية في "حزب الله" للتلفزيون الإيراني إلى أن "الأمين العام بخير وعافية ولم يكن في المكان المستهدف".

وقالت وكالة "رويترز" نقلا عن مصدر مقرب من "حزب الله" أن "الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله على قيد الحياة".

مقالات مشابهة

  • رئيس جمهورية يتلقى التهاني من نظيره البرتغالي
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره الصيني بذكرى تأسيس جمهورية الصين
  • الرئيس المشاط يهنئ رئيس جمهورية الصين بالعيد الوطني
  • اليوم.. الحوار الوطني يجتمع لمناقشة الدعم
  • عماد الدين حسين: الحوار الوطني يجتمع لمناقشة خطة مناقشة الدعم النقدي غدا
  • الرئيس السيسي يجتمع بنائب رئيس الوزراء لمتابعة الملفات الصناعية والعمرانية
  • استجابة للرئيس.. الحوار الوطني يجتمع غدًا لوضع أجندة اجتماعاته لمناقشة الأمن القومي
  • المكتب السياسي لأنصار الله يعزي حزب الله ويؤكد أن الجريمة لن تمر دون عقاب
  • حمدان بن محمد يلتقي مساعد رئيس جمهورية أوزبكستان
  • رئيس الأركان الإسرائيلي: التخطيط لمقتل نصر الله بدأ منذ فترة طويلة