الأسبوع:
2024-10-03@11:06:32 GMT

هواوي تطلق أكبر مركز للخدمات السحابية في السعودية

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

هواوي تطلق أكبر مركز للخدمات السحابية في السعودية

أعلنت شركة هواوي الصينية عن افتتاحها مركزا للبيانات السحابية في العاصمة السعودية الرياض في مسعى منها لزيادة طرح خدماتها عبر الإنترنت في البلاد وأجزاء أخرى من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا الوسطى.

وتسعى الشركة إلى فرص أكثر في المملكة العربية السعودية، من خلال خدمتها السحابية العامة الأولى في الشرق الأوسط، بينما تواجه توترات جيوسياسية متزايدة في الأسواق الغربية.

هواوي في سوق المملكة العربية السعودية

ويعتبر مركز البيانات السحابية في الرياض هو المركز الثلاثون لشركة هواوي على مستوى العالم، وهو يدعم الخدمات الحكومية للمملكة السعودية ويسمح بتطبيقات الذكاء الاصطناعي والنماذج اللغوية باللغة العربية، كما تسعى «هواوي» لمساعدة الشركات السعودية علي التوسع عالميًا، من خلال الخدمات السحابية الجديدة التي تقدم مجموعة من الإمكانات، ومنها تطبيقات الذكاء الاصطناعي، كما تدعم الشركات الصينية لاستكشاف سوق المملكة العربية السعودية.

ومن جانبه قال «ستيفن يي» رئيس منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في هواوي: «هذا المركز يمثل جسرًا لجلب الشركات الصينية الأخرى إلى المملكة العربية السعودية، سنحقق النمو في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا من خلال العمل مع الشركات المحلية»، لافتًا إلى أن هذه الخطوة سوف تساهم في تطوير الاقتصاد الرقمي للبلاد، موضحًا أن هواوي افتتحت هذا العام مقرها الإقليمي في العاصمة السعودية.

وأشارت السعودية في وقت سابق إلى أنها لن توقع عقودًا بعد هذا العام مع شركات أجنبية ليس لها مقرات إقليمية في المملكة.

هواوي في سوق السعوديةإنجازات شركة هواواي

وكانت «شركة هواوي» قد حصلت على المركز الخامس في سوق الخدمات السحابية العالمية، وكان ذلك في الربع الأول من العام الحالي، بحصة تسوقية بلغت «2.4 بالمئة».

وعقدت هواوي العزم على أن تقوم في شهر فبراير باستثمار 400 مليون دولار، وذلك على مدى السنوات الخمس المقبلة لإطلاق مركز إقليمي للخدمات السحابية في المملكة العربية السعودية، كما تخطط الشركة لدعم 200 ألف مطور جديد في المملكة العربية السعودية، والعمل مع 1000 شريك محلي و 2000 شركة ناشئة مع خدمات الحوسبة السحابية.

قدمت هواوي علاوة على ذلك، نموذج الذكاء الاصطناعي «Pangu» المدرب لدعم اللغة العربية. وقال «يي» خلال هذا الحدث إن هذه التكنولوجيا تعمل كمحفز لتسريع نمو الشركات المحلية، وتمتلك الشركة في منطقة الشرق الأوسط أكثر من 200 عميل مرتبط بالحكومة، وأكثر من 30 شركة خدمات مالية، وأكثر من 150 شركة إنترنت كعملاء للخدمات السحابية.

اقرأ أيضاًرئيس البرلمان العربي يزور شركة هواوي ومصنع سيارات «بي واي دي» في بكين

وزير التعليم العالي يستقبل وفد شركة هواوي العالمية

طالب ببنها يفوز بالمركز الثالث عالميا في مسابقة شركة هواوي العالمية بمشاركة 120 ألف طالب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: شركة هواوي العالمية شركة هواوي هواوي هواوي كلاود شركة هواوي الصينية المملکة العربیة السعودیة الشرق الأوسط السحابیة فی فی المملکة شرکة هواوی

إقرأ أيضاً:

مركز جراحة القلب بالمنصورة يحصل على الإعتماد الأسترالي للخدمات الصحية

أعلن  الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، اليوم الأربعاء ، حصول مركز جراحة القلب والصدر وجراحة الأوعية الدموية بجامعة المنصورة على الإعتماد الأسترالي للخدمات الصحية للمستشفيات، ليعتبر بذلك أول مركز طبي جامعي يحصل على الإعتماد الأسترالي، و كذلك حصول المركز على شهادات الأيزو ٩٠٠١ و ١٤٠٠١ و ٤٥٠٠١ و ٢٢٠٠٠.
وأشار  الدكتور شريف يوسف خاطر ، إلى أن هذا القرار يعكس السمعة الطبية المتميزة للمستشفيات و المراكز الطبية المتخصصة بالجامعة على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، وما وصلت إليه من مستوي متقدم في الخدمات الطبية النوعية المتخصصة، في ظل تمتعها  بكوادر بشرية متخصصة، وتجهيزات طبية متقدمة على أعلى مستوى تقني ، بالإضافة إلي تطبيق أعلي معايير الجودة في إدارة المستشفيات وتقديم الخدمة الطبية والتعليم الطبي علي المستوي  الدولي، ويساعد هذا الإعتماد بصورة واضحة في تقدمها فى التصنيفات الدولية والاستشهادات العلمية، كما يأتي كتأكيد على جودة الخدمات الطبية الرائدة التى تقدم فى مجال تخصص جراحات القلب و الصدر و جراحات الأوعية الدموية و التي يتم تقديمها وفقا للمعايير والمتطلبات العالمية، و على أيدى نخبة من أعضاء هيئة التدريس المتخصصين في كافة التخصصات.

مقالات مشابهة

  • “موانئ” تضيف خدمة الشحن “fem1” إلى ميناء جدة الإسلامي لربط موانئ المملكة بموانئ الشرق الأوسط والبحر الأبيض المتوسط
  • لربط المملكة بموانئ الشرق الأوسط والبحر المتوسط.. إضافة خدمة شحن جديدة إلى ميناء جدة
  • شركة تيك توك الأم تتعاون مع هواوي لتطوير نموذج ذكاء اصطناعي
  • مركز جراحة القلب بالمنصورة يحصل على الإعتماد الأسترالي للخدمات الصحية
  • الخارجية الروسية: لافروف يعقد اجتماعا مع ممثلي الدول العربية لبحث التصعيد في الشرق الأوسط
  • فلاورد تنضم إلى برنامج “روّاد الاستدامة” التابع لوزارة الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية
  • فلاورد تنضم إلى برنامج "روّاد الاستدامة" التابع لوزارة الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية
  • نيوراكسفارم تطلق أعمالها في الشرق الأوسط
  • شركة Alpari.. الحائزة على العديد من جوائز الجودة.. تشهد نموًا ملحوظًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
  • تريندز أول مركز بحثي من الشرق الأوسط ينضم لشبكة الثورة الصناعية الجديدة