لجريدة عمان:
2024-08-03@18:35:28 GMT

إعداد سفراء ريو للابتكار بتعليمية مسندم

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

إعداد سفراء ريو للابتكار بتعليمية مسندم

انطلقت اليوم المرحلة التدريبية المتقدمة لطلبة مدارس محافظة مسندم المشاركين في برنامج "سفراء ريو" بهدف تهيئة 80 طالبا وطالبة ليكونوا سفراء المحافظة في المحافل والمسابقات المتعلقة بالابتكارات والمشاريع العلمية والذكاء الاصطناعي.

وتتضمن خطة التدريب برامج تم إعدادها بالتعاون مع الجهات الحكومية والأهلية للرقي بمستوى أداء الطلبة في مجالات البرنامج المختلفة.

واستُعرضت خلال الحلقة التدريبية أحدث الابتكارات العلمية التقنية وأهم المشاريع الطلابية المتأهلة من محافظة مسندم والتي حققت نجاحات إقليمية وعالمية مؤخرا والتدريب على حقائب الأردوينو والإلكترونيات وطريقة برمجتها، والتعرف على صناعة الروبوتات والبرمجة الخاصة به.

وقالت عذاري بنت مسعود الشحية، رئيسة قسم الابتكار والأولمبياد العلمي بتعليمية مسندم: منذ انتهاء الفترة الأولى لبرنامج سفراء، بدأنا مباشرة التحضير والاستعداد للتدريب للمرحلة الثانية، وذلك من خلال تصميم فيديوهات تعليمية ودروس افتراضية للبرمجيات والذكاء الاصطناعي.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

ميقاتي يؤكد حق لبنان في الدفاع عن سيادته

بيروت (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة واشنطن تعرب عن قلقها الشديد إزاء التوتر في الشرق الأوسط قلق أممي من استهداف إسرائيل مناطق سكنية مكتظة في بيروت

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، أمس، أن الرهان على الجيش هو الضمانة الأكيدة لوحدة لبنان، مشدداً على حق لبنان في الدفاع عن سيادته في مواجهة التصعيد الإسرائيلي الخطير.  
وأضاف ميقاتي، في كلمة له بمناسبة عيد الجيش: «إننا، في مواجهة التصعيد الإسرائيلي الممنهج والخطير، لا يسعنا سوى التأكيد على حقنا في الدفاع عن أرضنا وسيادتنا وكرامتنا بكل الوسائل المتاحة، ولا تردد في هذا الخيار مهما غلت التضحيات».  
وتابع، «أبلغنا الدول الشقيقة والصديقة إننا دعاة سلام ولسنا دعاة حرب، لأننا نسعى إلى استقرار دائم من خلال استرجاع الأجزاء المحتلة من جنوبنا الغالي، عبر التزام إسرائيل بتطبيق قرار مجلس الأمن الدولي الرقم 1701 بكل بنوده».  
وقال: «نرحب، بأي مبادرة تحقق ما نريده من استعادة لما تبقى من أرضنا المحتلة، وتعزيز انتشار الجيش عليها بالتعاون مع القوات الدولية، لمنع أي انتهاك لحدودنا المعترف بها دولياً». 
في غضون ذلك، عقد ميقاتي، أمس، اجتماعاً في السرايا الحكومي في بيروت، مع سفراء الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن وهم سفراء كل من الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا والصين وروسيا وممثلي الدول الأعضاء غير الدائمين الموجودين في لبنان.
وأكد ميقاتي، خلال اللقاء، على الثوابت اللبنانية في ما يتعلق بالوضع في المنطقة، وأهمها تأكيد أولوية تطبيق قرارات الأمم المتحدة ولا سيما القرار1701.

مقالات مشابهة

  • إطلاق فعاليات برنامج الابتكار بجامعة دمنهور غدا
  • «أولمبياد أذكى» يُؤهل جيلًا سعوديًا بين 14 و18 عامًا للالتحاق ببرنامج «OSP» الدولي بجامعة أكسفورد
  • جوجل توقف بث إعلانات الألعاب الأولمبية بسبب الأطفال والذكاء الاصطناعي
  • ميقاتي يؤكد حق لبنان في الدفاع عن سيادته
  • رئيس جامعة القاهرة يشهد حفل تخريج دفعة جديدة من كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي
  • جامعة القاهرة تشهد حفل تخريج دفعة جديدة من كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي
  • تمكين رواد الأعمال في إدارة المشروعات بالذكاء الاصطناعي في مسندم
  • تعليم نجران يدعو الطلاب والطالبات للمشاركة في أولمبياد "إبداع 2025"
  • وزير التعليم: إعداد خطة لتضمين قضايا المياه في المناهج الدراسية
  • 10 طلاب من الفائزين بذهبية أولمبياد “أذكى” يشاركون في برنامج عالمي بجامعة أكسفورد البريطانية