شهدت شواطئ غرب الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، ارتفاعا نسبيا في الأمواج، على الرغم من الارتفاع الطفيف الذى شهدته درجة الحرارة وانخفاض في نسبة الرطوبة، إضافة إلى ضعف نسبة الإشغال علي الشواطئ من قبل المصطافين، خاصة مع توقعات هيئة الأرصاد الجوية بطقس غير مستقر خلال الشهر الجاري.
وسجلت درجة الحرارة في الإسكندرية، اليوم 33 درجة، وبلغت نسبة الرطوبة 44 %، فيما بلغت سرعة الرياح 5 كم في الساعة، مما تسبب في ارتفاع طفيف في حالة الأمواج في القطاع الغربي.

شاطئ جليم الإسكندرية

وقالت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في الإسكندرية، إن نسب إشغال الشواطئ منخفضة، على الرغم من ارتفاع درجة حرارة، مؤكدين استقرار حالة الأمواج في شواطئ القطاع الشرقي لذلك رفعت الراية الخضراء، بينما رفعت شواطئ القطاع الغربي والعجمي الراية الصفراء، وذلك بسبب الارتفاع النسبي للأمواج.

شواطئ الإسكندرية

وناشدت الإدارة في بيان لها، الرواد المصطافين علي الشواطئ، بضرورة اتباع تعليمات فرق الإنقاذ علي الشواطئ، مع ضرورة السباحة في الأماكن الآمنة، وذلك حرصا على سلامة الرواد والمصطافين.
وعادت الإدارة في إلقاء عدد من التحذيرات والتي منها الإكرامية ممنوعة مع الإبلاغ الفوري عن العامل الذي يطالب بالحصول على إكرامية، ضرورة الحفاظ علي نظافة الشواطئ ومنع إلقاء القمامة على البحر أو الرملة، وذلك حفاظا علي جمال الشواطئ، مع ضرورة الالتزام بعدم السير بملابس البحر على الطريق العام.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ارتفاع درجة الحرارة الإدارة المركزية للسياحة والمصايف الارصاد الجوي الإسكندرية شواطئ

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: نشاط للرياح وارتفاع الأمواج لمدة 48 ساعة

درجات مرتفعة تشهدها البلاد خلال الفترة الحالية، يصاحبها ارتفاع في نسب الرطوبة، نتيجة تأثر المناطق بمنخفض الهند الموسمي الذي يتسبب في ارتفاع درجات الحرارة إلى 44 درجة مئوية على بعض المناطق، وفقا لما كشفت عنه هيئة الأرصاد الجوية.

الدكتور محمود القياتي، عضو هيئة الأرصاد، قال في تصريحات خاصة لـ«الوطن» إن طقس الأيام المقبلة يشهد ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة على كل مناطق الجمهورية، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمي على القاهرة ما بين 38 و40 درجة مئوية، وتصل درجات الحرارة في محافظات جنوب الصعيد لـ45 درجة مئوية خلال طقس اليوم وغدا، ويكون هناك نشاط للرياح على سطح  البحر المتوسط يؤدي إلى ارتفاع الأمواج وتستمر هذه الظاهرة الجوية لمدة 48 ساعة.

ظاهرة جوية خلال الساعات القادمة 

 وتابع القياتي أن البلاد تشهد نسبة عالية من الرطوبة نتيجة سيطرة منخفض الهند الموسمي عليها، ما يؤدي إلى زيادة الشعور بدرجات الحرارة المرتفعة، مشيرا إلى أن بداية من يوم السبت يكون هناك امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا يتسبب في حدوث انخفاض طفيف في درجات الحرارة، حيث تكون العظمى 37 درجة مئوية بالنسبة للقاهرة الكبرى، مع وجود رطوبة عالية وتظل الأجواء شديدة الحرارة، ولكنها أفضل من الطقس الحالي، كما يكون هناك نشاط نسبي للرياح.

طقس الشهور المقبلة 

أما عن طقس الشهور القادمة، أضاف القياتي أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية أصدرت توقعات الطقس لشهور فصل الصيف، حيث من المتوقع أن تكون درجات الحرارة أعلي من معدلاتها الطبيعية بدرجتين، وهذا يشير إلى أن البلاد ستشهد المزيد من الموجات شديدة الحرارة.

مقالات مشابهة

  • إقبال المواطنين على شواطئ الإسكندرية بسبب إرتفاع الحرارة
  • تحذير من السباحة بشواطئ بلطيم بسبب ارتفاع الأمواج اليوم
  • اضطراب في حركة الملاحة بالإسكندرية وتحذيرات للمصطافين على الشواطئ
  • احذروا الشواطئ المفتوحة.. أول قرار من محافظة مطروح بسبب ارتفاع الموج
  • طقس الإسكندرية اليوم.. أجواء حارة واضطراب في أمواج شواطئ العجمي
  • إقبال متوسط على شواطئ الإسكندرية في آخر جمعة من يونيو (صور)
  • تحذير من طقس الإسكندرية غدا.. رفع الرايات الحمراء على الشواطئ بسبب الأمواج
  • شديدة الحرارة وتحذير من ارتفاع الأمواج.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الجمعة
  • «الأرصاد»: نشاط للرياح وارتفاع الأمواج لمدة 48 ساعة
  • انخفاض نسبي في درجات الحرارة ورفع الرايات الصفراء على شواطئ الإسكندرية