euronews:
2024-09-16@17:42:40 GMT

شاهد: الفيضانات تحطم جسراً في إسبانيا

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

شاهد: الفيضانات تحطم جسراً في إسبانيا

كانت رياح عاتية مصحوبة بأمطار غزيرة ضربت سواحل إسبانيا قبل أسبوع، ما تسبب بأضرار جسيمة وتعطيل الملاحة الجوية.

قتل ثلاثة أشخاص على الأقل واعتبر ثلاثة آخرون في عداد المفقودين، وذلك بعد هطول أمطار غزيرة على مناطق عدة في إسبانيا، ما أدى إلى فيضانات خطيرة، في وقت ضربت عاصفة البلاد، وفق وسائل إعلام محلية.

اعلان

وفقد الأشخاص الثلاثة أرواحهم في محافظة طليلة، فيما فقد الآخرون في منطقتي كاستيلا لا مانشا ومدريد.

 

وبحسب تقارير نقلا عن وكالة الرصد الجوي الإسبانية، فإن هطول الأمطار يتوقع أن يزيد في مناطق عدة من البلاد، ولكن أمطارا غزيرة يمكن أن يستمر هطولها في منطقة الأندلس وأجزاء شمال غربي البلاد.

وأدت الفيضانات إلى تدمير جزء من جسر على نهر ألبرشي 

شاهد | فوضى المناخ.. هطول كثيف للثلوج في ألمانيا ونيران مستعرة تحاصر حوض المتوسط بعد تأقلمها 600 عام مع الطبيعة..التغير المناخي قد يقضي على أشجار متنزه سانسوسي في بوتسدامدراسة: غرينلاند أكثر ضعفاً أمام التغير المناخي مما يُعتقد

المصادر الإضافية • يوروفيجن

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: فيضانات وأمطار مفاجئة تغرق بعض المدن الإسبانية والإنذار الأحمر يُفعل في مدريد شاهد: رجال الإطفاء في إسبانيا يسابقون الزمن لإخماد حرائق الغابات المشتعلة في تينيريفي شاهد: الجفاف والتغير المناخي يطال بحيرة سانتا أولالا الإسبانية جسور إسبانيا فيضانات - سيول أمطار الطقس تغير المناخ اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الاتحاد الأوروبي فرنسا إسرائيل إسبانيا فيضانات - سيول إيران لاجئون المناخ فولوديمير زيلينسكي البيئة Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الاتحاد الأوروبي فرنسا إسرائيل إسبانيا فيضانات - سيول إيران My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: جسور إسبانيا فيضانات سيول أمطار الطقس تغير المناخ الاتحاد الأوروبي فرنسا إسرائيل إسبانيا فيضانات سيول إيران لاجئون المناخ فولوديمير زيلينسكي البيئة الاتحاد الأوروبي فرنسا إسرائيل إسبانيا فيضانات سيول إيران

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: الصاروخ الذي أطلقه الحوثيين تحطم في الجو

أعلن الجيش الإسرائيلي أن التحقيق الأولي كشف أن الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون صباح اليوم على إسرائيل تحطم في الجو،  وفقا لما أوردته وكالة "روسيا اليوم". 

"القاهرة الإخبارية": صفارات الإنذار تدوي بمستوطنة دوفيف بالجليل الغربي شمال إسرائيل الحوثيون: صاروخ يمني يصل إسرائيل بعد فشل 20 إسقاطه

وأضاف الجيش في بيان، إنه "عند الساعة 06:21 صباح اليوم الأحد، تم إطلاق صاروخ أرض-أرض من اليمن باتجاه الأراضي الإسرائيلية، ويشير التحقيق الأولي إلى أن الصاروخ على الأرجح انشطر في الجو".

وأوضح أنه "أجريت عدة محاولات اعتراض من قبل أنظمة الدفاع الجوي "السهم" و"القبة الحديدية"، وما زالت نتائجها قيد المراجعة"، مؤكدا أنه "تم إطلاق صفارات الإنذار وفقا للبروتوكول، كما أن الحادث بأكمله قيد المراجعة".

وذكر أنه "تم رصد شظايا الصواريخ الاعتراضية المتساقطة في مناطق مفتوحة وفي محطة قطار باتي موديعين، كما اندلع حريق في منطقة مجاورة لكفر دانيال. وتعمل خدمات الإطفاء والإنقاذ على إخماد الحريق".

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، أعلن الناطق العسكري باسم حركة "أنصار الله" اليمنية العميد يحيى سريع تنفيذ عملية عسكرية نوعية طالت هدفا عسكريا في يافا بإسرائيل بصاروخ فرط صوتي.

وأضاف: "نجح الصاروخ في الوصول إلى هدفه وأخفقت دفاعات العدو في اعتراضه والتصدي له وقطع مسافة 2040 كيلومتر في غضون 11 دقيقة ونصف الدقيقة".

مقالات مشابهة

  • إسبانيا تعتمد أوراق أول سفير فلسطيني لديها.. قمة ثنائية قريبا (شاهد)
  • غرق ثمانية أشخاص في أوروبا بسبب فيضانات وسط هطول أمطار غزيرة
  • الجيش الإسرائيلي: الصاروخ الذي أطلقه الحوثيين تحطم في الجو
  • فيضانات تاريخية تجتاح وسط أوروبا
  •  الأرصاد الجوية تحذر تشكل سيول قادمة من الحدود مع الجزائر
  • فيضانات مدمرة تضرب ميانمار والحكومة العسكرية تستغيث بالخارج
  • الجيش التايلاندي يتأهب لإنقاذ البلاد من أسوأ الفيضانات.. فيديو
  • وزارة الاقتصاد والمالية تعتمد استراتيجية جديدة لتطوير التمويل المناخي في أفق سنة 2030
  • فيضانات في التشيك وبولندا إثر هطول أمطار غزيرة
  • دول وسط أوروبا تتأهب لأمطار غزيرة ومخاوف من تكرار "فيضانات القرن"