وجه النائب مرزوق الغانم سؤالا إلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية.

وأشار الغانم في مقدمة سؤاله إلى أن «من أهم ركائز تشجيع العمالة الوطنية للانخراط للعمل في الجهات غير الحكومية وتحقيق الغاية التشريعية للقانون (19) لسنة 2000 أن تكون بيئة العمل في القطاع غير الحكومي بيئة مستقرة ومحفزة من ناحية العائد المادي المنجز، وكذلك فإن عدم توفير البيئة المشجعة أو تهيئتها كعنصر جذب للكوادر الوطنية هو إهدار للاستخدام الأمثل للموارد البشرية وتقليص لدور القطاع الخاص ومشاركته في تحقيق التنمية المستدامة»، سائلاً: «هل قامت الهيئة العامة للقوى العاملة بخصم أي مبالغ من المستفيدين من دعم العمالة الوطنية عن شهر أغسطس الماضي؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، تزويدي بعدد المستفيدين الذين تم خصم مبالغ من الدعم المستحق لهم مع بيان جملة ما تم خصمه من كل منهم وأسباب هذا الخصم».

بوشهري ترد على «الاتصالات» وتنشر طلب الهيئة إمكانية حظر تطبيقات مثل اتصالات «الواتساب» و«تتبع المستخدمين» منذ 12 ساعة «المناقصات»: 5 في المئة حصة الكويت من أطوال شبكة السكة الحديد الخليجية منذ 15 ساعة

وأضاف: «هل الخصم من مبالغ الدعم هو تخفيض لقيمة الدعم المستحق للمستفيدين أم خصم موقت ولمرة واحدة؟ إذا كان الخصم من قبيل تخفيض قيمة دعم العمالة يرجى تزويدي بالأسانيد القانونية لهذا التخفيض».

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

عاجل.. توجيه هام من "مدبولي" لـ وزير التموين

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، بالرقابة على الأسواق والتشديد عليها، للاطمئنان على توافر السلع وضبطها.

 

 ولفت “مدبولي” إلى التنسيق الكامل مع لجنة الحوار الوطني لموضوع الدعم ومستقبله وكيفية التحرك فيه. 

 

وأوضح “مدبولي”، أنّه جرى إحالة الملف إلى الحوار الوطني لوضع أسس وتصور أكثر كفاءة والوصول إلى المواطن المستحق، كما طالب وزير التموين بالتواصل المباشر مع منظومة الحوار الوطني، للتفكير في موضوع الدعم النقدي.

 

وتلبي وزارة التموين والتجارة الداخلية،   احتياجات المواطنين من السلع والخبز المدعم وتهدف إلى الحفاظ على استقرار الأسعار من خلال توفير السلع وتكوين مخزون استراتيجي كبير من السلع، والتأكد من جودة المقدم للمواطن على منظومة الدعم من خبز وسلع تموينية.

 

ومن جانبه، أكد شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، على أن الفترة المقبلة ستسير طبقًا لتوجيهات الرئيس ورئيس الوزراء في الحفاظ على احتياطي استراتيجي آمن من السلع، بالاضافة إلى استكمال المشروعات التي بدأتها الوزارة في السنوات الأخيرة من تطوير لمنظومة الدعم والمناطق اللوجستية ومراكز الخدمة وأسواق الجملة والنصف جملة، بالإضافة إلى العمل على تطوير العنصر البشري والارتقاء بمهاراته لمواكبة المعطيات التكنولوجية التي يشهدها العالم بما يرتقي بمستوى الأداء والخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. توجيه هام من "مدبولي" لـ وزير التموين
  • الداخلية تنفذ 83 ألف حكم قضائي خلال 24 ساعة
  • خلال 24 ساعة.. ضبط أطنان من دقيق أبيض وبلدي مدعم للتلاعب بالأسعار
  • الداخلية الفرنسية: اعتداءات على 51 مرشحًا ومساعديهم قبل الانتخابات
  • مكتبة مصر العامة بالزقازيق تقدم خدماتها لـ 1218 طفل وشاب خلال يونيو الماضي
  • السعودية تستكمل مشروع تخصيص الأندية
  • ارتفاع متواصل في عدد المستفيدين من الدعم المباشر لاقتناء السكن والبرنامج ينعش قطاع العقار
  • ننشر جهود أمن المنافذ خلال 24 ساعة
  • النائب أيمن محسب: ضبط الأسعار وملف الدعم أهم أولويات جلسات الحوار الوطني(فيديو)
  • 16 ألف و300 مستفيد من برنامج الدعم المباشر للسكن حتى 2 يوليوز وفق آخر الأرقام الرسمية