لجريدة عمان:
2024-06-27@12:29:32 GMT

تكريم الفائزين بمسابقة تنوف لحفظ القرآن الكريم

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

نزوى – استفاد قرابة سبعمائة وتسعين طالبا وطالبة من أبناء قرى تنوف بولاية نزوى من فعاليات المراكز الصيفية لعلوم القرآن التي توزّعت في ستة أماكن تخدم طلبة القرى خلال فترة الإجازة الصيفية، ونظّم القائمون على هذه المراكز حفلا ختاميا لتتويج الفائزين بجائزة تنوف للقرآن الكريم الحادية عشرة.

وألقى علي بن محمد الريامي المشرف العام للمراكز الصيفية كلمة أوضح فيها أهمية استمرار المراكز الصيفية التي تتناول عددا من العلوم وتشمل كذلك المسابقة السنوية لحفظ القرآن الكريم، مشيرا إلى أن المراكز شملت تقديم برامج هادفة، منها تتعلق بجوانب تعليمية ورحلات ترفيهية وتنوعت البرامج المقدمة للطلاب من فقه وسيرة وآداب ولغة عربية وبرامج ترفيهية وتطرق إلى الهدف الرئيسي من المركز الصيفي وهو الاستفادة من أوقات الفراغ واستغلال فترة الإجازة الصيفية.

وقال دأبت اللجنة المشرفة على المراكز على تنظيم مسابقة سنوية لمختلف الفئات وهي إحدى المبادرات التطوعية التي تسهم في إعداد جيل قادر على حفظ القرآن الكريم بما ينعكس عليه في حياته المستقبلية، مُقدّما الشكر لكل الداعمين للمراكز الصيفية.

وتابع الحضور العرض المرئي عن بعض فعاليات المركز الصيفي، وفي نهاية الحفل تم تكريم القائمين على المراكز الصيفية والفائزين في مسابقة تنوف لحفظ القرآن الكريم الحادية عشرة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

برعاية حميد النعيمي.. انطلاق الدورة الـ 18 لجائزة عجمان للقرآن الكريم

برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، أطلق مركز حميد بن راشد النعيمي لخدمة القرآن الكريم، أمس، الدورة الـ 18 لجائزة عجمان للقرآن الكريم على مستوى الدولة.

وقال حسين الحمادي المدير التنفيذي لمركز حميد بن راشد النعيمي لخدمة القرآن الكريم، إن الجائزة في دورتها الجديدة تتوزع على أربع مسابقات وهي مسابقة أصحاب الهمم، ومسابقة نور الهمم لذوي التوحد، ومسابقة حفظ القرآن الكريم بأفرعها من جزء حتى عشرين جزءاً، ومسابقة الأمهات المواطنات، بمجموع 22 فرعا لكافة المسابقات.

وأضاف أن الجائزة في دورتها الـ 18 تستهدف 630 متسابقاً ومتسابقة ، مشيرا إلى أن باب التسجيل مفتوح حتى 17 شهر يوليو المقبل على الموقع الإلكتروني للمركز www.ajquran.com، لافتا إلى أن التصفيات الأولية ستكون عن بُعد، والتصفيات النهائية ستكون حضوريا في مقر المركز.

أخبار ذات صلة حاكم عجمان يهنئ أمير قطر بمناسبة ذكرى توليه مقاليد الحكم حاكم عجمان يهنئ خادم الحرمين الشريفين بنجاح موسم الحج

وأكد أن الجائزة تأتي استكمالا لسلسلة الجوائز التي ينظمها مركز حميد بن راشد النعيمي لخدمة القرآن الكريم سنويا، وتهدف إلى نشر التنافس في حفظ كتاب الله بين أفراد المجتمع.

وتقدم الحمادي بالشكر والتقدير للدعم الكبير والرعاية الكريمة والاهتمام الذي تحظى به المسابقة من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وحرص سموه على تعزيز جانب العناية بالقرآن وأهله، وإلى سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، لاهتمامه بكافة شرائح المجتمع وكل ما يعزز مكانة القرآن الكريم.

 

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • برعاية حميد النعيمي .. انطلاق الدورة الـ 18 لجائزة عجمان للقرآن الكريم
  • برعاية حميد النعيمي.. انطلاق الدورة الـ 18 لجائزة عجمان للقرآن الكريم
  • بعد توقف طويل.. إطلاق جائزة ليبيا الدولية لحفظ القرآن الكريم
  • تتويج الفائزين بمسابقة الإبداع المعماري للكليات المهنية
  • رئيس جامعة المنصورة يكرم الطلاب الفائزين بالمراكز الأولى في المسابقات الدولية
  • خلال شهور الصيف.. إطلاق برنامج "صحبة القرآن الكريم من جوار الكعبة المشرفة"
  • لمدة 38 يوما.. «الشؤون الدينية» تطلق البرنامج القرآني الصيفي من جوار الكعبة المشرفة
  • غدًا.. انطلاق الدراسة برواق القرآن الكريم والتجويد والقراءات بالجامع الأزهر
  • تفرُّد صيفي بشمال الباطنة
  • بالحجاب.. محافظ دمياط تكرم حفظة القرآن الكريم