نيويورك في 5 سبتمبر / وام / واصل لاعب التنس الإسباني كارلوس ألكاراز انطلاقته المميزة في رحلة الدفاع عن لقبه ببطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) وشق طريقه إلى الدور ربع النهائي معادلا بهذا رقما قياسيا تحقق قبل 33 عاما.
وتأهل ألكاراز /20 عاما/ إلى ربع النهائي بالفوز على الإيطالي ماتيو أرنالدي 6-3 و6-3 و6-4 في مباراة استغرقت ساعة واحدة و59 دقيقة ليعادل بهذا الرقم القياسي المسجل باسم الأسطورة الأمريكي أندريه أجاسي في التأهل لربع نهائي فلاشينج ميدوز في 3 نسخ قبل بلوغ الـ21 من عمره.


وكان أجاسي حقق هذا في الفترة من 1988 إلى 1990، وأصبح ألكاراز ثاني لاعب فقط يحقق هذا في العصر المفتوح للتنس، والذي بدأ في 1968.
وأكد ألكاراز مجددا عشقه لبطولة فلاشينج ميدوز، وقال: "الآن، نوعية الملاعب المفضلة لي هي الملاعب الصلبة" ..مشيرا إلى أنه كان يفضل في البداية الملاعب العشبية بعد الفوز بلقب إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) ولكنه الآن يحب جميع أنواع الملاعب بما فيها الرملية، ويفضل الملاعب الصلبة خاصة مع سجله المميز في فلاشينج ميدوز حتى الآن.
ويتطلع ألكاراز إلى الدفاع عن لقبه في فلاشينج ميدوز، ولكنه يواجه منافسة شرسة من الصربي المخضرم نوفاك ديوكوفيتش، الذي يسعى لتعزيز رقمه القياسي في عدد الألقاب التي يحرزها أي لاعب ببطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى، والذي يستحوذ عليه حاليا برصيد 23 لقبا.
وواصلت البطولة مفاجآتها بخروج الإيطالي جانيك سينر المصنف السادس للبطولة بالهزيمة أمام الألماني ألكسندر زفيريف 4-6 و6-3 و2-6 و6-4 و3-6 صباح اليوم (بتوقيت الإمارات).
كما شهدت منافسات السيدات مفاجأتين كبيرتين بخروج التونسية أنس جابر المصنفة الخامسة للبطولة، اثر خسارتها في الدور الرابع أمام الصينية تشين وين تشانج المصنفة الـ23 للبطولة 2-6 و4-6 وهزيمة الأمريكية جيسيكا بيجولا المصنفة الثالثة للبطولة أمام مواطنتها ماديسون كيز المصنفة الـ17 للبطولة 1-6 و3-6.
وأفلتت البيلاروسية آرينا سابالينكا المصنفة الثانية للبطولة من المفاجآت، وتأهلت للدور ربع النهائي بالفوز على الروسية داريا كستكينا المصنفة الـ13 للبطولة 6-1 و6-3.

رضا عبدالنور/ أحمد زهران

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: فلاشینج میدوز

إقرأ أيضاً:

السومة يثير الجدل بتصريحاته حول هبوط أداء الأهلي

ماجد محمد

أثار الدولي السوري عمر السومة، لاعب الأهلي السابق والحالي لنادي العربي القطري، الجدل بين الجماهير بتصريحاته حول هبوط أداء الفريق الجداوي في الفترة الأخيرة .

ويتعرض الراقي لانتقادات حادة خلال هذه الفترة لهبوط مستواه، خاصة بعد الخروج من كأس خادم الحرمين الشريفين من دور الـ 32 أمام نظيره الجندل النادي الناشط بدوري «يلو» .

قال السومة في تصريحات إعلامية : “الذي يحدث بالأهلي عدم توفيق بشكل غير طبيعي ،هناك أسباب لا يمكن الكشف عنها صراحة” .

وأردف : “يجب على المسؤولين بالنادي البحث عن سبب عدم توفيق الفريق، بالرغم من وجود كل هؤلاء اللاعبين، وسيجدونه”.

وأشار إلى أحد المباريات التي لعبها رفقة الأهلي ،قائلًا : “أنا كنت في مباراة الأهلي أمام أبها في الدوري ، وخسرنا فيها رغم طرد لاعب من المنافس، كيف حدث ذلك لا أعرف، اللاعبين كانوا يوصلون للمرمى، والكرة لا تدخل المرمى، مشيرًا إلى أن هذا الأمر ذكره بالمباريات التي هبط فيها الفريق”.

مقالات مشابهة

  • دوري الرسول الأعظم يصل إلى نصف النهائي:انطلاق الدوري الكروي لمدارس مديرية الصومعة بالبيضاء
  • الأرقام القياسية تتهاوى أمام محمد صلاح
  • اكتمال عقد المتأهلات لربع نهائي بطولة الصين
  • براهيمي يحقق رقماً مميزاً في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • ماجد عبدالله: لا يوجد لاعب جيد حتى الآن ..فيديو
  • ألكاراز يتوج بلقب بطولة الصين
  • مونديال أندية اليد: الأهلي يسقط أمام ماجديبورج في نصف النهائي
  • تفاصيل ومدة غياب محمد زيدان لاعب الإسماعيلي عن الملاعب
  • غير قادر على المشي.. القط الروسي الشهير “كروشيك” يبلغ وزنا قياسيا والأطباء يفكرون بالحل
  • السومة يثير الجدل بتصريحاته حول هبوط أداء الأهلي