صحيفة الجزيرة:
2024-09-19@00:52:31 GMT

“هايكوي” يعلّق حركة النقل شرقي وجنوبي الصين

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

“هايكوي” يعلّق حركة النقل شرقي وجنوبي الصين

مع وصول الإعصار “هايكوي” شرقي وجنوبي الصين اليوم، علقت السلطات الصينية 515 قطارًا في قوانغدونغ و23 خطًا بحريًا للركاب شرقي هويتشو للوقاية من الفيضانات والأعاصير، إضافة إلى تعليق الدراسة في مدينتي شانتو وتشاوتشو.

والإعصار “هايكوي” هو الإعصار الـ11 خلال هذا العام الذي يضرب الصين، ووصل إلى اليابسة في المناطق الساحلية بمقاطعة فوجيان شرقي الصين ومقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين.

وذكرت وكالة أنباء “شينخوا” الصينية، وفقًا لمديريتي الأرصاد الجوية في فوجيان وقوانغدونغ، أن الإعصار هبط في المناطق الساحلية لمحافظة دونغشان في مقاطعة فوجيان عند الساعة الـ5:20 صباحًا، ومحافظة راوبينغ بمقاطعة قوانغدونغ عند الساعة الـ6:45 صباحًا، مصحوبًا برياح قوية، بلغت سرعتها 20 و18 مترًا في الثانية بالقرب من مركزها، على التوالي.

اقرأ أيضاًالمنوعاتاكتشاف آثار ديناصورات عاشت في تكساس قبل 110 ملايين سنة

ومن المتوقع أن يتحرك “هايكوي” غربًا بسرعة تتراوح بين 10 و15 كيلومترًا في الساعة، ويضعف تدريجيًا، وفقًا لمديرية الأرصاد الجوية بمقاطعة قوانغدونغ.

وأفاد مقر مقاطعة قوانغدونغ لمكافحة الفيضانات والإغاثة من الجفاف بأنه حتى الساعة الـ12 ظهر أمس اكتملت مهام الإخلاء في جميع المناطق البحرية شرقي مدينة هويتشو في المقاطعة، واحتمى 27897 قارب صيد بالميناء، كما عاد إلى اليابسة 2139 من عمال الصيد، و453 من العاملين في طاقة الرياح البحرية، و149 من العاملين في المزارع البحرية، إلى جانب إغلاق جميع المواقع الساحلية الـ25.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

تعاون بين ” الاتحاد للقطارات للشحن” و “تروجان للإنشاءات” لتوفير خدمات نقل متكاملة

وقعت شركة “الاتحاد للقطارات للشحن”، التابعة لشركة “الاتحاد للقطارات”، المُطور والمشغل لشبكة السكك الحديدية الوطنية في الدولة، اتفاقية مع “مجموعة تروجان للإنشاءات”، شركة الإنشاءات الرائدة في الدولة والمختصة بتنفيذ مشاريع البنية التحتية والهندسة المدنية والبناء في مختلف القطاعات، وذلك بهدف توفير خدمات النقل والحلول اللوجستية المتكاملة لمجموعة “تروجان للإنشاءات” عبر شبكة السكك الحديدية الوطنية الإماراتية.

تأتي الشراكة الإستراتيجية بما ينسجم مع التزام “الاتحاد للقطارات للشحن” بتوفير حلول نقل لوجستية ومتطورة عبر شبكة السكك الحديدية الوطنية بمختلف مناطق الدولة، إذ ستسهم الشركة بموجب الاتفاقية في تعزيز كفاءة سلسلة التوريد الخاصة بـ”مجموعة تروجان للإنشاءات” وتوسعة نطاق خدماتها وتعزيز موثوقيتها في الدولة.

وستوفر شركة “الاتحاد للقطارات للشحن” من خلال هذه الشراكة، خدمات الميل الأول والأخير المتكاملة، إذ ستعمل على نقل الأحجار والحصى من محاجر “مجموعة تروجان للإنشاءات” في رأس الخيمة والفجيرة عبر شبكة السكك الحديدية من ميناء الغيل الجاف في رأس الخيمة، إلى مدينة أبوظبي الصناعية “آيكاد”، ومدينة دبي الصناعية، وذلك مع ضمان سلاسة وسهولة وكفاءة نقل البضائع.

كما ستقدم “الاتحاد للقطارات للشحن” خدمات التخزين الآمن لمنتجات وبضائع “مجموعة تروجان للإنشاءات” في كل من ميناء الغيل الجاف الشمالي في رأس الخيمة، ومدينة أبوظبي الصناعية “آيكاد”، ومدينة دبي الصناعية.

وقال جونثر ج. فيرك الرئيس التنفيذي للاتحاد للقطارات للشحن: “ تأتي هذه الشراكة في إطار جهودنا وحرصنا المستمر على تطوير الخدمات التي نقدمها لعملائنا لضمان مستويات عالية من الشمولية، مستفيدين من النجاح الذي حققناه على صعيد عمليات شحن البضائع ”.

وأضاف : “تنسجم الاتفاقية مع التزامنا بالمساهمة في تعزيز البنية التحتية والخدمات اللوجستية في الدولة مع مراعاة كافة معايير الاستدامة والسلامة، من خلال توفير حلول نقل مبسطة وفعالة وموثوقة، عبر شبكة السكك الحديدية الوطنية، التي تربط المراكز الصناعية بمختلف مناطق الدولة، والتي نعمل من خلالها على المساهمة في تقليل الشاحنات على الطرق، والحد من الانبعاثات الكربونية الناجمة عن النقل البري، وهو ما يزيد من مساهمتنا في تعزيز النمو الاقتصادي ومسيرة التنمية الشاملة في الدولة”.

من جانبه قال محمد محمود الرئيس التنفيذي لشركة تروجان للمقاولات العامة: “ يمثل هذا الاتفاق علامة فارقة في رحلة شركة تروجان لتعزيز الكفاءة التشغيلية وخلق قيمة لشركائنا ”.

يذكر أن شبكة “قطار الاتحاد” تلعب دوراً فاعلاً في تسهيل شحن البضائع بشكل آمن وموثوق وبطاقة استيعابية كبيرة، لتسهم في خفض حركة الشاحنات على الطرق، وبالتالي خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في قطاع النقل البري في الدولة بنسبة 21% سنوياً بحلول عام 2050، بما يعادل إزالة 8.2 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون سنوياً.

الجدير بالذكر أنه منذ تأسيسها أصبحت “الاتحاد للقطارات للشحن”، جزءا لا يتجزأ من قطاع النقل والخدمات اللوجستية في دولة الإمارات، حيث نجحت في استقطاب قاعدة واسعة من العملاء تدرك أهمية وجدوى النقل بالسكك الحديدية. وبما ينسجم مع حرصها على تعزيز النمو الاقتصادي في الدولة، وساهمت الشركة في وضع معايير وحلول نقل جديدة ومبتكرة ومستدامة، تقدم من خلالها خدمات قيمة واستثنائية لمحفظة عملائها التي تضم شريحة واسعة من الشركات.وام


مقالات مشابهة

  • زلزال بقوة 4.7 درجة يهز مقاطعة آنهوي شرقي الصين
  • الشرقية.. ربط المدن والمحافظات الساحلية عبر النقل البحري
  • الصين: الإعصار “براسانغ” يقترب من السواحل الشرقية
  • مقتل شخصين جراء إعصار بيبينكا في شرق الصين
  • أبين تواصل شل حركة النقل بين عدن وشبوة للمطالبة بالإفراج عن المختطف عشال
  • الصين تحذر من حدوث فيضانات عقب هبوط الإعصار “بيبينكا” إلى اليابسة
  • تعاون بين ” الاتحاد للقطارات للشحن” و “تروجان للإنشاءات” لتوفير خدمات نقل متكاملة
  • “ياغي” يتسبب في خسائر بقيمة 1.6 مليار دولار في فيتنام
  • “الالتزام البيئي” يستعرض أهمية استدامة البيئة البحرية والساحلية وسبل حمايتها
  • الصين.. شنغهاي تشهد أقوى إعصار منذ 75 عاما