انطلقت منذ قليل جلسات الحوار الوطني، في أسبوعه السادس، لاستكمال مناقشات المحور الاقتصادى، حيث تناقش جلسات اليوم، لجنة التضخم وغلاء الأسعار وعلى التوازى لجنة الدين العام وعجز الموازنة ثم تنعقد جلسة أخرى للجنة الصناعة.
كان مجلس أمناء الحوار الوطني، أقر جدول أعمال جلسات الأسبوع السادس للحوار، وذلك بعد التشاور مع مقرري العموم والمقررين المساعدين لقضايا المحور السياسي والاقتصادي والمجتمعي، تبدأ أولى جلساته اليوم الأحد.

وفي يوم الخميس الذى يليه، ستعقد جلستان لمناقشة الصناعات الثقافية بين الواقع والمأمول المدرجة فى لجنة الثقافة والهوية الوطنية.

وعلى التوازي تعقد جلستان  لمناقشة دعم الاتحادات والأنشطة الطلابية المدرجة فى لجنة الشباب. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جلسات الحوار الوطني لجنة الدين العام وعجز الموازنة مجلس امناء الحوار الوطني جلسات الأسبوع السادس للحوار

إقرأ أيضاً:

أبرزها «تسريع إنشاء 3 كباري» بقنا.. «إسكان الشيوخ» تستعد لمناقشة عدد من المقترحات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تستعد لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل برئاسة النائب خالد سعيد؛ لمناقشة عدد من التقارير عن اقتراحات برغبات وطلب مناقشة عامة مقدمة من النائب أسامة فهيم، بشأن إعادة رصف ورفع كفاءة طريق قويسنا - بجيرم مرورًا بقرية قويسنا البلد وحتى الكوبري الفاصل بينهما.

وتناقش أيضًا اللجنة الاقتراح برغبة للنائب حسين عبد المجيد خليفة، بشأن إنشاء كوبري علوي لعبور السيارات بمركز ومدينة دراو بمحافظة أسوان، واقتراح برغبة للنائب أبو النجا المحرزي، بشأن سرعة الانتهاء من إنشاء ثلاثة كباري علوية بمحافظة قنا والنائب رمضان إمام، بشأن إنشاء كوبري عبور مشاة على ترعة السويس بدلًا من صال أبو سليم الموجود حاليًا بعزبة الرباعية بنطاق محافظة الإسماعيلية وأيضًا اقتراح النائب علاء طاحون، بشأن سرعة من خدمة الصرف الصحي بزمام قرية الأنجب والنائبة نهال المغربل، بشأن تعظيم الاستفادة من مدينة بورسعيد الجديدة في إطار مركز أشمون المنوفية علمًا بأنها داخل الحيز العمراني.

وأيضا اقتراح للنائب محمد عبد العليم الشيخ، بشأن: إنشاء فرع للهيئة العامة للنقل النهري في مدينة الأقصر - محافظة الأقصر.

سرعة إنشاء مدينة الأقصر الجديدة
واقتراح للنائب هشام سويلم بشأن الانتهاء من مشروع الصرف الصحي بقرية عزبة ميت الموز وقرية ميت الموز وقرية العسالتة وقرية مليج بمركز شبين الكوم وعزبة الماحي ببندر شبين الكوم واقتراح للنائب طارق نصير بشأن النهوض بصناعة الطيران لجذب المزيد من الاستثمارات.

وتناقش اللجنة طلب المناقشة العامة للنائب هشام الحاج وأكثر من عشرين عضوًا من الأعضاء لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن استراتيجية تطوير قطاع النقل في مصر وسبل تعزيز نسبة مشاركة القطاع الخاص في توطين صناعات وسائل النقل الذكي وعملية تطوير وإدارة وتشغيل مشروعات النقل في ظل تفعيل وثيقة سياسة ملكية الدولة.

وتقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل ومكتب لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام عن الاقتراح برغبة المقدم من النائب على مهران، بشأن إعادة تشغيل الرحلات بين مطار أسيوط ومطار القاهرة الدولي وكذلك تشغيل الرحلات بين مطار أسيوط والعلمين أو مطار برج العرب خلال فترات الصيف تشجيعًا للسياحة الداخلية

مقالات مشابهة

  • الحوار الوطني: كلمة السيسي في افتتاح المؤتمر المصري الأوروبي أثبتت قدرة مصر على مواجهة التحديات
  • التضخم في سلطنة عُمان يظل ضمن حدوده المستهدفة في الخطة العاشرة
  • انطلاق فعاليات مناقشة مشروعات تخرج طلاب الهندسة بأسوان
  • تدابير حكومية تضبط معدل التضخم وفق الخطط والمستهدفات
  • الثانوية العامة 2024.. "المعلمين" تتدخل لإخلاء طرف مراقبة بالبحر الأحمر عقب إصابتها بإغماء
  • مناقشة 47 تقرير للجان النوعية.. تفاصيل جدول أعمال مجلس "الشيوخ" الأسبوع الجاري
  • أبرزها «تسريع إنشاء 3 كباري» بقنا.. «إسكان الشيوخ» تستعد لمناقشة عدد من المقترحات
  • ملتقى الحوار الوطني الفلسطيني: فرصة متجدّدة للانطلاق
  • أسواق الذهب تنتظر تصريحات البنك الفيدرالي الأمريكي.. تؤثر في الأسعار
  • أسعار البنزين والسولار في مصر اليوم وتفاصيل اجتماع لجنة التسعير التلقائي