أسس رائد الأعمال سالم من جمعة السناني مشروعا شبابيا فريدا من نوعه، حيث يختص مشروعه في تنظيم الفعاليات الرياضية والفنية المختلفة في المهرجانات التي تنظمها المؤسسات الحكومية والخاصة.

وقال السناني المدير التنفيذي لمؤسسة "التمييز لتنظيم الأحداث والفعاليات الرياضية": واجهت العديد من التحديات أهمها صعوبة الحصول على الدعم والتمويل المالي، وصعوبة الحصول على أعمال للمشاركة في الفعاليات والمهرجانات المختلفة.

وأوضح أن لمشاركة رواد الأعمال في الفعاليات والمحافل المحلية والدولية أهمية كبيرة من خلال كسب العلاقات، والتعرف على أعمال المؤسسات المشاركة، والاستفادة منهم في تطوير منظومة العمل، بالإضافة إلى تبادل الخبرات وتفعيل دور الشباب. مشيرا إلى أنه شارك في العديد من الفعاليات المحلية مثل المشاركة في مهرجان قريات البحري، والمشاركة في مهرجانات مسقط، وصلالة وأيضا المهرجان العربي للألعاب والرياضات التقليدية العمانية بولاية صور، بالإضافة إلى تنظيم أنشطة وزارة الثقافة والرياضة والشباب كصيف الرياضة، وشجع فريقك، والقوافل الرياضية، والمعسكرات، والأيام المفتوحة، والأيام الأولمبية وأنشطة الكبادي، والسبكتاكراو، والكرة الخشبية، وغيرها من الفعاليات. كما شاركت في عدد من المهرجانات الدولية الخارجية مثل مهرجان التراث في دولة البحرين، ومهرجان طريق الحرير في كوريا، ومهرجان مسقط عاصمة الثقافة العربية في الجزائر، ومهرجان عمان للثقافة في واشنطن، ومهرجان بيبان في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وتحدث حول خططه المستقبلية، قائلا: "أعمل حاليا على مواصلة عملي وتطويره من خلال استحداث مسابقات وفعاليات رياضية جديدة، حيث تعتبر المسابقات الرياضية فرصة لتفريغ قدرات وطاقات الشباب، وتوظيف الباحثين عن عمل في مثل هذه الفعاليات والأنشطة للدفع عجلة النمو الاقتصادي في سلطنة عمان.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الخدمات النيابية: الحزمة الثانية من فك الاختناقات تتضمن 60 مشروعاً

الاقتصاد نيوز _ متابعة

كشفت أمانة بغداد، عن نيتها تحويل سريع محمد القاسم إلى طريق ستراتيجي، كجزء من الحزمة الجديدة لمشاريع فك الاختناقات المرورية، وبينما أكدت أن المشروع يتضمن توسعة الطريق، أعلنت لجنة الخدمات تضمين الحزمة الثانية 60 مشروعاً. 

وذكر مدير قسم صيانة الأنفاق والجسور والطرق السريعة في أمانة بغداد، المهندس لطيف عبد الوهاب صالح في حديث لـ "الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، أنه "سيتم تحويل سريع محمد القاسم إلى طريق ستراتيجي"، مضيفاً أنه "سيتم توسيعه لاستيعاب أكبر عدد من السيارات، إضافة إلى إنشاء جسور للمشاة وتأهيل الجزرات الوسطية".

وبين صالح أن "المشروع في طور الإعداد"، مؤكدا أن "هذا المشروع جزء من حزمة فك الاختناقات المرورية في جانب الرصافة".

يذكر أنه في غضون عام ونصف، تم افتتاح عدد من المجسرات التي أسهمت في التخفيف من معاناة المواطنين، بينما يجري العمل على مجسرات ومشاريع ضمن مناطق أخرى في العاصمة.

من جهتها، قالت عضو لجنة الخدمات البرلمانية، النائب مهدية اللامي، إنه "تم إطلاق المرحلة الأولى من مشاريع فك الاختناقات المرورية خلال شهر آذار 2023 بواقع 19 مشروعاً، وتم إنجاز مجسرات المهندسين وجميلة وقرطبة والفنون الجميلة، بينما سيتم إنجاز البقية تباعا"، مضيفةً "يوجد مجسر عملاق بين معسكر الرشيد والزعفرانية ومجمع المشن، وسيحتوي على نفق بطول 405 م وعرض 30 م وبخطي ذهاب وإياب، إضافة إلى مجسر آخر طوله 805 م وعرضه 9 م".

وتابعت النائب بالقول: إن "هذه المشاريع ستحل الأزمة في المنطقة، لا سيما أن معسكر الرشيد سيتحول إلى متنزه عملاق"، مشيرة إلى أنه "توجد حزمة ثانية من المشاريع التي ستصل لحدود 60 مشروعا، إضافة إلى مترو بغداد والقطار المعلق، اللذين اكتملت الدراسات المتعلقة بهما".

مقالات مشابهة

  • التعريف بأهمية الفعاليات الثقافية ضمن برنامج "حوار المعرفة"
  • التدريب على آلية إدارة الفعاليات المؤسسية بمحافظة مسندم
  • صندوق الاستثمارات يؤسس شركة "قَصص" لتطوير تجارب تفاعلية تجسد تراث المملكة
  • المختص بالإصابات الرياضية يكشف عن مدة غياب بروزوفيتش عن الملاعب .. فيديو
  • تواصل الفعاليات الاحتفائية في أمانة العاصمة وعدد من المحافظات بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الإعلان عن عرض قاعة العروض الثقافية والفنية للبيع في صنعاء
  • مركز طارق عبدالحكيم ينظّم مجموعة من الفعاليات في جدة التاريخية
  • غرفة الشرقية وجامعة الأمير محمد بن فهد تُوقعان اتفاقية مشتركة في المجالات العلمية والفنية
  • الخدمات النيابية: الحزمة الثانية من فك الاختناقات تتضمن 60 مشروعاً
  • المدام يفوز بجائزة فئة الأندية الرياضية في برنامج «عطلتنا غير»