انتفعت 25 عائلة في معتمديتي جندوبة وبوسالم من برنامج التمكين الاقتصادي لأمهات الأطفال المهددين بالانقطاع المدرسي في مشاريع عائلية اقتصادية بقيمة ألف دينار.

وقبل الإعلان عن المنتفعين التأمت بمقر ولاية جندوبة جلسة عمل حول برنامج التمكين الاقتصادي لأمهات الأطفال المهددين بالانقطاع المدرسي تم خلالها المصادقة على القائمة النهائية للمقترحين للانتفاع بهذا البرنامج الذي أطلقته المندوبية الجهوية لشؤون المرأة والأسرة .

وأكد المعتمد الأول لولاية جندوبة الطيب الدريدي أهمية البرنامج في خلق موارد رزق لهذه الشريحة الهامة من المجتمع التي وجب العناية بها ومساعدتها على تخطي الظروف الاجتماعية القاسية والصعبة ومد يد العون وذلك قصد الاندماج في الحياة الاجتماعية والاقتصادية والمساعدة على بعث مشاريع صغرى تكون احدى بوابات التصدي للانقطاع المدرسي المبكر.

وحسب المندوب الجهوي لشؤون المرأة والأسرة منير المديوني فان هذه المشاريع تتمثل في تربية أغنام ودجاج الضيعة ومشاريع ذات صبغة تجارية تتماشى وإمكانيات العائلات المستفيدة مع العمل على ضمان ديمومتها.

 

عبد الكريم السلطاني 

 

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

«الإمارات للتعليم المدرسي» تكرّم أوائل الثانوية العامة

كرّمت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، أمس الخميس، أوائل الثانوية العامة للعام الدراسي (2023-2024)، كما هنأت أولياء أمورهم ومعلميهم على ما حققه الطلبة من ريادة وتفوق ملهمين.

جاء ذلك خلال استقبال المهندس محمد القاسم، مدير عام المؤسسة، لأوائل الثانوية في مقر المؤسسة بدبي، بحضور عدد من المسؤولين والقيادات التربوية.

وأكد خلال حديثه مع الطلبة، أهمية مواصلة مراحل تعليمهم القادمة بمزيد من الجد والاجتهاد والشغف، ليحققوا نجاحات وإنجازات تفخر بها دولة الإمارات التي سخرت الإمكانات كافة، لتطور وريادة أجيال الإمارات وتقدمهم، باعتبارهم رهان الحاضر وأمل المستقبل.

وقالت حصة رشيد، المديرة التنفيذية لقطاع التطوير المدرسي بالإنابة في المؤسسة: «اليوم نحصد نتاج تميز أبنائنا الطلبة، حيث تتواصل المؤسسة بشكل مستمر مع القطاع الخاص، داخلياً وخارجياً، لضمان مسار تعليمي واضح لأبنائنا الطلبة»، مشيرة إلى أن المؤسسة لديها برامج كثيرة تدعم تنمية المهارات الطلابية، وتشمل جميع المراحل الدراسية.

وأعرب أوائل الثانوية العامة عن عميق شكرهم للقيادة الرشيدة التي وفرت لهم كافة شروط تميزهم طوال مسيرتهم التعليمية، واستعرضوا خلال اللقاء خططهم لمرحلة التعليم الجامعي، وطموحاتهم في هذا المجال.

(وام)

مقالات مشابهة

  • زراعة القاهرة تنظم المهرجان الأول لمشروعات التخرج ببرنامج التكنولوجيا الحيوية
  • التنمية المحلية: الحكومة تسعى لبناء اقتصاد محلى جاذب للاستثمار وضمان التمكين الاقتصادي
  • وزير السياحة أمام لجنة البرلمان المعنية بدراسة برنامج الحكومة الجديدة: الأمن الاقتصادي السياحي أولوية قصوى
  • «الداخلية» تؤهل 100 منتسب بالشرطة الفلبينية
  • «الإمارات للتعليم المدرسي» تكرّم أوائل الثانوية العامة
  • مدير تضامن الدقهلية يجتمع بمجلس إدارة جمعية الأسر المنتجة لبحث آليات تعزيز فرص التمكين الاقتصادي
  • آثار عين شمس: بدء الدراسة ببرنامج دبلوم الاستدامة وإدارة الجودة في المتاحف
  • أبرزها الشراكة مع القطاع الخاص.. 4 قنوات تمويلية تعتمد عليها الحكومة في برنامجها الاقتصادي
  • إليسا تتحدث عن أكثر اللحظات حزنا في حياتها.. وتكشف سبب عدم زيارتها قبر والدها
  • وكيل مجلس النواب: لجنة دراسة برنامج الحكومة تبدأ أعمالها بالملف الاقتصادي