الهند – افتتح في نيودلهي اليوم معرض “تولستوي وغاندي” احتفاء بالذكرى الـ195 لميلاد ليف تولستوي الكاتب والمفكر الروسي العظيم، في “البيت الروسي” (مركز العلوم والثقافة) بالعاصمة الهندية.

وحسب وكالة “تاس” الروسية فإن الفعالية بدأت بوضع الزهور على النصب التذكاري للكاتب الروسي في شارع تولستوي – مارج.

وقال أوليغ أوسيبوف، رئيس مكتب “روس سوترود نيتشيستفو” ( المركز الروسي للعلوم والثقافة سابقا) في الهند، إن ذكرى الكاتب الروسي العظيم محفوظة بعناية في الهند.

وأضاف: “تولستوي بالنسبة للهنود شخص تواصل مع المهاتما غاندي وأثر على نظرته للعالم. ولاحظ الهنود تشابها في فكره وفكر المهاتما، بما في ذلك بشأن عدم مقاومة الشر بالعنف”.

وأشار إلى أنه ليس من قبيل الصدفة أنه اجتمع اليوم العشرات من الضيوف عند النصب التذكاري للكاتب والمفكر والفيلسوف الروسي العظيم، وذلك على الرغم من الإجراءات الأمنية المشددة التي تم اتخاذها في نيودلهي عشية قمة مجموعة العشرين، التي ستعقد يومي 9 و10 سبتمبر الجاري، ومشاكل متعلقة بالوصول إلى وسط المدينة.

وكان بين ضيوف الفعالية مواطنون روس، وطلاب يدرسون اللغة الروسية، ودبلوماسيون، وصحفيون وضيوف من المواطنين الهنود.

بعد ذلك تم افتتاح معرض في البيت الروسي يتضمن نسخا من الرسائل المتبادلة بين تولستوي وغاندي، ووثائق تاريخية أخرى.

وأوضحت يوليا أريايفا، رئيسة المجموعة الثقافية ومستشارة السفارة الروسية في الهند، أن المعرض تم إعداده من قبل وزارة الخارجية الروسية.

وقالت: “تم تقديم هذا المعرض لأول مرة على هامش معرض “دلهي” الدولي للكتاب في مارس الماضي. واليوم نقدمه في البيت الروسي  في الأيام التي يحتفل فيها العالم بالذكرى الـ195 لميلاد الكاتب الروسي العظيم”.

وقال دالبر سينغ ضيف المعرض ورئيس المنظمة الدولية “جمعية شعوب القارة الأوراسية”: “الكتاب مثل تولستوي، وألكسندر بوشكين، وفيودور دوستويفسكي هم القوة الناعمة لروسيا في الهند. يعرفهم ويحبهم جميع المثقفين في البلاد ولا يزال الاهتمام بروسيا وكتابها وثقافتها كبيرا”.

المصدر: تاس

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: فی الهند

إقرأ أيضاً:

التشريح يكشف سبب موت “الحوت الجاسوس الروسي”

#سواليف

قالت الشرطة في جنوب شرق #النرويج، نقلا عن تقرير تشريح أجراه المعهد البيطري، إن #الحوت_الأبيض #هفالديمير، المشتبه بتجسسه لصالح #روسيا بسبب حزامه الخاص، نفق بسبب #عدوى_بكتيرية.

وأضاف رئيس قسم شرطة بحر الشمال وحماية البيئة آمون بريدي ريفهايم: “السبب المحتمل لموت الحوت هو عدوى بكتيرية، ربما ناجمة عن جرح في الفم ناجم عن وجود غصن فيه”.

وأوضح ريفهايم أنه بسبب وجود غصن خشبي في فم الحوت، فمن المحتمل أن الحيوان واجه صعوبة في تناول الطعام. بالإضافة إلى ذلك، أوضح أن تشريح الجثة لم يجد أي آثار لطلقات نارية، وبالتالي ليس لدى الشرطة أي سبب لفتح تحقيق.

مقالات ذات صلة ما هو أقدم عطر في العالم ؟ 2024/10/04

في ربيع عام 2019، اكتشف الصيادون في شمال النرويج وجود #حوت من نوع بيلوغا وعليه حزام . وعلى الحزام كان يوجد شعار إحدى الشركات الروسية الموجودة في بطرسبورغ.

ولهذا السبب بالذات، بدأت التكهنات في وسائل الإعلام النرويجية بأن الحوت الأبيض “هرب من الأسر الروسي”، وإطلاق اسم هفالديمير على الحيوان (مزيج من الكلمة النرويجية هفال – “الحوت”، واسم الرئيس الروسي).

حثت هيئة مصايد الأسماك النرويجية الناس على تجنب الاتصال بـ “الحوت الجاسوس”. وكتبت وسائل الإعلام أنه تبدو على هفالديمير علامات التدجين وشعوره بالراحة بين الناس. في 31 أغسطس 2024، تم العثور على هذا الحيوان البحري ميتا.

ويشار إلى أن حوت بيلوغا الأبيض، هو نوع من الحيتان ذات الأسنان من فصيلة كركدن البحر، يتواجد في جميع المياه الساحلية لبحار حوض القطب الشمالي، بالإضافة إلى البحر الأبيض وبحر بيرنغ وبحر أوخوتسك. تقوم الحيتان البيضاء بهجرات موسمية منتظمة.

مقالات مشابهة

  • 100 جهة و مؤسسة مالية تشارك في معرض “إثراء” للتوظيف بالشارقة
  • دو” ترعى معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي 2024 في دبي
  • وزير الإعلام يزور معرض “الرياض تقرأ”
  • افتتاح معرض شبوة الخامس للكتاب
  • “المركزي الروسي” يرفع سعر الروبل مقابل العملات الرئيسية
  • فيديو.. ظهور “رجل الكهف” في الهند وجدل حول عمره الحقيقي
  • التشريح يكشف سبب موت “الحوت الجاسوس الروسي”
  • مسيرة “أوريون” الروسية الثقيلة تضرب العدو بصواريخ مضادة للدبابات
  • “صندوق خليفة” يدعم مشاركة 7 مشاريع إماراتية في معرض أوتو موتو شو 2024
  • قرابة 50,600 زائر من جميع أنحاء العالم يتعرفون على أحدث تقنيات المستقبل المستدام خلال “ويتيكس” 2024