استُشهد شاب فلسطيني وأُصيب آخر برصاص العدو الصهيوني، فجر اليوم الثلاثاء، في اشتباكات بين مقاومين فلسطينيين وقوات العدو الصهيوني، خلال اقتحامها مخيم نور شمس بطولكرم في الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر فلسطينية، باستشهاد الشاب عايد سميح أبو حرب (21 عاما) جراء إصابته برصاص العدو في الرأس، فيما أُصيب آخر بالرصاص خلال اقتحام مخيم نور شمس شرق طولكرم.

وذكرت المصادر، باندلاع اشتباكات مسلحة عنيفة بين مقاومين وقوات العدو في أعقاب اقتحامها للمخيم.

ووفقاً للمصادر ذاتها، فإن المقاومين قاموا بتفجير عبوة ناسفة شديدة الانفجار في جرافة عسكرية لجيش العدو أثناء قيامها بأعمال تخريب في مخيم نور شمس بطولكرم.

ودفعت قوات العدو في أعقاب الاشتباكات العنيفة بتعزيزات عسكرية تجاه مخيم نور شمس.

بدورها، قالت سرايا القدس – كتيبة طولكرم: “يواصل مجاهدونا في هذه الأثناء التصدي لقوات وآليات الاحتلال بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات المتفجرة”.

وبحسب المصادر، فإنه تم انقطاع التيار الكهربائي عن اجزاء كبيرة من نور شمس جراء الاقتحام الواسع والمستمر للمخيم.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: مخیم نور شمس

إقرأ أيضاً:

الصحة اللبنانية: استشهاد أكثر من 700 شخص وإصابة 2600 بغارات العدو الصهيوني


الثورة نت/..
أفادت وزارة الصحة اللبنانية أمس، بأنها أحصت “88 شهيدًا و153 مصابًا في الغارات الإسرائيلية على البلاد خلال الساعات الـ24 الماضية”، إذ يواصل جيش العدو الإسرائيلي أعنف وأوسع هجوم له على لبنان منذ بدء المواجهات مع حزب الله قبل نحو عام.
وشنت الطائرات الإسرائيلية عشرات الغارات الجوية المتتالية على الجنوب والبقاع وجبل لبنان شملت منطقة الكحالة، كما أغارت الطائرات على مدينة بعلبك وعلى بلدات عدة في المنطقة، وبلدات أخرى في قضاءي زحلة والبقاع الغربي، شرقي لبنان.
واستهدفت غارات إسرائيلية عشرات البلدات في أقضية صيدا وصور وبنت جبيل ومرجعيون وحاصبيا وجزين جنوبي لبنان، كما استهدفت غارات أخرى بلدات في البقاع الأوسط شرقي لبنان في ساعة متأخرة من ليل الخميس.
ومنذ الاثنين الماضي، يشن العدو الإسرائيلي عدواناً غاشماً على لبنان ، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 700 شخص بينهم أطفال ونساء وإصابة حوالي 2600 آخرين بجروح، ونزوح عشرات الآلاف من السكان.
وقال وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض، في تصريحات صحفية، إن أكثر من 40 عاملًا في مجال الرعاية الصحية استشهدوا في هجمات هذا الأسبوع، لافتًا إلى أن سيارات الإسعاف تتعرض لاستهداف مباشر.
من جانبه، قال وزير الخارجية اللبناني عبد الله بوحبيب، في كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة إن الوضع المتأزم في لبنان ينذر بالأسوأ في الشرق الأوسط.
وأكد بوحبيب أن لبنان “يعيش أزمة تهدد وجوده ومستقبل شعبه وتتطلب تدخلًا دوليًا”، مجددًا التحذير من العدوان المتزايد ومحاولة جر الشرق الأوسط برمته إلى الانفجار الكبير، على حد تعبيره.
وقال وزير الخارجية اللبناني إن العدو الإسرائيلي هو المتسبب في كل ما تعيشه بلاده حاليًا، مشيرًا إلى أن لبنان حاول مرارًا حل المشاكل الحدودية مع “إسرائيل”، “ولكنها كانت تتهرب وتتجاهل ذلك”

مقالات مشابهة

  • إصابة خمسة شبان واعتقال رابع باقتحام الاحتلال شمال طوباس
  • إصابة ثلاثة شبان واعتقال رابع باقتحام الاحتلال شمال طوباس
  • طولكرم - إصابة شاب برصاص الجيش الإسرائيلي
  • اشتباكات عقب اقتحام قوات الاحتلال مخيم بلاطة
  • إصابات جراء قمع العدو لمسيرة في نابلس واقتحام مخيم الفوار بالخليل
  • إعلام فلسطيني: تبادل لإطلاق النار مع الاحتلال خلال اقتحام مخيم بلاطة
  • الصحة اللبنانية: استشهاد أكثر من 700 شخص وإصابة 2600 بغارات العدو الصهيوني
  • استشهاد 92 شخصا خلال 24 ساعة في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية
  • استشهاد 60 شخصا وإصابة 81 آخرين اثر عدوان العدو الصهيوني على لبنان اليوم
  • بينهم أطفال ونساء.. استشهاد 8 فلسطينيين وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال لغزة