هنأ رئيس لجنة الخدمات بمجلس النواب سعادة النائب ممدوح الصالح الهيئات الإدارية والتعليمية بوزارة الطلبة ببداية العام الدراسي الجديد ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤ حيث تستعد المدارس والجامعات والمؤسسات التعليمية لاستقبال الطلاب.
وعبر الصالح عن امتنانه وتقديره لجهود وزير التربية والتعليم سعادة الدكتور محمد بن مبارك جمعة ومختلف الإدارات والكوادر بالوزارة الذين يبذلون جهودًا جبارة لتطوير منظومة التعليم وتحسين جودتها، معتبرا قطاع التعليم من أهم القطاعات التنموية في مملكة البحرين، حيث يتم الاستثمار في المعرفة وتطوير المهارات اللازمة لتأهيل الطالب البحريني للمستقبل.


وأكد الصالح أن وزارة التربية والتعليم باستراتيجياتها الفاعلة وأهدافها العالية وجهود جميع العاملين فيها إنما تمثل أحد أهم تجليات المشروع الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك الملك بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وأن الاهتمام الكبير بالتعليم يعكس التزام مملكة البحرين بتطوير المجتمع الواعي ورفع مستوى الحياة العلمية والمهنية في المملكة في ظل التوجيهات السديدة للقيادة الرشيدة متمثلة في حضرة حضرة الجلالة الجلالة حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه وولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة حفظه الله ورعاه.
وأضاف الصالح أن «التعليم في البحرين يشهد إنجازات جبارة وتطورات متسارعة على شتى المستويات»، مشيدا بحرص الوزارة على تهيئة المباني المدرسية وصيانتها واستعدادها الجاد لاستقبال أعداد الطلبة في بيئة تعليمية تربوية محفزة.
وقال الصالح إن لجنة الخدمات في مجلس النواب وبالتعاون مع الوزارة تعمل على وضع التشريعات التي من شأنها النهوض بالتعليم وتحسين جودة الخدمات التعليمية في البحرين، وذلك من خلال دراسة الاقتراحات التي يقدمها سعادة النواب، إذ يقوم أعضاء اللجنة بوضع التوصيات بشأن السياسات التعليمية والتشريعات المتعلقة بالتعليم، ومراجعة القوانين واللوائح مع وزارة التربية والتعليم التي أبدت تعاونا مشهودا مع السلطة التشريعية.
وأشار إلى أن الوزارة أبدت سعيا واضحا نحو تعزيز بحرنة قطاع التعليم في مملكة البحرين، وخفظ أعداد العاملين الأجانب، ويمكن ملاحظة ذلك من خلال إنشاء كلية المعلمين التي أصبحت رافدا مهما للكوادر التعليمية المتميزة.
وأشاد الصالح بالدور الحيوي الذي تلعبه الوزارة في تحقيق رؤية ورسالة التعليم وتطوير منظومة التعليم في البلاد، حيث يعتبر التعليم أحد أولويات التنمية والتطوير الشامل للمجتمع، فالوزارة تتبنى مفهومًا شموليًا للتعليم يهدف إلى تأهيل الشباب بالمعارف والمهارات اللازمة للنجاح في مجتمع المعرفة الحديث. كما تسعى لتوفير بيئة تعليمية محفزة ومتطورة تشجع على التفكير النقدي والإبداع، إذ تولي الوزارة اهتمامًا كبيرًا بتطوير مهارات المعلمين وتأهيلهم لتقديم تعليم متميز. وتقدم برامج تدريبية وورش عمل وفرص تطوير مهني للمعلمين لتعزيز كفاءتهم وتحفيزهم على الابتكار وتبني أفضل الممارسات التعليمية.
وعلى صعيد متصل، نوه الصالح باستخدام الوزاررة لتكنولوجيا التعليم كجزء جزء أساسي من استراتيجية التعليم في البحرين، وتطوير برامج التعليم الفني والمهني لتوفير بيئة مشجعة للتعلم العملي والتدريب المهني، وتعزيز التعاون والشراكة مع القطاعات ذات الصلة والمجتمع لتحقيق أهدافها.
ختاما، جدد الصالح شكره وتقديره لوزير التربية والتعليم وجميع إدارات الوزارة وكوادرها، متمنيا عاما دراسيا ناجحا ومليئا بالإنجازات والتقدم.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا التربیة والتعلیم التعلیم فی

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يهنئ معلمي مصر بمناسبة اليوم العالمي للمعلم

اليوم العالمي للمعلم.. تقدم محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بخالص التهنئة والتحية والتقدير والاحترام للمعلم المصري، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمعلم الذي يوافق يوم 5 أكتوبر من كل عام.

اليوم العالمي للمعلم

وأعرب وزير التربية والتعليم، عن تقديره للمعلم المصري صاحب الرسالة السامية والعماد الأساسي الذي تضع الدولة على عاتقه بناء الأمة وإعداد أجيال تقود المستقبل.

اليوم العالمي للمعلم اليوم العالمي للمعلم

وتوجه وزير التعليم، برسالة إعزاز وتقدير لكل معلم يقدم رسالة العلم لأبنائنا الطلاب، ويغرس بداخلهم القيم والمبادئ بكل إخلاص وتفاني ويمهد لهم الطريق لمستقبل أفضل، مؤكدا دعم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والدولة المصرية بمختلف الجهات ومؤسساتها للمعلم المصري وحرصها على تقديم كافة سبل الدعم له لتقديم رسالته على الوجه الأمثل.

موعد الاحتفال باليوم العالمي للمعلم

اليوم العالمي للمعلم هو يوم دولي يتم الاحتفال به سنويًا في يوم 5 أكتوبر، تم تأسيس يوم المعلم العالمي في عام 1994، لوبدأ الاحتفال به في عام 1966 على توصية اليونسكو منظمة العمل الدولية بشأن وضع المعلمين.

الهدف من اليوم العالمي للمعلم

ويهدف اليوم العالمي للمعلم إلى التركيز على «تقدير وتقييم وتحسين المعلمين في كافة أنحاء العالم» وإتاحة الفرصة للنظر في القضايا المتعلقة بالمعلمين والتدريس في كافة الأرجاء.

اليوم العالمي للمعلم مناسبة يحتفل بها أكثر من 100 دولة

وأوضحت منظمة اليونسكو أنه يمكن للجميع المساعدة من خلال الاحتفال بمهنة التعليم، من خلال نشر الوعي حول قضايا المعلم والتأكيد على أن احترامه جزء لا يتجزأ من النظام الطبيعي للأشياء، و تحتفل أكثر من 100 دولة باليوم العالمي للمعلم، حيث تقام الحفلات الخاصة به، لتهنئته والثناء على مجهوده.

اقرأ أيضاًبمناسبة اليوم العالمي للمعلم.. الحكومة تزف بشرى بخصوص مسابقة جديد للتوظيف

«التعليم العالي» تعلن منح دراسية في اليابان مقدمة من البنك الدولي

رابط موقع وزارة التربية والتعليم التقييم الأسبوعي 2024

مقالات مشابهة

  • الأنبا باسيليوس يفتتح العام الدراسي الرابع بمعهد التربية الدينية بالإيبارشية
  • حماد يناقش التحديات والعراقيل التي تعترض تطوير المنظومة التعليمية
  • وزير التربية والتعليم يهنئ معلمي مصر بمناسبة اليوم العالمي للمعلم
  • رسالة وزير التربية والتعليم في اليوم العالمي للمعلم
  • رئيس جامعة بني سويف يشيد بالاستعدادات الكبيرة لعقد مؤتمر قسم أمراض الصدر
  • صرف معاشات ما يناهز 7000 من المتقاعدين الجدد في قطاع التربية والتعليم
  • الخطة الزمنية للعام الدراسي بجامعة الإسكندرية.. «مواعيد الامتحانات»
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • اليوم العالمي للمعلم| الإحصاء: معلم لكل 27 تلميذًا للعام الدراسي 2023/2024
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024/2025.. انطلاق الدراسة وإجازات الطلاب ومواعيد الامتحانات