الوطن:
2024-09-16@22:19:59 GMT

حسان النعماني: تكريم المتميزين في أسبوع شباب الجامعات

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

حسان النعماني: تكريم المتميزين في أسبوع شباب الجامعات

عقد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج لقاء تحفيزيًا مع أعضاء البعثة والفرق الطلابية المشاركة في أسبوع شباب الجامعات والمعاهد العليا الثالث عشر، والذي تستضيفه جامعة حلوان هذا العام في الفترة من 8 إلى 14 من شهر سبتمبر الجاري.

بذل الجهد لتمثيل الجامعة

وخلال اللقاء حث «النعماني» الطلاب على بذل الجهد من أجل تمثيل الجامعة فى أسبوع شباب الجامعات والمنافسة الشريفة وتحقيق مراكز متقدمة تليق باسم الجامعة، مشيراً إلى سوف يتم تكريم المتميزين والفائزين في أنشطة الأسبوع، وذلك انطلاقاً من الاهتمام الكبير الذي توليه الجامعة للأنشطة الطلابية وحرصها على مشاركة طلابها في كافة الملتقيات الخارجية.

فرصة ممتازة لتعزيز التواصل والتعاون

وأكد رئيس جامعة سوهاج أن هذه الفعالية ستكون فرصة ممتازة لتعزيز التواصل والتعاون بين الطلاب، وتعد مناسبة قومية يلتقي فيها المتميزون من شباب مصر بالجامعات، المعاهد العليا للتنافس الشريف في مختلف أنواع الأنشطة الرياضية والعلمية والاجتماعية والفنية والثقافية والجوالة، ما يكسب الشباب العديد من الخبرات والمهارات.

من جانبه، أوضح الدكتور عبد الناصر ياسين، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، أن إدارة الجامعة أولت اهتمامًا كبيرًا لتوفير جميع الاحتياجات والامكانيات لمشاركة الجامعة في فعاليات هذا الأسبوع، والذي يعتبر واحدًا من أهم الملتقيات التي تجمع شباب الجامعات المصرية، ويهدف إلى تنمية ودعم انتماء الشباب لجامعاتهم وتعزيز التواصل مع طلاب الجامعات الأخرى.

وأضاف الدكتور محمد كمال خليل، رئيس البعثة، أن بعثة الجامعة المشاركة في هذا الأسبوع تتألف من 159 فردًا، بما في ذلك 111 طالبًا وطالبة، وسيشاركون في مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تسهم في تطوير مهاراتهم وتعزيز إبداعهم وابتكارهم.

وأشار صبري محمد إبراهيم، مدير عام رعاية الشباب المركزية، إلى أن بعثة الجامعة تشمل 61 طالبًا و50 طالبة، وسيشاركون في مختلف الأنشطة الرياضية والاجتماعية والفنية والعلمية، مما يسهم في تنوع وتنمية قدرات واهتمامات الطلاب والطالبات.

يذكر أن الفوج الأول الذي يضم فريق الجواله من البعثة سوف يغادر الجامعة غداً الاربعاء الموافق 6 سبتمبر للمشاركة في فاعليات الكرنفال الخاص بالجامعات وتجهيز ارض المعسكر، أما الفوج الثاني الذي يضم باقي الفرق المشاركة سوف يغادر يوم الخميس الموافق 7 سبتمبر الجاري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة سوهاج لقاء تحفيزي محافظة سوهاج فعاليات شباب الجامعات شباب الجامعات

إقرأ أيضاً:

انطلاق الأسبوع الأول لشباب الجامعات التكنولوجية بمشاركة 600 طالب الثلاثاء

تبدأ أفواج طلاب الجامعات التكنولوجية على مستوى الجمهورية، غدا الثلاثاء، التوافد على المدينة الشبابية بأبي قير في الإسكندرية، للمشاركة في النسخة الأولى من «أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية» الذي تنعقد فعالياته خلال الفترة من الثلاثاء 17 إلى الجمعة 21 سبتمبر الجاري، بمشاركة 600 طالب من 10 جامعات تكنولوجية، ونحو 1000 زائر من خبراء التعليم التكنولوجي ورجال الصناعة، تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

ويشهد الأسبوع الشبابي الأول لطلاب الجامعات التكنولوجية لفيف من مسؤولي الدولة، ورؤساء الجامعات التكنولوجية، وعمداء الكليات، ورجال الصناعة والأعمال، والشركات وثيقة الصلة بمجالات التعليم التكنولوجي المختلفة.

تعزيز التواصل بين الطلاب

وقال الدكتور أحمد الصباغ، مستشار وزير التعليم العالي للجامعات التكنولوجية وأمين المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي، إن فعاليات الأسبوع تستهدف تعزيز التواصل بين الطلاب، لتبادل المعرفة والخبرات التكنولوجية، ودعم روح الابتكار، وريادة الأعمال، وبناء الشخصية القيادية، وتنمية المهارات الاجتماعية بين المشاركين، وتوفير الفرص التدريبية والتوظيفية لطلاب وخريجي الجامعات التكنولوجية.

الملتقى يجمع شباب الباحثين والمبتكرين

وأشار إلى أن تلك الفعاليات فرصة متميزة لتحقيق الدعم والتواصل بين الطلاب وشركاء الصناعة، بما يكسب الطلاب العديد من الخبرات والمهارات، ويجمع بين شباب الباحثين والمبتكرين، لاستثمار جهودهم في الحوار والنشاط الطلابي الفعال، واستثمار طاقاتهم وطموحاتهم الواعدة وأفكارهم البناءة، لتطوير قدراتهم بشكل إيجابي، وتحقيق أهداف الجامعات التكنولوجية في إشراك الصناعة في تأهيل طلاب الجامعات التكنولوجية لاحتياجات ومتطلبات سوق العمل، في إطار العمل على تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، وتلبية احتياجات سوق العمل.

وأكد «الصباغ»، أن الملتقى الطلابي سيكون حافلا بفعاليات متنوعة تغطي مختلف جوانب الحياة الجامعية، من أنشطة رياضية وفنية وثقافية وعلمية، فضلا عن مسابقة كبرى بين مشروعات الطلاب الابتكارية من كل الجامعات المشاركة، وكذلك تنظيم معرضا للشركات المتخصصة في التعليم التكنولوجي لعرض التجهيزات العلمية والعملية وتكنولوجيا المعلومات ودعم الابتكار وريادة الأعمال، وتوفير الفرص التدريبية والتوظيفية التي تسهم في تأهيل الطلاب لاحتياجات ومتطلبات سوق العمل.

تكريم أوائل الطلاب بالجامعات التكنولوجية

ومن المقرر تكريم أوائل الطلاب بالجامعات التكنولوجية والطلاب المتميزين في الأنشطة الطلابية خلال فعاليات أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية لتحفيزهم على مواصلة تفوقهم وتميزهم.

ومن جانبه أشار الدكتور محمد وطني رئيس اللجنة المنسقة للأسبوع الطلابي، إلى أنه سيتم عقد عدد كبير من اللقاءات وورش العمل إلى جانب المسابقات في الأنشطة الطلابية المختلفة والتي يتنافس خلالها نحو 270 فريقا طلابيا، و40 مشروعا ابتكاريا، فضلا عن عقد مسابقة بين 30 فريقا طلابيا في عروض الروبوت.

تطوير مجالات التعليم العالي

ولفت إلى أن اليوم الأول للفعاليات سيضم محاضرة عامة للطلاب عن أهمية الدعم النفسي وعلاقته بالتطوير في مجالات التعليم التكنولوجي، وكذلك حوارا مفتوحا بين وفود الطلاب وأعضاء اللجنة المنظمة ورؤساء الجامعات، بينما يشهد اليوم الثاني ملتقى فكريا في الفترة الصباحية، وورشة عمل في الفترة المسائية بعنوان «الثورة الصناعية الرابعة وتطوير التعليم التكنولوجي نحو عصر جديد من التعليم والابتكار»، وكذلك ورشة عمل عن ريادة الأعمال ودور تلك المجالات في رسم مستقبل شباب الجامعات بصفة عامة والتكنولوجية على وجه الخصوص.

كما يشهد اليوم الثاني للأسبوع، ورشة عمل عن طرق الحصول على أفضل الفرص الوظيفية باستخدام الذكاء الاصطناعي، إضافة إلى ورشة عمل تجمع وفود الطلاب مع عدد كبير من ممثلي الشركات لصيقة الصلة بمجالات التعليم التكنولوجي.

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يشارك في فعاليات مسابقة قادة الأنشطة الطلابية (YLF)
  • المنشاوي يشهد تكريم جامعة أسيوط لفوزها بالمركز الثاني في مجال نماذج المُحاكاة
  • انطلاق الأسبوع الأول لشباب الجامعات التكنولوجية الثلاثاء المقبل
  • انطلاق الأسبوع الأول لشباب الجامعات التكنولوجية بمشاركة 600 طالب الثلاثاء
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تشهد ختام النسخة الرابعة من مسابقة «قادة الأنشطة الطلابية»
  • وزيرة التضامن تشهد ختام النسخة الرابعة من مسابقة "قادة الأنشطة الطلابية"
  • وزيرة التضامن تشهد ختام النسخة الرابعة من "قادة الأنشطة الطلابية"
  • وزيرة التضامن تشهد ختام النسخة الرابعة من مسابقة"قادة الأنشطة الطلابية"لمؤسسة شباب القادة
  • تكريم طلاب «آداب بنها» في ختام مسابقة تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة
  • محافظ قنا يستقبل أعضاء كيان شباب الوطن بمكتبه