5 سبتمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: يتوافد الزوار إلى مدينه كربلاء المقدسة نحو مرقد الإمام الحسين (ع) واخيه ابي الفضل العباس(ع)، لتأدية الزيارة الاربعينية  فيما أعرب الزوار الاجانب  عن شكرهم وتقديرهم لكرم الضيافة في العراق.

وزيارة الاربعين من أبرز المناسبات الدينية في العالم الاسلامي، وتصادف في العشرين من شهر صفر وهي مناسبة مرور أربعين يوما على استشهاد الامام الحسين (ع) مع أتباعه وأفراد عائلته في واقعة الطفّ بكربلاء عام 680.

ويشارك ملايين المسلمين من مختلف انحاء العالم في مراسم إحياء أربعينية الإمام الحسين، حيث يعتبر أكبر تجمع بشري على الإطلاق، كما شاركت مواكب حسينية من دول تشارك لاول مرة في احياء الزيارة كالصين وكوريا الجنوبية وتركيا وجورجيا فضلاً عن الدول العربية والإسلامية.

واظهر فيديو مصور، قيام شركة كورية بانشاء موكب لخدمة زوار الامام الحسين، حيث يقدم الموكب العديد من الخدمات منها الماء والماكل الى الزوار.

وقبل زيارة الاربعين، يسير الملايين من الزوار مسافات طويلة من مدن العراق الاخرى وصولاً إلى كربلاء، فمن البصرة تنطلق القوافل سيراً على الأقدام قبل عشرين يوماً من الأربعين.

ومن إيران يتدفق بعض الزوار مشياً حيث تنطلق المسيرات قبل شهر من الأربعين، أمّا بالنسبة للزوار القادمين من دول أخرى جواً فيحيون الذكرى بالسير على مدى يومين متواصلين من النجف حيث مقام الإمام علي بن أبي طالب (علية السلام) باتجاه كربلاء.

وتشير الاحصائيات الى ان عدد الوافدين الى كربلاء بالملايين، كما يتواجد اكثر من 28,000 موكبا خدميا يقدم الخدمات على طول الطرق المؤدية الى كربلاء.

ويفتح العراقيون أبوابهم للزوار وتتولى العتبة الحسينية تأمين الخدمات اللوجستية، كما تمتدّ مستوصفات تطوعيّة على طول الطريق لمساعدة من قد يعانون من وهن أو يحتاجون الى إسعاف.

وقال رئيس اللجنة الأمنية العليا لزيارة الأربعين وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، أن أعداد الزائرين تتصاعد من جميع المناطق مع وجود التفويج العكسي، مشيرا إلى القوات الأمنية بمختلف صنوفها مستنفرة بالكامل لتامين مراسيم الزيارة وجود جميع المتطلبات الخدمية للزائرين.

وصرح رئيس هيئة السياحة ظافر عبد الله، أنه تم توفير مايقارب 524 فندقاً في كربلاء التي تحتوي، فيم جهزت محافظة النجف مايقارب 267 فندقا مهيئا لاستقبال زوار الامام الحسين “عليه السلام”.

لم تعد زيارة أربعين الإمام الحسين عليه السلام حدثاً محلياً أو إقليماً بل تجاوزت الحدود وأصبحت حدثاً عالمياً تتداوله وسائل الاعلام الغربية وتسلط الضوء على هذه المسيرة المليونية.

اعداد محمد الخفاجي

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

أمنية تُسعد قلوب 121 طفلاً من مؤسسة ومركز الحسين للسرطان

نجحت مؤسسة "تحقيق أمنية"، بالتعاون مع مؤسسة ومركز الحسين للسرطان بالعاصمة الأردنية عمّان، في تحقيق أمنيات 121 طفلاً يُعانون من أمراض خطيرة منذ بدء العام الجاري وحتى نهاية شهر سبتمبر 2024 والتي أدخلت الفرح والأمل إلى حياتهم تأكيداً على قوة العطاء وتأثير الجهود المُشتركة في نشر السعادة.

أخبار ذات صلة «أمنية»: المسؤولية المجتمعية قوة دافعة لتحقيق أمنيات الأطفال المرضى «أمنية» تُحقق حلم 21 طفلاً من غزة


وأعرب هاني الزبيدي الرئيس التنفيذي لمؤسسة "تحقيق أمنية" عن امتنانه العميق لمركز الحسين للسرطان على دعمه المستمر وشراكته الفعّالة.

وأكد أن التعاون مع مؤسسة ومركز الحسين للسرطان هو دليل على ما يُمكن تحقيقه عندما تتّحد الأيادي بهدف إنساني مُشترك، مؤكدا الدور الحيوي الذي يلعبه مركز الحسين للسرطان ليس فقط في تقديم الرعاية الطبية المُتقدّمة بل أيضاً في دعم المبادرات التي تُعزّز من الصحة النفسية والعاطفية للأطفال.

وقال الزبيدي: "إن الابتسامات التي ارتسمت على وجوه هؤلاء الأطفال المرضى عند تحقيق أمنياتهم، تُذكّرنا بأهمية الأمل والقوّة الكبيرة التي تأتي من تحقيق الأمنيات"، مشيراً إلى أن هذا الإنجاز يعتبر تذكيراً قوياً بالفرق الذي يُمكن أن يحدث عندما تتّحد المجتمعات والمؤسسات لدعم المحتاجين.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • بميكب جرئ.. ولاء الشريف تخطف الأنظار في أحدث ظهور لها
  • الدكتورة خلود ترد على سؤال متابعة حول حملها قبل سن الأربعين
  • مستلزمات «الخيل» الإماراتية تبهر المغاربة
  • بلدية كربلاء المقدسة: المباشرة بزراعة الحدائق والمسطحات الخضراء داخل الأحياء السكنية
  • مواجهتان لمنتخب ناشئة العراق وسوريا في كربلاء استعداداً لتصفيات آسيا
  • ”يلا شوت” بث مباشر بدون تقطيع .. شاهد مباراة الحسين إربد والكويت في دوري أبطال آسيا 2
  • صاحب شركة بالدار البيضاء يستولي على مستحقات مستخدميه ويختفي عن الأنظار
  • "أمنية" تُسعد قلوب 121 طفلاً من مؤسسة ومركز الحسين للسرطان
  • أمنية تُسعد قلوب 121 طفلاً من مؤسسة ومركز الحسين للسرطان
  • كربلاء.. النزاهـة تضبط معقباً في مديرية التسجيل العقاري وترصد خروقات في بيان بيع عقار