أبوظبي (الاتحاد)


تنطلق يوم الجمعة المقبل بطولة الإمارات للمواي تاي للشباب في افتتاحية أجندة موسم المسابقات والبطولات، التي ينظمها اتحاد اللعبة ضمن برامجه المعتمدة وخططه التطويرية الطامحة لتحقيق التقدم في مسيرة ومنظومة المواي تاي داخل الدولة.
وتقام البطولة في الخيمة الرياضية «دوم 321 سبورتس» بجزيرة الحديريات بأبوظبي حتى 10 سبتمبر الجاري، بمشاركة هي الأكبر من نوعها على صعيد البطولات المحلية، حيث بلغ عدد المشاركين في منافسات مختلف الفئات 513 لاعباً ولاعبة يمثلون 49 نادياً، ما يعكس التطورات التي تحققها رياضة المواي تاي في الأونة الأخيرة، ومدى تفاعل الأندية واللاعبين مع برامج ومسابقات الاتحاد الهادفة لتوسيع قاعدة اللعبة ونشر ثقافتها وتعزيز حضور مواهبها في البطولات المحلية والخارجية.


ويتضمن برنامج البطولة البداية بعمليات قياس الوزن والفحص الطبي للمشاركين، ومن ثم انطلاقة منافسات البطولة خلال الفترة 8-10 سبتمبر من الساعة 2 ظهراً وحتى الساعة الثامنة مساء في اليوم الأول وفي اليوم الثاني من الساعة 12 وحتى 8 مساءً وفي اليوم الختامي من الساعة 12 ظهراً وحتى الساعة 7 مساءً.
وتشهد البطولة مشاركة مميزة أكدت على مكانة قاعدة اللعبة وحضورها القوي مع أولى بطولات الموسم الجديد، حيث تم تقسيم المشاركين البالغ عددهم 513 على 6 فئات عمرية ( 8-9 سنوات) ( 10-11 سنة) ( 12-13 سنة) ( 14-15 سنة) (16-17 سنة) ( 17-23 سنة).

 

أخبار ذات صلة 19 حكمة في الدورة التدريبية «دولي الجودو» يوافق على إقامة بطولتي «المحاربين القدامى» و«الكاتا»


من جهته، قال طارق محمد المهيري المدير التنفيذي للاتحاد: «يسرنا الإعلان عن تنظيم بطولة الإمارات للمواي تاي للشباب ضمن افتتاحية أجندة مسابقات وبطولات الموسم الجديد للاتحاد والتي نحرص من خلالها للوصول لجميع الفئات العمرية في المجتمع ولكافة الأندية على مستوى الدولة، بما يحقق أهدافنا نحو توسيع قاعدة اللعبة ونشر ثقافتها وشمولها بكافة برامجنا وخططنا الطموحة لتعزيز مستوى التفاعل مع البطولات ودورها في توفير الفرص المهمة لتطوير مستويات اللاعبين ورفع مستوى الخبرات للأندية لدى مشاركة لاعبيهم، بجانب تسليط الضوء على المواهب الواعدة، ما يساهم في دعم الخطط والأهداف المنشودة من البطولة».
وأضاف: «نفخر بمشاركة 513 لاعباً ولاعبة من 49 ناديا في دلالة جديدة على مكانة اللعبة لدى الأجيال في المجتمع، ومدى حرصهم وشغفهم بممارسة المواي تاي وطموحاتهم الكبيرة لتقديم أفضل المستويات والنزالات، ما ينعكس إيجاباً على تطور الأندية والمنتخبات الوطنية ويساهم برفدها بالموهوبين والمميزين، الأمر الذي يدعم صناعة المزيد من اللاعبين الأبطال ويضاعف الإنجازات والمساهمات الكبيرة للمواي تاي على رياضة الإمارات».
وتابع: «نولي أهمية كبيرة في الاتحاد برئاسة عبدالله سعيد النيادي، على تقديم كافة محاور التطور والتقدم بمسيرة مواي تاي الإمارات ووضعها في أعلى المراتب العالمية، من خلال مجموعة متنوعة من العوامل الرئيسية التي نستند عليها في خططنا وتتمثل في قاعدة قوية، بطولات وأنشطة متعددة تساهم بتوفير فرص التجارب والاحتكاك ورفع المستويات، اكتشاف المواهب وصناعة الأبطال، تطوير المنتخبات الوطنية، ما يترجم رؤيتنا الساعية لتحقيق المزيد من الانجازات بكافة المحافل القارية والدولية». 


 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي المواي تاي الموای تای

إقرأ أيضاً:

شباب المراغ بطلاً لدوري الهواة بنادي الشباب

توج فريق شباب المراغ بطلاً لدوري الهواة بنادي الشباب وذلك بعد تغلبه على فريق الهرم بهدف عبدالله الصبحي في مباراة قوية أقيمت على ملعب نادي الشباب بولاية بركاء، برعاية أحمد بن عبدالله العويسي رئيس مجلس إدارة نادي الشباب.

وانطلقت البطولة في الخامس والعشرين من شهر مايو الفائت بمشاركة (32) فريقا قسمت إلى ثمان مجموعات، لعبت الفرق دوري تجميع نقاط من دور واحد، ليتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة لدور 16 ولُعبت بقية الأدوار بنظام خروج المغلوب.

وتأهل فريق شباب المراغ ثاني المجموعة الخامسة بأربع نقاط بعد أن فاز على الجزيرة بهدفين لهدف وتعادل سلبيًّا مع فريق حبراء وخسر من أفي بثلاثية نظيفة ليحل فريق أفي أول المجموعة وشباب المراغ ثانيا.

بينما تأهل فريق الهرم كثاني المجموعة الرابعة بخمس نقاط بعد أن تعادل مع نجوم الحرادي سلبيا وتعادل مع جبل السوادي بهدفين، وفي آخر لقاء له انسحب فريق الاتحاد الشرقي وبالتالي اعتبر فريق الهرم فائزا بثلاثة أهداف.

وكانت المباراة قوية واتسم الأداء بالندية من الجانبين، دخل فريق الهرم بحذر ولم تتح له أي فرصة حقيقة في العشرين دقيقة الأولى من الشوط الأول، في حين ظهرت فجوات في دفاعه وكاد شباب المراغ أن يسجل الهدف بعد أن أتيحت له فرص عدة، وظهر شباب المراغ بشكل أكثر تنظيما وشكل خطورة كبيرة على مرمى الهرم من خلال الكرات البينية التي حاول من خلالها شباب المراغ الوصول لمرمى الهرم بغية إحراز هدف التقدم، إلا أن حارس الهرم إدريس اليحمدي تمكن من إبعاد جميع المحاولات ليحافظ على مرماه نظيفًا، واحتسب حكم المباراة دقيقتين كوقت بدل ضائع لم تأت بأي جديد وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني وبالتحديد في الدقيقة الثانية منه أحرز شباب المراغ هدف الفوز وهو الهدف الوحيد في المباراة بعد أداء مميز ومجهود فردي رائع من مبارك المعمري الذي نجح في محاورة مدافعي الهرم والتوغل نحو المرمى والدخول بالكرة في منطقة الخطر وتمرر كرة عرضية لزميله المهاجم عبدالله الصبحي الذي أسكنها برأسه في شباك فريق الهرم، حاول بعدها فريق الهرم الرجوع للمباراة وركز في معظم محاولاته على العرضيات من الأطراف إلا أن دفاع شباب المراغ كان متماسكا ومتمركزا بشكل جيد وتمكن من إبعاد جميع المحاولات بل كانت لشباب المراغ فرص وأحرز هدفا ثانيا لكنه ألغي بداعي التسلل وسط احتجاج من فريق شباب المراغ بدعوى صحة الهدف، مضى الوقت سريعًا وانتهت المباراة بفوز فريق شباب المراغ بهدف عبدالله الصبحي، أدار المباراة طاقم تحكيمي مكون من محمد البلوشي حكم ساحة وشهاب البلوشي مساعد أول وخالد المعمري مساعد ثان وعبدالعزيز الصولي حكما رابعا.

وفور انتهاء المباراة قام راعي المناسبة بتكريم حكام المباراة النهائية، ورئيس لجنة الحكام عبدالله الهلالي، وتكريم الفرق التي استضافت ملاعبها لعدد من المباريات في دور المجموعات، كما تم تكريم لجنة شؤون الفرق الأهلية والمسابقات واللجنة الإعلامية، وتكريم معلق المباراة محمد البلوشي، ومقدم الحفل عبدالرحمن العويسي.

بعدها كرم المجيدين في البطولة، حيث حصل ربيع العوفي إداري فريق شباب مسلمات على جائزة أفضل إداري، وفيصل السيابي من فريق الهرم جائزة هداف البطولة، ونال زهير الحسني من فريق الحضيب على جائزة أفضل لاعب، وحصل حارس مرمى فريق شباب المراغ حسين الفارسي على جائزة أفضل حارس، بعد ذلك كرم فريق الهرم بالميداليات الفضية وجائزة مالية، وتوج فريق شباب المراغ بدرع البطولة وبالميداليات الذهبية وجائزة مالية.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل تنظيم البطولة العربية لألعاب القوى تحت مشاركة 12 دولة
  • تنافس مثير في بطولة أندية ظفار للسباحة القصيرة
  • بركات: الاتحاد المصري للقوة حقق نجاحات كبيرة خلال الموسم الماضي
  • أخضر الكرة الناعمة يشارك في بطولة فرنسا
  • حمدان بن مبارك يشيد بأداء ونتائج منتخب الشباب في بطولة غرب آسيا
  • «أبيض الشباب» يعود من «غرب آسيا» بمكاسب وإيجابيات
  • انطلاقة قوية لمنافسات بطولة الإمارات للكيك بوكسينج للشباب
  • شباب المراغ بطلاً لدوري الهواة بنادي الشباب
  • يويفا” يعلن قاعدة اقتصار الحديث في المباريات بين الحكام وقادة الفرق
  • «اليويفا» يعمم قاعدة التواصل بين قائد الفريق والحكم