نجحت الداخلية في ضبط تشكيل عصابى للنصب والاحتيال بالقاهرة وبحوزتهم مبالغ مالية مقلدة بقصد ترويجها، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة حلوان بمديرية أمن القاهرة من (أحد الأشخاص ، يحمل جنسية إحدى الدول) بأنه قام بالإتفاق مع (أحد الأشخاص "متواجد خارج البلاد") لاستبدال مبلغ مالى لعملة أجنبية خارج نطاق السوق المصرفية عبر وسطاء بالقاهرة ، وحال وصوله لإستلام المبلغ المالى فوجئ بسيارة يستقلها عدد أربعة أشخاص إدعوا بأنهم "رجال شرطة" قاموا بإصطحابه إلى دائرة القسم ، وأرغموه على التواصل هاتفياً مع (الشخص المتواجد خارج البلاد) والإدعاء باستلام المبلغ ومطالبته بتسليم المبلغ المالى المتفق عليه إلى آخر، وعقب تأكدهم من تحويل المبلغ المالى المشار إليه ، قاموا بالاستيلاء منه على مبلغ مالى عملات (أجنبية ومحلية).

  بالفحص أمكن تحديد وضبط مرتكبى الواقعة (3 أشخاص "لإثنين منهم معلومات جنائية") حال إستقلالهم السيارة المستخدمة فى الواقعة وبحوزتهم مبلغ مالى عملات (محلية وأجنبية "مقلدين") ، وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه بتحريض من أحد الأشخاص "يحمل جنسية إحدى الدول" لصالح  آخر ، وأقروا بإنفاق المبالغ المالية على متطلباتهم الشخصية .   كما أقروا بتحصلهم على المبالغ المالية المقلدة من (أحد الأشخاص ، مقيم بمحافظة الجيزة ، له معلومات جنائية) "تم ضبطه" بقصد إستخدامها فى النصب على المواطنين .. وبمواجهته أقر بتحصله عليها من آخر مقيم بمحافظة الجيزة وأمكن ضبطه ، وبحوزته (مبلغ مالى عملة أجنبية "مقلدة" - جهاز كمبيوتر بمشتملاته - جهاز "لاب توب" - الأدوات المستخدمة فى تقليد العملات - كمية من عقود أراضى وعقارات خالية من البيانات - عدد 5 بطاقات رقم قومى بأسماء أشخاص مختلفة -  عدد 17 جواز سفر بأسماء أشخاص مختلفة) وبمواجهته أقر بقيامه بتزوير المبالغ المالية للنصب على المواطنين ، وبإستدعاء المجنى عليه حضر وتعرف على المتهمين واتهمهم بالسرقة.

المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: عملة تجارة العملة عملات وزارة الداخلية اخبار الحوادث أحد الأشخاص مبلغ مالى

إقرأ أيضاً:

الداخلية السعودية تضبط آلاف اليمنيين وهم مخالفين لأنظمة الإقامة والعمل

 

أسفرت الحملات الميدانية التي نفذتها المملكة العربية السعودية لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، التي تمت في مناطق السعودية كافة، وذلك للفترة من 14 - 1445/12/20 الموافق 20 - 2024/6/26، عن ضبط 13,445 مخالفًا، منهم 8763 مخالفًا لنظام الإقامة، و3230 مخالفًا لنظام أمن الحدود، و1452 مخالفًا لنظام العمل.

وبلغ إجمالي من تم ضبطهم خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل السعودية 1063 شخصًا، 36% منهم يمنيو الجنسية، و62% إثيوبيو الجنسية، و2% من جنسيات أخرى، كما تم ضبط 66 شخصًا لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج السعودية بطريقة غير نظامية، وضبط متورط في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم.

وحول من يتم إخضاعهم حاليًا لإجراءات تنفيذ الأنظمة فقد بلغ إجماليهم 22,580 وافدًا مخالفًا، منهم 21,502 رجل، و1078 امرأة، فيما تمت إحالة 15,458 مخالفًا لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، وإحالة 1990 مخالفًا لاستكمال حجوزات سفرهم، وترحيل 8099 مخالفًا.

وأكدت وزارة الداخلية أن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للسعودية أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به.

وأوضحت أن هذه الجريمة تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة، حاثةً على الإبلاغ عن أي حالات مخالفة على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق السعودية.

  

مقالات مشابهة

  • الداخلية السعودية تضبط آلاف اليمنيين وهم مخالفين لأنظمة الإقامة والعمل
  • شرطة “الفعكات” تضبط كهربائي مصري الجنسية سرق مبلغًا ماليًا من منزل مواطن
  • بحوزتهم 300 جرام شابو.. أمن الأقصر يضبط شخصين كونا تشكيلا عصابيا في تجارة المخدرات
  • ضبط 3 أشخاص متهمين بتزوير كارنيهات أحد الأندية بالقاهرة
  • ضبط طالب بسوهاج يدير جروبات لتسريب أسئلة الامتحانات
  • الداخلية تضبط سايس بجراج قتل نقاشا فى القاهرة
  • القبض على 3 أشخاص لنصبهم على المواطنين بحجة تسفيرهم للخارج بشبرا الخيمة
  • بحجة تسفيرهم للخارج.. ضبط 3 أشخاص قاموا بالنصب على مواطنين في القليوبية
  • الداخلية تضبط قضية غسيل أموال بقيمة 60 مليون جنيه
  • تجديد حبس 3 عاطلين لاتهامهم بسرقة مبلغ مالى من سائق بالجيزة