تمكنت أجهزة الأمن في مديرية امن أسيوط، اليوم الثلاثاء، من ضبط حداد مرتكب جريمة قتل مزارع نتيجة خلافات جيرة زراعية بينهما.

وفقًا للتقارير، تلقى مركز شرطة أسيوط بلاغًا يفيد بقتل مزارع وإصابته بجروح خطيرة ناتجة عن إطلاق النار عليه باستخدام رشاش. وبعد التحقيق مع عم المزارع، تبَّين أنَّ أحد الأقارب يُدعى "حداد" هو المشتبه به في ارتكاب هذه الجريمة.

يُذكر أنَّ حداد هو مقيم في نفس منطقة المزارع.

وأفاد عم المزارع في إفادته للشرطة بأنَّ حدثًا كلامية وقع بين المؤدي للجريمة والضحية نتيجة لخلافات جيرة زراعية بسيطة. وبشكل غير مسبوق، قام حداد بالاعتداء على المزارع باستخدام السلاح الناري الذي كان بحوزته. هذا الهجوم أدى إلى إصابة المزارع بجروح خطيرة أودت بحياته.

بفضل تنفيذ إجراءات التحقيق المناسبة، نجحت قوة أمنية في ضبط الجاني واسترداد السلاح المستخدم في جريمة القتل، والذي تبيَّن أنه "بندقية خرطوش"، إضافة إلى عدد من الطلقات. وأثناء التحقيق مع حداد، اعترف بارتكابه الجريمة وأقر بالخلافات التي كانت سببًا في تصاعدها.

هذا وقد تم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان محاسبة المشتبه به وإحالته للنيابة العامة لبدء التحقيقات القضائية. يُشدَّد على أن قوى الأمن قامت بالأخذ بكل التفاصيل والأدلة المادية لضمان إثبات ارتكاب حداد الجريمة وتقديمه للعدالة.

تأتي هذه الواقعة كتذكير مؤلم بأهمية حل المشكلات والخلافات المستمدة من الجيرة بطرق سلمية وبالاعتماد على آليات الحوار والصلح. إن أجهزة الأمن تعكف على تنفيذ دورها في حفظ الأمن وسلامة المواطنين، وهي تضع سائر إمكاناتها لإحلال السلام في المجتمعات التي تَرِبُطُها خلافات زراعية أو اجتماعية أخرى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي نائب رئيس جامعة الأزهر جامعة الأزهر جامعة الازهر فرع اسيوط رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

خلافات الميراث.. ضبط بائع شرع في التخلص من عمه بجهينة

أصيب بائع في العقد الرابع من العمر يقيم بدائرة مركز جهينة شمال غرب محافظة سوهاج بجرح طعني شبه نافذ بالظهر تعدى عليه نجل شقيقه بالضرب بسلاح أبيض كان بحوزته وإحداث إصابته بسبب خلافات على قطعة أرض آلت إليهما بالميراث بذات الناحية وجرى ضبط المتهم والسلاح المستخدم ونقل المصاب لمستشفى طهطا العام لتلقي العلاج وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

تلقى اللواء صبري صالح عزب مساعد الوزير مدير أمن سوهاج إخطارًا من نائبه للشمال يفيد بورود إشارة لمركز شرطة جهينة من مستشفى طهطا العام بوصول "محمود . ع . م . ع" 40 سنة بائع يقيم بدائرة المركز  مصاباً بجرح طعني شبه نافذ بالظهر .

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز لمكان الواقعة وبالفحص وسؤال زوجته "هدى . م . م . ع" 36 سنة ربة منزل ومقيمه بذات الناحية إتهمت نجل شقيقه "فارس . م . ع . م" 23 سنة بائع ومقيم بذات الناحية بالتعدي على زوجها بسلاح أبيض كان بحوزنه مما أدى لحدوث إصابته بسبب خلاف علي قطعة أرض آلت إليهما بالميراث .

تم ضبط المتهم والأداة المستخدمة [ مطواة ] بإرشاده وبمواجهته اقر بإرتكاب الواقعة لذات السبب .

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .

وفي سياق آخر استقبل مستشفى سوهاج الجامعي الجديدة مزارع في منتصف العقد السادس من العمر يقيم بدائرة مركز المنشاه جنوب محافظة سوهاج مصابًا باشتباه نزيف بالمخ وكدمة بالعين اليسرى تعدى عليه نجل عمومته بالضرب بحجر بسبب خلافات الجيرة ولهو الأطفال وتوفي أثناء تلقيه الإسعافات اللازمة وجرى ضبط المتهم وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

تلقى اللواء صبري صالح عزب مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من نائبه للجنوب يفيد بورود إشارة لمركز شرطة المنشاه من مستشفى سوهاج الجامعي الجديدة بوصول "محمد . م . ا . ع" 55  سنة مزارع يقيم بدائرة المركز مصاباً بكدمة بالعين اليسرى وإشتباه نزيف بالمخ وتوفـي أثناء تلقيه الإسعافات اللازمة .

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز لمحل الواقعة وبالفحص وسؤال نجله "أحمد . م . م . ا" 24 سنة عامل يقيم بذات الناحية إتهم نجل عمومتهما "السيد . ا . م . ح" 50 سنة مزارع يقيم بذات الناحية بالتعدي على والده بحجر وإحداث إصابته التي أودت بحياته بسبب خلافات الجيرة ولهو الأطفال .

 تم ضبط المتهم وبمواجهته اقر بإرتكاب الواقعة لذات السبب .

تحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

مقالات مشابهة

  • ضبط 4 أشخاص بينهم مصاب في مشاجرة بسبب خلافات الجيرة بسوهاج
  • شخص ينهي حياة زوجتة بسبب خلافات أسرية بالمنيا
  • خطأ بسيط يساعد مكتب التحقيق الفدرالي في القبض على هاكر ميت
  • نزوح 10 آلاف مزارع لبناني بسبب العدوان
  • حفظ التحقيقات فى واقعة إنهاء مشرف أمن حياته بأوسيم
  • بسبب خلافات الجيرة.. إصابة شقيقين وآخر في مشاجرة بالأسلحة بالخصوص
  • ينهى حياة زوجته فى خلافات عائلية بالمنيا
  • أسيوط.. نيابة ساحل سليم تصرح بدفن جثث الأشقاء الأربعة ضحايا خلافات الميراث
  • خلافات الميراث.. ضبط بائع شرع في التخلص من عمه بجهينة
  • مزارع ينهي حياة نجل عمومته بسبب خلافات الجيرة بالمنشاة