على إثر الخبر الذي تناقلته مجموعة من وسائل الاعلام، الأسبوع الماضي، وفقا لإفادات رئيس فريق التقدم والاشتراكية، رشيد حموني، الذي اعتبر في تصريح صحفي أن بعض الوزراء طلبوا الرحيل عن الحكومة، أكد مسؤول حكومي أن «المعارضة ليست أعلم حالا بالحكومة من الحكومة نفسها، وأن الحديث عن طلبات الإعفاء من المناصب الحكومية فيه الكثير من سوء الفهم لمهام الوزراء، والخلط بينها وبين مهام المنتخبين ومهام الموظفين».

هذا وتم اللسبوع الماضي، تداول مجمو عة من الاخبار بخصوص تعديل حكومي مرتقب في المشهد السياسي المغربي، وعن استعداد بعض الوزراء لحزم حقائبهم لسبب وحيد وهو المردود الضعيف والحصيلة الهزيلة لقطاعاتهم في ظل أزمات متوالية متعلقة بالقطاعين الاقتصادي و الاجتماعي.

و جرت العاد في ظل الحكومات السابقة، على إعفاء وزراء وتعيين آخرين بدلًا منهم، أو حتى تقليص الحقائب الوزارية مثلما حدث مع حكومة العثماني السابقة، بعدما طلب الملك محمد السادس من سعد الدين العثماني تقليص عدد الوزراء واقتراح كفاءات جديدة.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: اسقاط الحكومة الاغلبية الحكومية التعديل الحكومي الحكومة

إقرأ أيضاً:

تحذير عاجل من الحكومة للمستفيدين بسيارات ذوي الهمم.. والمهلة شهرين (فيديو)

أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء يتابع إجراءات حوكمة منظومة استيراد سيارات ذوي الهمم، وذلك من أجل أن يستفيد ذوي الهمم من المميزات التي تعطيها الدولة لهم.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " ساعة حوار" تقديم الإعلامي إسماعيل الجعبيري، أن ما يحدث هو مراجعة السيارات التي حدث لها افراجات لذوي الهمم، وأن هناك متابعة لمعرفة حقيقة استفادة ذوي الهمم من السيارات التي تم الإفراج عنها.

رئيس الوزراء يتابع إجراءات حوكمة استيراد سيارات ذوي الهمم رئيس جامعة طنطا يشارك الطلاب من ذوي الهمم في تنفيذ فعاليات مبادرة "بداية"

وأشار إلى أن الدكتور مدبولي طالب بزيادة عدد اللجان المخصصة، وتم تم اتخاذ عددٍ من الإجراءات للتأكد من استفادة المالك الحقيقي من ذوي الهمم، من السيارات التي تم استيرادها خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى أنه تم تلقي عدد من الطلبات لتسوية الأوضاع، وسداد مستحقات الدولة.

ولفت إلى أنه تم تسوية أوضاع 13 ألف سيارة، وقام أصحاب السيارات بسداد الأموال المستحقة، والتي بلغت أكثر من 1.5 مليار جنيه، وهي رسوم الدولة كاملة، كما أن هناك اقبالاً من جانب المستفيدين بهذه السيارات بهدف تسوية أوضاعهم، بل هناك تزاحم لدفع مستحقات الدولة.

وأوضح أن الدكتور مصطفى مدبولي قام بوضع مهلة شهرين من أجل أن يذهب الأشخاص التي حصلت على سيارات من ذوي الهمم من أجل تسوية الأوضاع،وأه بعد الشهرين سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي شخص حاصل على سيارة من ذوي الهمم وهو غير مستحق.

مقالات مشابهة

  • " الإسكان": إعادة فتح باب التقدم لاستيفاء طلبات توفيق الأوضاع بـ 6 أكتوبر
  • مرصد بيئي: الحكومة العراقية أهملت الطائر الذي يعد رمزها الوطني
  • «الإسكان»: إعادة فتح باب التقدم لاستيفاء طلبات تقنين الأوضاع في صحراء الأهرام
  • اعتقال شخصين اعترفا بتصفية مسؤول حكومي وأسرته في الانبار
  • مقترح حكومي لشمول عمّال القطاع الخاص بالمدن السكنيَّة
  • سيئون.. مسؤول محلي يكشف أسباب الحريق الذي اندلع بالقرب من الاستاد الأولمبي
  • تحذير عاجل من الحكومة للمستفيدين بسيارات ذوي الهمم.. والمهلة شهرين (فيديو)
  • مقتل مسؤول حكومي وعائلته في الأنبار
  • مقتل مسؤول حكومي وثلاثة من أفراد أُسرته في الأنبار
  • مجلس الوزراء: منظومة الشكاوى تعاملت مع 170 ألف طلب الشهر الماضي