حضرموت(عدن الغد)خاص.

يعقد في مدينة المكلا اليوم حلقة نقاشية حول تجربة مؤتمر حضرموت الجامع و دروسها الملهمة بالإضافة إلى تطلعات و أولويات حضرموت وأبنائها.

وينظم الحلقة التي يشارك فيها اكاديميون واساتذة ونخب سياسية واجتماعية مركز عدن للرصد والدراسات والتدريب بالشراكة مع مؤسسة فريدريتش  ايبرت - مكتب اليمن.

وأعرب الناطق الرسمي لمؤتمر حضرموت الجامع صــلاح بوعابس في تغريدة على حسابه في توتير عن الشكر لكل القائمين على هذه الفعالية على اهتمامهم بالتجربة الرائدة والمتميزة لحضرموت، ومؤتمر حضرموت الجامع على وجه الخصوص التي جمعت الأطياف القبلية والمدنية الحضرمية وقواها السياسية والمجتمعية لتحقيق تطلعات حضرموت وأهلها، وتتضمن مخرجاته رؤية توافقية جامعة لكل الحضارم.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: حضرموت الجامع

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تختبر صاروخ باليستي برأس حربي يزن 4.5 طن

أعلنت كوريا الشمالية نجاح تجربة إطلاق صاروخ باليستي تكتيكي قادر على حمل رأس حربي بزنة 4.5 طن.

وذكرت “الوكالة المركزية” الكورية الشمالية، اليوم الاثنين، أن المديرية العامة للصواريخ أجرت بنجاح تجربة إطلاق للصاروخ الباليستي التكتيكي الجديد “Hwasongpo-11da-4.5” في الأول من يوليو.

وأوضحت أن الصاروخ الجديد هو صاروخ باليستي تكتيكي مزود برأس حربي كبير للغاية يزن 4.5 طن، مشيرة إلى أن التجربة أجريت بغرض التأكد من ثبات الطيران ودقة الإصابة بمدى أقصى 500 كم وبحد أدنى 90 كم.

وتأتي تجربة الصاروخ بعد يوم واحد من إنهاء الولايات المتحدة مناورات مشتركة مع كوريا الجنوبية واليابان، وركزت على الصواريخ الباليستية والدفاع الجوي والحرب تحت الماء والدفاع الإلكتروني.

وشاركت في التدريبات، التي اختتمت السبت الماضي، طائرات مقاتلة وسفن حربية، بما في ذلك حاملة طائرات أمريكية “يو إس إس ثيودور روزفلت”.

وأمس الأحد، نددت وزارة الخارجية الكورية الشمالية بالمناورات التي تستمر 3 أيام، مؤكدة أن البلاد ستتخذ إجراءات مضادة “هجومية وساحقة”.

واعتبرت بيونغ يانغ المناورات “استفزازا عسكريا” لها واصفة إياها بـ”النسخة الآسيوية لحلف شمال الأطلسي (الناتو)” محذرة من “عواقب وخيمة” مشددة على أنها “لن تتجاهل أبدا الإجراءات التي اتخذتها الولايات المتحدة ومؤيدوها لتعزيز الكتلة العسكريّة”.

وجاء إطلاق الصواريخ الأخير، بعد مرور 5 أيام من إطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا باتجاه البحر الشرقي، يوم الأربعاء الماضي.

الصورة: إرشيفية

مقالات مشابهة

  • محمود خطاب: بي تك تطور تجربة التسوق لتصبح أكثر سهولة
  • بنك مسقط يُطلق عرضًا جديدًا لتقديم تجربة سفر مُميزة مع عروض البطاقات الائتمانية
  • الهجرة النبوية.. الجامع الأزهر يعقد ملتقاه الأسبوعي السبت المقبل
  • تطلعات الشارع من الحكومة فى ملف التمكين الاقتصادي والحماية الاجتماعية
  • تطلعات الشارع المصري من الحكومة المرتقبة في مجالي الصحة والتعليم.. ماذا يريدون؟
  • كوريا الشمالية تختبر صاروخ باليستي برأس حربي يزن 4.5 طن
  • جامع حٍسْلْ .. منارة تاريخية توشك يدّ الإهمال على هدّمها
  • بناه أحد الصحابة في السنة الـ 16 للهجرة النبوية: جامع حسْلْ .. منارة تاريخية توشك يد الإهمال على هدمها
  • دعوات متواصلة في حضرموت لطرد الاحتلال الإماراتي
  • جامع حٍسْلْ .. منارة تاريخية بحاجة للحماية من الاندثار