أفادت بيانات "فلايت رادار" للملاحة، اليوم الثلاثاء، باستئناف عمليات الوصول والمغادرة بمطارات شيريميتيفو ودوموديدوفو وفنوكوفو في موسكو بعد تأخير تم الإبلاغ عنه سابقًا.
وذكرت وكالة أنباء (تاس) الروسية أنه تم تأجيل ما يصل إلى 50 رحلة جوية وإلغاء ست رحلات أخرى في مطارات موسكو في الساعات الأولى من اليوم.
وأوضحت أنه اعتبارًا من الساعة 6:00 صباحًا تقريبًا بتوقيت موسكو تم تأخير ست رحلات جوية وإلغاء اثنتين في مطار دوموديدوفو، وتأخير 17 رحلة جوية وإلغاء أخرى في مطار فنوكوفو، كما تأخرت 23 رحلة جوية في مطار شيريميتيفو، بينما ألغى مطار جوكوفسكي ثلاث رحلات جوية.

 
وأعلنت وزارة الدفاع الروسية وعمدة موسكو سيرجي سوبيانين في وقت سابق عن محاولة هجوم بطائرات مسيرة أوكرانية على العاصمة الروسية تسبب في توقف الرحلات الجوية بمطارات شيريميتيفو ودوموديدوفو وفنوكوفو في موسكو، وتم تدمير الطائرات بدون طيار وهي في طريقها إلى موسكو في المجال الجوي فوق مناطق كالوغا وموسكو وتفير.
وفي سياق أخر، أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن أطقم قاذفات صواريخ جراد المتعددة التابعة للمنطقة العسكرية المركزية الروسية، دمرت طاقم هاون أوكراني ومستودع ذخيرة تابع للقوميين الأوكرانيين في اتجاه كراسني ليمان.
وذكرت الوزارة أنه"عند تلقي الإحداثيات لموقع طاقم هاون وصل الجنود الروس إلى منطقة العمليات القتالية وبعد نشر المركبة القتالية صوبها رجال المدفعية نحو الهدف وتم تدميره "،مضيقة أنه تم استخدام طائرات بدون طيار للتحكم في الأهداف والمراقبة الجوية.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فلايت رادار روسيا مطارات مطارات موسكو فی مطار

إقرأ أيضاً:

مطار الملك عبدالعزيز يستقبل أول رحلة عابرة للقارات لخطوط "إيتا" الإيطالية

استقبل مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، أول رحلة مباشرة عابرة للقارات قادمة من روما تابعة للخطوط الجوية الإيطالية "إيتا"، بهدف توسيع نطاق انتشارها في السوق السعودية.

وكان في استقبال الرحلة على متن طائرة إيرباص إيه 321 نيو، عن طريق رشّها بالماء، كمراسم معتادة في مثل هذه المناسبات، نائب القنصل العام لإيطاليا في جدة إيريني بونجورنو، ونائب رئيس تطوير الطيران في برنامج الربط الجوي راشد الشمري، ونائب الرئيس للعمليات بمطارات جدة جلين ويلسون، ومدير عام الاتصال المؤسسي والعلاقات العامة بمطارات جدة أميرة أفندي، ونائب رئيس المبيعات الدولية في "خطوط إيتا" بييرفرانشيسكوكارينو، والمدير الإقليمي لآسيا والشرق الأوسط وأفريقيا في "خطوط إيتا" بنديتو منكاروني.

وقال الرئيس التنفيذي لمطارات جدّة مازن جوهر، إن استقبال هذه الرحلة التي أطلقت بين روما وجدّة، يعلب دوراً في تعزيز الترابط الجوي بين البلدين الصديقين؛ ما يزيد من التبادلات التجارية والثقافية بينهما.

من جانبها، قالت الرئيسة التجارية لشركة الخطوط الجوية الإيطالية - إيتا والرئيسة التنفيذية لشركة فولاري، إميليانا ليموساني، إن إطلاق أوّل رحلة مباشرة بين روما وجدّة، يعزز حضور "إيتا" في المملكة التي تشهد نمواً سريعاً في صناعة الطيران؛ لافتة إلى أنه سيتمّ تسيير هذه الرحلة الجوية الجديدة على متن طائرة إيه321 نيو، بحيث تسهم في توسيع شبكة الشركة متوسطة المدى.

وأكدت نائبة القنصل الإيطالي في جدّة إيرين بونجورنو، على عمق العلاقات التاريخية التي تربط إيطاليا بالمملكة، إذ تعبر هذه المبادرة عبر إطلاق الرحلة المباشرة الجديدة ذهاباً وإياباً بين روما وجدّة، عن الصداقة بين البلدين، ما تفتح الكثير من الفرص لتروّج السياحة بينهما.

مقالات مشابهة

  • عبث ذراع إيران يحرم مطار صنعاء من ثمار اتفاق خفض التصعيد
  • إغلاق المجال الجوي وسط الأراضي الفلسطينية المحتلة وإلغاء رحلات في مطار “بن غوريون”
  • إعلام عبري: إلغاء عدد من الرحلات الجوية في مطار بن جوريون
  • مطار الملك عبدالعزيز يستقبل أول رحلة عابرة للقارات لخطوط "إيتا" الإيطالية
  • الخطوط الجوية اللبنانية: تعديل مواعيد عدة رحلات خلال الأيام المقبلة
  • تغيير مسارات وإلغاء رحلات.. شركات طيران تستنفر بسبب صراع الشرق الأوسط
  • إلغاء عشرات الرحلات الجوية في تل أبيب وبيروت
  • موسكو: مستعدون للتسوية في أوكرانيا انطلاقا من الواقع الجديد على الأرض
  • رويترز: وقف رحلات دلتا بين مطار جون كينيدي في نيويورك وتل أبيب مؤقتا حتى 2 أغسطس بسبب الصراع المستمر
  • نقل بحري: تأجيل رحلات نحو مرسيليا وأليكانتي