انتشرت خلال الساعات الماضية صورة للجنرال الروسي سيرغي سوروفيكين، المعروف باسم "جنرال يوم القيامة" أو "هرمجدون" ، وذلك في أول ظهور له منذ انقلاب مجموعة "فاغنر"، بقيادة يفغيني بريغوجين، في يونيو الماضي.

ونشرت الصحفية الروسية، كسينيا سوبتشاك، صورة عبر تطبيق تليغرام، وعلقت عليها بالقول: "الجنرال سيرغي سوروفيكين حي وبصحة جيدة في منزله مع أسرته في موسكو.

تم التقاط الصورة يوم الإثنين".

وذكرت صحيفة "الغارديان" البريطانية، أن الصورة "لم يتم التحقق منها"، ويظهر فيها رجل بنظارة شمسية وقبعة وهو يسير بجوار امرأة، في إشارة إلى "آنا" زوجة سوروفيكين.

وفي تقرير سابق، قالت شبكة "سي إن إن" الأميركية إنها حصلت على وثائق حصرية تشير إلى أن الجنرال الروسي سيرغي سوروفيكين كان عضوًا سريًا ومن كبار الشخصيات في مجموعة فاغنر العسكرية الخاصة.

وأظهرت الوثائق، بحسب "سي إن إن"، أن نائب قائد العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا سوروفيكين الملقب بـ"هرمجدون" لديه رقم تسجيل شخصي لدى فاغنر، مضيفة أنه تم إدراج سوروفيكين مع ما لا يقل عن 30 من كبار المسؤولين العسكريين والاستخباراتيين الروس، كأعضاء مهمين في فاغنر.

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية نشرت تقريرا، نقلت فيه عن مسؤولين أميركيين قولهم إن الجنرال سيرغي سوروفيكين كان على علم مسبق بالتمرد قبل وقوعه في مطلع الأسبوع.

وأغسطس الماضي، نقلت وكالة "سبوتنيك" عن مصدر مطلع قوله، إنه تم تعيين رئيس الأركان العامة للقوات الجوية الروسية فيكتور أفزالوف قائدًا مؤقتًا للقوات الجوية الروسية خلفا لقائدها السابق سيرغي سوروفيكين، الذي أُعفي من مهمة القيادة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات سيرغي سوروفيكين سوروفيكين فاغنر سيرغي سوروفيكين الجنرال هرمجدون جنرال يوم القيامة فاغنر روسيا سيرغي سوروفيكين سوروفيكين فاغنر سيرغي سوروفيكين أخبار العالم

إقرأ أيضاً:

مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة 3 في غزة

الرؤية - غرفة الأخبار

نقلت مواقع إخبارية فلسطينية عن تقارير إعلامية إسرائيلية أن جنديين قتلا وأصيب 3، بينهم اثنان في حالة خطيرة، إثر "حدث أمني" وقع على محور نتساريم وسط قطاع غزة.

وتحدثت مصادر إعلامية إسرائيلية -خلال الساعات الماضية- عن "حدث صعب ومركب" في قطاع غزة، وأفادت التقارير بأن مروحيات للجيش الإسرائيلي نقلت جنودا مصابين إلى المستشفيات.

مقالات مشابهة

  • حقيقة ظهور سحابة على شكل طفل في الغروب.. صورة أشعلت السوشيال ميديا
  • الدفاع الروسية تسيطر على منطقة تشاسيف يار بالكامل
  • أحدث ظهور لـ نجل محمد هنيدي برفقة والده خلال أدائهم مناسك العمرة.. صورة
  • مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة 3 في غزة
  • بالأماكن العامة.. مفتي دولة أوروبية يصدر فتوى بحظر النقاب
  • مفتي داغستان يصدر فتوى بشأن النقاب خلال الأيام المقبلة
  • القوات الروسية تتقدم وتسيطر على 4 قرى في يومين
  • «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تصد ما لا يقل عن 100 عملية توغل للقوات الروسية
  • مصر.. ظهور قرش ضخم في الغردقة (صورة)
  • باستخدام نفق.. قوة روسية تسيطر على معقل أوكراني كبير