أعلن المهندس محمد سعيد نشأت رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي  بالبحيرة، استمرار حملة تطهير وملس شبكات وغرف وبيارات الصرف الصحي في جميع مدن ومراكز المحافظة والتي تشمل جميع المناطق الساخنة للقضاء علي مشكلة الطفح الناتجة عن سوء الاستخدام والضغط الزائد عليها وخاصة في فصل الصيف مع زيادة استهلاك المياه.

وقال “نشأت”، إن تنفيذ عمليات الملس والتطهير تشمل المناطق الساخنة والخطوط الرئيسي والفرعية وغرف وبيارات الصرف بالأحياء والمناطق المخدومة بجميع مدن ومراكز محافظة البحيرة وذلك بواسطة فرق التطهير المدعومة بسيارات النافورى، والكباش لتطهير شبكة الصرف الصحي.

وأوضح أنه يتم استخراج كميات كبيرة من الرواسب، ومخلفات البناء، والمواد الصلبة، وذلك حتى تستوعب زيادة المياه، خاصةً في فصل الصيف، مع تزايد  استهلاك المياه .

كما أكد رئيس الشركة أن الهدف من تكثيف أعمال الملس والتطهير لشبكات الصرف الصحي، في تلك الفترة من فصل الصيف، هو منع حدوث تجمعات للرواسب بالشبكة أو حدوث طفوحات بالشوارع نتيجة حدوث انسداد بخطوط وشبكات الصرف الصحي، واستعدادا لمُواجهة أي زيادة لتصرفات لشبكات الصرف الصحي، وذلك للحفاظ على استمرارها في العمل وإطالة عمرها الافتراضي.

وناشدت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيره ، المواطنين بحسن التعامل مع شبكات الصرف الصحي للوصول الى بيئة نظيفة آمنة، وتجنب السلوكيات السلبية والخاطئة التي تؤدي إلي انسداد الشبكات وطفح مياه الصرف بإلقاء المخلفات الصلبة بداخل الشبكات .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استهلاك المياه الشرب والصرف الصحى رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

محافظ بنى سويف يشارك في جنازة رئيس «مياه الشرب والصرف الصحي»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بنى سويف في تشييع جنازة المهندس عامر عبدالحكيم رئيس فرع الجهاز التنفيذى لمشروعات الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة بنى سويف ، الذى توفاه الله اليوم الجمعة، حيث أقيمت صلاة الجنازة من مسقط رأسه قرية خلوصيا بمركز بني سويف.

حضر الجنازة: بلال حبش نائب المحافظ ، واللواء حازم عزت السكرتير العام، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، والقيادات التنفيذية من المحافظة، وعدد من قيادات الهيئة بإقليم شمال الصعيد وبني سويف، وعدد غفير من المواطنين.

وتقدم محافظ بنى سويف بخالص تعازيه لأسرة المتوفى والعاملين بالهيئة ، راجياً له الرحمة وأن يسكنه الله فسيح جناته، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يشدد على ضرورة توفير حلول لمشكلة انقطاع المياه في عدة مدن جديدة
  • إصلاح انفجار خط مياه بعد انقطاعها عن 3 قرى بالشرقية
  • ضعف المياه عن 3 مناطق بالزقازيق بسبب كسر في أحد الخطوط
  • لإنهاء الانقطاعات.. محافظ الجيزة: البدء في تنفيذ خط مياه بمنطقة الطوابق فيصل
  • لمدة 10 ساعات.. قطع المياه عن بعض المناطق بالفيوم
  • محافظ الجيزة: بدء أعمال تنفيذ خط مياه ٤٠٠ مم بمنطقة الطوابق
  • ورشة عمل لمناقشة خطط مأمونية المياه بمراكز المنيا
  • شروط مدارس مياه الشرب والصرف الصحي الثانوية.. رابط التقديم والمميزات
  • مرض الجرب يهدد أهالي غزة بعد انهيار المنظومة الصحية
  • محافظ بنى سويف يشارك في جنازة رئيس «مياه الشرب والصرف الصحي»