تستعد روسيا لتنظيم انتخابات في المناطق الأوكرانية التي تخضع لها، وفقا للمخابرات البريطانية، وفق ما ذكرت وسائل إعلام دولية.

 

في التحديث الاستخباراتي الذي أصدرته وزارة الدفاع البريطانية اليوم، قالت وزارة الدفاع البريطانية إن سلطات روسيا تعتزم إجراء انتخابات في المناطق الأوكرانية  بالتزامن مع الانتخابات في روسيا يومي 8 و10 سبتمبر، مع أعداد مبالغ فيها من الناخبين .

وغردت الوزارة عبر تويتر: تخطط السلطات الروسية في المناطق الأوكرانية لإجراء انتخابات للمرة الأولى، في الفترة من 8 إلى 10 سبتمبر 2023، بالتوازي مع تلك التي تجرى في الاتحاد الروسي. 


وقد بدأ التصويت بالفعل في زابوريجيا وماريوبول.


وبينما تم تحديد أكثر من 1000 مرشح، إلا أن هناك نقصًا في المرشحين المؤهلين وذوي الخبرة والراغبين وفقًا لبعض التقارير في ذلك.

هناك أيضًا غياب للمرشحين المستقلين الذين ليسوا أعضاء في الأحزاب التي يدعمها الكرملين.

ويزعم مركز المقاومة الوطنية الأوكراني أن إدارات روسيا بالغت بشكل كبير في عدد الناخبين المسجلين في السجل الانتخابي.


وتشير استطلاعات الكرملين إلى أن حزب روسيا الموحدة، وهو الحزب السياسي المهيمن في الاتحاد الروسي، من المتوقع أن يحصل على 80 في المائة من الأصوات في المناطق الأربع .

ومن المرجح أن يسيطر حزب روسيا الموحدة على أغلبية المقاعد في محاولة لتأمين سيطرة الكرملين ونفوذه على المناطق الأوكرانية .
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إجراء انتخابات استخباراتي استخبارات استطلاع الاوكراني الانتخابات الاتحاد الروسي المناطق الأوکرانیة انتخابات فی فی المناطق

إقرأ أيضاً:

الأردن.. إليكم تفاصيل فعاليات الدورة 38 من مهرجان جرش للثقافة والفنون

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تم الإعلان في الأردن، الخميس، عن إقامة الدورة الـ38 من مهرجان جرش للثقافة والفنون، خلال الفترة الممتدة بين 24 يوليو/ تموز الجاري، و3 أغسطس/ آب المقبل، تحت شعار "ويستمر الوعد".

وكشف مدير المهرجان أيمن سماوي، في بيان، أن "ريع تذاكر الدخول للمهرجان سيخصص للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، إضافة إلى اقتطاع مبالغ مالية من ثمن اللوحات التي ستباع في معرض الفن التشكيلي لفنانين عرب، دعمًا لجهودها الإغاثية وخصوصا في قطاع غزة".

وسيشهد المهرجان "إقامة فعاليات فلسطينية عديدة، تأتي بمقدمتها فرقة (صول) القادمة إلى المهرجان من قطاع غزة.".

 وذكر  سماوي أن "هذه الفرقة التي قاومت الموت بالغناء من فوق أنقاض المنازل المدمرة في القطاع، ستقف لتشدو أمام جمهور المهرجان".

وبينما تغيب الفعاليات الغنائية عن المسرح الجنوبي هذا العام، سيحتضن المسرح الشمالي، حفلات يحييها، نخبة من نجوم الغناء في الأردن والعالم العربي،  مثل مارسيل خليفة، وعفاف راضي، وأميمة الخليل، وعمر العبداللات، وديانا كرزون، وفايا يونان، ونداء شرارة، وفنانون آخرون.

مقالات مشابهة

  • ضبط 12 طن دقيق مدعم قبل بيعه
  • هنغاريا: لا خروج من الأزمة الأوكرانية دون الحوار
  • الكرملين: حزب العمال البريطاني يميل إلى رفض إعادة العلاقات مع روسيا
  • حول ما يتم تناقله بخصوص لقاء الأسد وأردوغان في بغداد وتصريح الكرملين.. اللقاء لن يتم
  • أوكرانية تتعدى على مصرية بالضرب والسب في الحي الراقي «تفاصيل»
  • قائد البحرية الأوكرانية: روسيا تفقد السيطرة على محور شبه جزيرة القرم
  • الكرملين: بوتين ورئيس وزراء المجر سيبحثان ملف الأزمة الأوكرانية
  • الخارجية الروسية: الاعتداءات الأوكرانية أدت لمقتل 465 مواطنا روسيا خلال 6 أشهر
  • بيسكوف: الكرملين لا يتدخل في قرار تعليق ارتداء النقاب في روسيا
  • الأردن.. إليكم تفاصيل فعاليات الدورة 38 من مهرجان جرش للثقافة والفنون