انطلق برنامج الفحص الاستكشافي لطلاب مراحل التعليم الأولية بالمدينة المنورة، بالتعاون بين تجمع المدينة المنورة الصحي وإدارة التعليم بالمنطقة، وذلك ضمن برنامج الصحة الوقائية.

أهداف البرنامج

ويهدف البرنامج إلى تقديم الرعاية الصحية لطلاب المدارس، واكتشاف المشاكل الصحية والسلوكية والنفسية لديهم، من خلال فحصهم داخل المدارس أو ضمن منظومة الرعاية الصحية في المراكز الصحية في الأحياء.

كما يهدف البرنامج إلى بناء قاعدة بيانات صحية يمكن الاعتماد عليها لبناء السياسات الصحية المستقبلية، وتوعية الطلاب وتثقيفهم صحياً، والتواصل مع أولياء الأمور بشأن الحالات التي تحتاج للتدخلات العلاجية.

ويستهدف البرنامج طلاب الصف الأول والرابع من المرحلة الابتدائية، والصف الأول من المرحلة المتوسطة، والصف الأول من المرحلة الثانوية.

روبن دياز: كرة القدم تطورت في السعودية ولكني لا أتابع تلك المسابقات زيارات ميدانية

كما يتضمن البرنامج زيارات ميدانية لتفقد البيئة المدرسية والمقصف المدرسي، للتأكد من سلامة بيئة الدراسة، وتوفير التغذية الصحية للطلاب.

وأوضح تجمع المدينة المنورة الصحي أن البرنامج يستهدف فحص جميع الطلاب المستهدفين في العام الدراسي الحالي، وذلك بالتعاون مع إدارة التعليم بالمنطقة، وتوفير الكوادر الطبية والفنية اللازمة للتنفيذ.

السيسي: مصر حاربت الإرهاب على مدار عشر سنوات متواصلة  

وأكد التجمع على أهمية هذا البرنامج في اكتشاف المشاكل الصحية والسلوكية والنفسية للطلاب في مراحل التعليم الأولية، وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم، وبناء قاعدة بيانات صحية يمكن الاعتماد عليها لبناء السياسات الصحية المستقبلية.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منظومة الرعاية الصحية

إقرأ أيضاً:

بالرابط.. موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الدورين الأول والثاني

تدور عقارب الساعة بسرعة كبيرة قُبيل غلق موقع التنسيق الإلكتروني، بعد مد فترة التنسيق للمرة الثانية، بينما يترقب الطلاب موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 الدورين الأول والثاني، إذ من المقرر أن يغلق مكتب التنسيق خلال دقائق، بعد انتهاء فترة المد التي حددتها وزارة التعليم والبحث العلمي، لإتاحة الفرصة أمام كل الطلاب، لتسجيل رغباتهم في كليات المرحلة الثالثة 2024، وكذلك المعاهد المتاحة.

وتنشر «الوطن» كل ما تريد معرفته عن موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 الدورين الأول والثاني، وكذلك موعد ظهور نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024، ضمن خدماتها المقدمة لقرائها ومتابعيها في كل مكان.

موعد انتهاء المرحلة الثالثة للتنسيق 2024

تغيّر موعد انتهاء المرحلة الثالثة للتنسيق 2024، بعدما قررت التعليم العالي مد فترة التنسيق خلال الساعات القليلة الماضية، ليصبح في الثانية عشر ظهر اليوم الأربعاء.

موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة

وفيما يخص موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة، فإنّه من المقرر إعلانها في غضون 72 ساعة من غلق موقع التنسيق الإلكتروني أمام الطلاب، بحسب ما أعلنت التعليم العالي في وقت سابق.

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024

ومن المقرر إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 عبر موقع التنسيق الإلكتروني https://tansik.digital.gov.eg/application/، بتسجيل الدخول عبر رقم الجلوس والرقم السري، لمعرفة الكلية التي تم ترشيح الطالب أو الطالبة لها، وكذلك المعهد في حال تم ترشيحه لأحد المعاهد.

موعد ظهور نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024

ووفقًا للتعليم العالي فإنّ موعد ظهور نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024، من المقرر أن يأتي بالتزامن مع إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة، حيث سيغلق موقع التنسيق الإلكتروني في آن واحد لكليهما، ليتم إعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024، في غضون 72 ساعة أيضًا.

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 أدبي

تشمل نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 أدبي توزيع نحو 20 ألفًا و976 طالبًا وطالبة من طلاب الدور الأول على الكليات والمعاهد المتاحة بالإضافة إلى نحو 26 ألفًا و495 طالبًا وطالبة من طلاب الدور الثاني.

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم

وتتضمن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم وعلمي رياضة تسكين نحو 100 ألفًا و561 طالبًا وطالبة من طلاب الدور الأول، و59 ألفًا و705 طالبًا وطالبة في الدور الثاني، على الكليات والمعاهد المتاحة وفقًا لمجاميعهم.

مقالات مشابهة

  • ‎ضبط عدد من المتسولين ضمن حملات مكافحة التسول بالمدينة المنورة .. فيديو
  • عاجل - قبل بدء الدراسة بساعات.. أبرز ملامح العام الدراسي الجديد 2025 وقرارات وزارة التعليم
  • رئيس “الرعاية الصحية” يبحث مع ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ملفات التعاون المشترك
  • الرعاية الصحية بالأقصر تشارك بمبادرة "بداية"
  • رئيس" الرعاية الصحية" يؤكد أهمية تعزيز التعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يبحث مع ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP ملفات التعاون المشترك
  • 22 قرارا وتصريحا مهما من وزير التعليم بالتزامن مع بدء العام الدراسي
  • وزير التعليم: تدريس البرمجة من العام المقبل لطلاب أولى ثانوي
  • التعليم العالي: غلق باب تسجيل رغبات تنسيق الثانوية والدبلومات وبدء الفرز
  • بالرابط.. موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الدورين الأول والثاني