كتب- محمد نصار:

تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن تأثير الزيادة السكانية الكبيرة في مصر على مستوى معيشة المواطنين ومستويات الدخل الخاصة بهم.

وقال الرئيس السيسي، خلال افتتاح المؤتمر العالمي الأول للصحة والسكان والتنمية بالعاصمة الإدارية، اليوم الثلاثاء: كان المواطن في الخمسينات بيقبض جنيهات وسعيد بيها ودلوقتي بيقبض آلاف الجنيهات ومش سعيد بيها.

كما تحدث الرئيس عن تأثير الفجوة بين معدل النمو السكاني ومعدل النمو الاقتصادي وموارد الدولة المتاحة على مستوى معيشة المواطنين.

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتعزيز دور المجلس القومي للسكان خلال المرحلة القادمة لمواجهة النمو المتسارع في الزيادة السكانية بمصر.

وقال الرئيس السيسي، خلال افتتاح المؤتمر العالمي الأول للصحة والسكان والتنمية بالعاصمة الإدارية، اليوم الثلاثاء: أتصور المجلس القومي للسكان محتاج ياخد قوة دفع أكبر، ومحتاج أقل ما يمكن أن نعزز دوره خلال المرحلة دي ولفترات طويلة حتى نحقق شكل من أشكال النجاح، وسيترأسه رئيس الوزراء لتفعيل دوره.

وأشار إلى أن الدولة كلها مدعوة "إعلام ومسجد وكنيسة ومنظمات مجتمع مدني وغيرهم" لمواجهة مشكلة من أكبر المشاكل التي تواجه مصر وهي الزيادة السكانية.​

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قائد فاجنر متحور كورونا بريكس تنسيق الجامعات فانتازي سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة الرئيس عبد الفتاح السيسي الزيادة السكانية النمو السكاني النمو الاقتصادي الزیادة السکانیة

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يطلع على نتائج مشاركة مصر في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، مع الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس السيسي اطلع خلال الاجتماع على أهم نتائج المشاركة المصرية في أعمال الشق رفيع المستوى للدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، التي شهدت عرض رؤى ومواقف مصر خلال مختلف الاجتماعات المعنية بالقضايا الإقليمية والدولية، وعلى رأسها "قمة المستقبل"، التي تبنت ميثاقاً دولياً يهدف لتعزيز أطر الحوكمة العالمية، عبر تطوير وإصلاح المؤسسات الدولية متعددة الأطراف، لاسيما في مواجهة التحديات الراهنة، على أصعدة السلم والأمن، والتنمية المستدامة، وتغير المناخ، والعلوم والتكنولوجيا.

كما عرض السيد وزير الخارجية في ذات الإطار مضمون اللقاءات والاتصالات الثنائية التي أجراها بشأن التطورات الإقليمية والدولية الراهنة.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي يهنئ «غينيا وكوريا وتوفالو» بذكرى يوم الاستقلال ويوم التأسيس الوطني

الرئيس السيسى يبحث مع قائد قوات الدفاع الشعبية الأوغندية الأوضاع الإقليمية والقارية

الأهرام: رسائل الرئيس السيسي للمصريين كانت واضحة خلال حواره مع خريجي الأكاديمية العسكرية

مقالات مشابهة

  • في لقاء بالمفكرين.. مدبولي: الرئيس وجه بأهمية التواصل مع المواطنين لشرح التحديات
  • «الشيوخ»: نقدر سياسة الرئيس السيسي في حفظ الأمن القومي
  • الرئيس السيسي يطلع على نتائج مشاركة مصر في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • أسعار الأسمنت في الأسواق اليوم الثلاثاء
  • أسعار الحديد في الأسواق المصرية اليوم الثلاثاء
  • الرئيس السيسي: 200 ألف سيارة لذوي الإعاقة لم يستفد منها سوى 12% فقط
  • عضو بـ«النواب»: الرئيس السيسي بعث برسائل تؤكد خطورة الوضع الحالي
  • الرئيس السيسي: لدينا ثوابت في سياساتنا الخارجية تتسم دائمًا بالاعتدال - (فيديو)
  • أبرز تصريحات الرئيس السيسي اليوم
  • الرئيس السيسي: مصر لا تعمل على تزكية الصراعات أو التدخل في شؤون الآخرين