دمشق-سانا

يواصل المؤتمر الاستثنائي الخمسون لاتحاد المؤسسات العربية في أمريكا اللاتينية (فيا آراب) أعماله لليوم الثاني في قاعة رضا سعيد بجامعة دمشق، حيث يناقش المشاركون محور “التدابير الاقتصادية القسرية أحادية الجانب وتداعياتها”.

وتتضمن فعاليات اليوم لقاء حوارياً مع الفعاليات الاقتصادية ينظمه اتحادا غرف التجارة والصناعة السورية حول تشجيع الاستثمار يليه عرض لوزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل حول “الواقع الاقتصادي ومكامن القوة في الاقتصاد السوري”، ثم جلسة حوارية مع المشاركين.

كما سيقدم وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني عرضاً حول واقع السياحة في سورية وعوامل الجذب السياحي، تليه جلسة حوارية مع المشاركين.

وكانت فعاليات المؤتمر انطلقت أمس على مدرج جامعة دمشق، تعبيراً عن التضامن مع سورية في وجه ما تتعرض له من إرهاب وعقوبات اقتصادية غربية ظالمة تزيد من معاناة الشعب السوري.

ويناقش المشاركون في المؤتمر من رؤساء وأعضاء مؤسسات وجمعيات اغترابية وممثلين عن أندية اغترابية ومراكز ثقافية عربية في بلدان أمريكا اللاتينية على مدى ثلاثة أيام سبل تعزيز دور المغتربين في الدفاع عن وطنهم الأم وقضاياه وقضايا أمتهم، وخدمة أهدافها وحضارتها الإنسانية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

نقابة الصحفيين تفتتح جلسة حوارية مع وزيرة البيئة بالوقوف دقيقة حدادا على شهداء غزة ولبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استضافت نقابة الصحفيين، اليوم الإثنين، الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، في حلقة نقاشية وحوار، مع الصحفيين/ات المهتمين بقضايا البيئة، وأعضاء الجمعية العمومية للنقابة.

بدأت الحلقة النقاشية بالوقوف دقيقة حداد على شهداء فلسطين ولبنان، لتأكيد دعمهم/ن في مواجهة العدو الصهيوني.

قال خالد البلشي نقيب الصحفيين، إن النقابة دائمًا ترسل رسائل دعم وتضامن للشعبين الفلسطيني واللبناني، وترسل رسائل من داخل النقابة لتأكيد حقهم/ن في الأمان.

وأضاف خلال افتتاح الجلسة، أن الشعبين الفلسطيني واللبناني يدفعون أثمانًا غالية في مواجهة العدوان الإسرائيلي، في مواجهة جريمة تحدث، لم يقف تأثيرها على حياة المواطنين/ات، وتدمير الشعوب، وسقوط الشهداء والأرواح، فقط، ولكن امتد أيضًا إلى تدمير البيئة.

وتابع: "تحيّة للشعبين المناضلين، وتحيّة لكل من يدفع الثمن لأجل وطنه".

مقالات مشابهة

  • «تواصل» و«الشارقة للمتاحف».. جلسة حوارية مثمرة
  • 3 شهداء وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي بدمشق
  • مقتل مذيعة سورية خلال قصف دمشق
  • المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم يختتم أعماله بصنعاء ويؤكد بلورة مخرجاته على الواقع العملي
  • المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم يختتم أعماله بالعاصمة صنعاء
  • نقابة الصحفيين تفتتح جلسة حوارية مع وزيرة البيئة بالوقوف دقيقة حدادا على شهداء غزة ولبنان
  • “الكتاب روح الحضارة” جلسة حوارية في مقهى الفجيرة الثقافي
  • حكومات أمريكا اللاتينية والتعاون الدولي تحث على المزيد من الاستثمار في التعليم
  • المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم يواصل جلساته بالعاصمة صنعاء
  • المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم يناقش 23 بحثا في ست جلسات علمية