قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: "وضع الدولة غير طبيعي، وفى عام 2011 تحركت الناس من أجل التوصيف اللي اتقالهم إن الدولة مش قادرة تعمل لشعبها، ودا كان ناتج على أنهم متصورين إن بهذا التغيير لمواطنينا فى مصر سيتحقق فى أن نكون جميعنا كمواطنين وحكومة وقيادة أن نعمل سويا بفهم ووعي من أجل تنظيم قدرة الدولة على عدد سكانها".

وأضاف "السيسي" خلال كلمته بالمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023: "أن الأمر ليس بالثورة مثلما حدث فى 2011 ويترتب عليها الدولة اللي بتأن أساسا خسارة 400 مليار دولار بالرغم أن الدولة في أحوج ما يكون لكل دولار فيها".

وأوضح، أن الدولة تقدم الدعم في الصحة والتعليم، وأنه لولا الزيادة السكانية خلال فترة 2011، لكن الوضع أفضل بكثير، قائلًا: "إن الزيادة السكانية ليست حرية مطلقة، ولكن على المواطنين العلم بذلك".

وتابع: "لا أتفق مع الدكتور خالد عبد الغفار إن حرية المواطن مطلقة فى عملية الإنجاب، ولكن لا الناس عايزة تعيش ولكنها لا تعرف إزاى أن كل حاجة بتحسسب ولها كمطالب وسياسات”.

وأردف: "عايز أقول حتى للضيوف يعرفوا إن الدولة المصرية رغم كل التحديات قادرة تصمد فى مواجهة أزمات زي كوفيد والحرب الأوكرانية وتعقد سلاسل الإمدادات".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي مصر المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023 الصحة الزيادة السكانية

إقرأ أيضاً:

النائب علاء عابد: مبادرة «بداية» تسهم في خلق أجيال قادرة على مواجهة التحديات

ثمن النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، ونائب رئيس حزب مستقبل وطن، جهود الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في إطلاق مبادرة «بداية.. لبناء الإنسان»، التي تأتي في إطار حرص الدولة على تعزيز حقوق الإنسان وتحقيق التنمية الشاملة.

خطوة مهمة لتعزيز بناء المجتمع 

وأكد في تصريحات صحفية، أن مبادرة «بداية» تعد خطوة مهمة نحو تمكين الأفراد وتعزيز دورهم في بناء المجتمع، حيث تركز على تنمية المهارات وتوفير فرص التدريب والتعليم والرعاية الصحية المتكاملة، ما يسهم في خلق أجيال واعية وقادرة على مواجهة تحديات المستقبل.

جهود الدولة في دعم الإنسان المصري

وأوضح رئيس نقل النواب، أن هذه المبادرة تأتي تجسيدا لاستراتيجية الدولة الرامية إلى توفير حياة كريمة للمواطنين، استنادا إلى رؤية مصر 2030، مشيدا بالدور المحوري الذي تقوم به الدولة في دعم الإنسان المصري، حيث يتمثل ذلك في توفير كل المقومات اللازمة لتحقيق حياة كريمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. عالم جزائري يقود التكنولوجيا الحيوية السويسرية إلى شراكة بقيمة مليار دولار
  • النائب علاء عابد: مبادرة «بداية» تسهم في خلق أجيال قادرة على مواجهة التحديات
  • وزير الاستثمار: دور هام للرقابة على الصادرات والواردات للوصول بالصادرات إلى 100 مليار دولار سنويا
  • الزايدي: الذين سرقوا المليارات من أموال الدولة الليبية وأموال المواطنين الخاصة استنادوا على فتاوى الغرياني عام 2011
  • أمين صندوق الغرف: الدولة تستهدف تحقيق 2 مليار دولار سنويًّا من عائدات مبادرة تصدير العقار
  • 2.98 مليار دولار فائض إندونيسيا التجاري خلال أغسطس
  • الطاقة المتجددة في الهند تؤمّن تمويلًا بـ386 مليار دولار
  • أحمد موسى: مصر لازالت تدفع ثمن فوضى 2011 (فيديو)
  • بعد إهداء الرئيس السيسي أول نسخة مترجمة من القرآن.. ما مهام مركز الأزهر للترجمة؟
  • وزير الاستثمار: مصر تستهدف رفع صادرتها من 35 إلى 145 مليار دولار