euronews:
2024-10-03@13:56:52 GMT

المفوضية الأوروبية تعلن الحرب على الذئاب

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

المفوضية الأوروبية تعلن الحرب على الذئاب

كان لرئيسة المفوضية فون دير لايين نفسها تجربة سيئة مع الذئب. ففي أيلول/سبتمبر 2022، تسلّل ذئب إلى حقل في أرض تملكها عائلتها في شمال ألمانيا وقتل حصانها العجوز دولّي.

حذّرت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين من "الخطر الحقيقي"، الذي تشكّله قطعان الذئاب على المواشي وبالتالي على البشر في الاتحاد الأوروبي، متحدثة عن مراجعة محتملة لوضع الحماية الممنوح لهذا النوع من الحيوانات.

اعلان

وقالت فون دير لايين في بيان: "أصبح تركّز قطعان الذئاب في بعض المناطق الأوروبية، يمثل خطرًا حقيقيًا للمواشي وربما على البشر".

وأشارت فون دير لايين إلى أن "عودة الذئاب إلى مناطق في الاتحاد الأوروبي كانت غائبة منها منذ وقت طويل، تؤدي إلى مزيد من النزاعات مع المجتمعات المحلية من المزارعين والصيادين، خصوصًا عندما لا تُنفّذ تدابير منع الهجمات على أكمل وجه".

وتدعو المفوضية الأوروبية "المجتمعات المحلية والعلماء وكلّ الأطراف المعنية إلى تقديم بيانات محدثة، بحلول 22 أيلول/سبتمبر حول أعداد الذئاب وتأثيراتها". وتقع مسألة عدد الذئاب المنتشرة في مختلف الدول الأوروبية في صلب نقاشات محتدمة بين الرعاة ومنظمات حماية البيئة.

وأضافت المفوضية الأوروبية قولها: "استنادًا إلى بيانات تمّ جمعها، ستقرر المفوضية اقتراحًا يهدف لتعديل، حيثما كان ذلك مناسبًا، وضع الحماية الممنوحة للذئاب داخل الاتحاد الأوروبي وتحديث الإطار القانوني، من أجل توفير مزيد من المرونة عند الضرورة، في ضوء تطوّر هذا النوع".

شاهد: الذئاب الرمادية في الولايات المتحدة تحظى مجدداً بالحمايةالذئاب تعود إلى ألمانيا ... ترويج إعلامي واستثمار سياسيفيديو: جدل كبير في السويد بشأن عمليات صيد الذئاب

ولفتت المفوضية الأوروبية إلى أن ذلك "سيكمل الإمكانيات الحالية التي توفرها تشريعات الاتحاد الأوروبي". واستنادًا إلى "التوجيه المتعلق بحفظ الموائل الطبيعية والنباتات والحيوانات البرية" الذي تقرّر في العام 1992، تتمتّع معظم مجموعات الذئاب بوضع الحماية، مع إمكانية رفعها.

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين: "أدعو السلطات المحلية والوطنية إلى اتخاذ التدابير اللازمة. في الواقع، يسمح القانون الأوروبي الحالي لهذه السلطات بفعل ذلك".

المصادر الإضافية • وكالات

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية دعم لتولي وزير الخارجية الهولندي ملف المناخ في المفوضية الأوروبية المفوضية الأوروبية: اليونان تشهد "أكبر حريق غابات في الاتحاد الأوروبي" ماذا نعرف عن استراتيجية الأمن الاقتصادي التي أعلنتها المفوضية الأوروبية؟ حماية الحيوانات المفوضية الأوروبية الاتحاد الأوروبي أورسولا فون دير لايين ذئب رمادي حيوانات اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فرنسا الاتحاد الأوروبي إسرائيل إسبانيا روسيا فيضانات - سيول إيران لاجئون الحرب الروسية الأوكرانية فولوديمير زيلينسكي Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار فرنسا الاتحاد الأوروبي إسرائيل إسبانيا روسيا فيضانات - سيول My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حماية الحيوانات المفوضية الأوروبية الاتحاد الأوروبي حيوانات فرنسا الاتحاد الأوروبي إسرائيل إسبانيا روسيا فيضانات سيول إيران لاجئون الحرب الروسية الأوكرانية فولوديمير زيلينسكي فرنسا الاتحاد الأوروبي إسرائيل إسبانيا روسيا فيضانات سيول المفوضیة الأوروبیة الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي: الوضع الإنساني في لبنان يتدهور بسرعة

أكد مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، أن الوضع الإنساني في لبنان يتدهور بسرعة وعدد النازحين بلغ نحو مليون شخص، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ «القاهرة الإخبارية».

وشدد «بوريل» على أن زيادة المساعدات الإنسانية إلى لبنان أمر عاجل بالتزامن مع استمرار الجهود الدبلوماسية لوقف الحرب، متابعًا: «نثمن جهود فرنسا المبذولة بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي لدعم اللبنانيين في ظل الظروف الحالية».

مقالات مشابهة

  • المفوضية الأوروبية تمنح لبنان مساعدات بقيمة 30 مليون يورو
  • المفوضية الأوروبية: منح لبنان مساعدات بقيمة 30 مليون يورو
  • المفوضية الأوروبية تطالب منصات التواصل الاجتماعي بتقديم معلومات حول أنظمة التوصية بالمحتوى
  • الاتحاد الأوروبي يعلن تقديم مساعدات إضافية بـ30 مليون يورو إلى لبنان
  • اتهامات لرئيسة المفوضية الأوروبية بـازدواجية المعايير.. ما السبب؟
  • الاتحاد الأوروبي يوصي شركات الطيران بتجنب المجال الجوي الإيراني
  • غوتيريش: الاتحاد الأوروبي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار
  • الاتحاد الأوروبي: ندعو إلى عقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن لبحث التصعيد في لبنان
  • كيف يمكن إنجاح السياسة الصناعية الأوروبية؟
  • الاتحاد الأوروبي: الوضع الإنساني في لبنان يتدهور بسرعة