أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أن المحافظة لا تألوا جهدا في تطوير كافة المراكز والمدن تحقيقا لرؤية القيادة السياسية، مشيرا إلى أن مشروعات التطوير التي تشهدها المحافظة في كافة مدنها تعكس ملامح الجمهورية الجديدة التي أرسى قواعدها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

جواز عرفي يصل بطالبة لجريمة بشعة في الغربية

جاء ذلك خلال تفقده صباح اليوم المشروعات التي تقوم المحافظة بتنفيذها في مركزي المحلة الكبرى وسمنود.

بدأت الجولة بتفقد بناء مجلس مدينة المحلة الجديد والذي يتكون من دور أرضي وخمسة أدوار على مساحة 2842 متر مربع داخل جزء من أرض المرفق القديم بالمحلة الكبرى بشارع الزيوت والصابون بنطاق حي أول المحلة.

وقف 11 حالة إنشاء وبناء على الأراضي الزراعية وأدوار مخالفة في طنطا

وأشار المحافظ إلى أن المبنى مصمم على أحدث الطرق ليلبي احتياجات المواطنين بالمحلة، حيث يضم مكتب لمحافظ الغربية، قاعة اجتماعات كبرى، مركز خدمة مواطنين متطور، مجلس شعبي محلي، وإدارات خدمية تعمل بشكل مميكن لتقديم كافة الخدمات والمعاملات للمواطنين بشكل ميسر.
 

وتابع المحافظ جولته بتفقد كورنيش المحلة الجديد على ترعة بحر شبين حيث يتم إنشاء كوبري في المرحلة الثالثة من أعمال الكورنيش والتي تبدأ من منطقة الهويس وحتى نهاية الطريق بمحلة أبو علي.

محافظ الغربية يتابع مشروعات الرصف وتطوير عمارات الأوقاف بالعجيزي في طنطا


وفي الإطار ذاته تفقد المحافظ أعمال التطوير الجارية بالنصب التذكاري للشهيد مالك مهران.
وفي سمنود تفقد المحافظ كورنيش سمنود الذي يتم تنفيذه على ترعة الساحل بطول 2500 متر وعرض متوسط 10 أمتار، ويتم إنشاؤه كمحور مروري يساهم في تقليل الازدحام المروري الذي يعاني منه دخل المدينة إلى جانب كونه متنزها ومتنفسا جديدا وحضاريا لمدينة سمنود.

جولة لمحافظ الغربية لمتابعة استعدادات المدارس بكفر الزيات لاستقبال العام الجديد


وخلال الجولة تفقد رحمي أعمال النظافة ورفع الإشغالات بالمحلة وسمنود موجها بإزالة كافة الإشغالات المتعدية على حرم الطريق على الفور، وتكثيف أعمال النظافة وخاصة خلال الوردية الصباحية.

جاء ذلك بحضور المحاسب أحمد المغاوري رئيس حي ثان المحلة ،اللواء هشام رفعت رئيس حي اول المحلة ، اللواء كمال عبد الله رئيس مركز ومدينة سمنود

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحتياجات المواطن القيادة السياسية القيادة السياسي المحلة الكبرى المحلة وسمنود المرحلة الثالثة السيسى رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئيس عبد الفتاح رئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يتابع أعمال إنشاء نفق عرابي استعدادا لفصل الشتاء

عقد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية اجتماعا مع ممثلي شركة المقاولون العرب الشركة المنفذة لأعمال إنشاء نفق عرابي بمدينة الزقازيق للوقوف على جاهزية النفق لاستقبال فصل الشتاء، وإسراع الخطى في تنفيذ بعض الأعمال الصناعية الخاصة بالنفق. 

التأكيد على أهمية مشروع نفق عرابي بمدينة الزقازيق

استهل محافظ الشرقية الاجتماع بالتأكيد على أهمية مشروع نفق عرابي بمدينة الزقازيق، حيث يُعد محوراً مرورياً جديداً يربط بين شرق وغرب مدينة الزقازيق، ويُساهم في فك الاختناقات المرورية داخل المدينة ويعمل على تخفيف حدة الزحام أوقات الذروة.

سرعة الانتهاء من كل الأعمال الصناعية المتبقية بالنفق

وخلال الاجتماع، أكد المحافظ سرعة الانتهاء من كل الأعمال الصناعية المتبقية بنفق عرابي والتأكد من جاهزيته لاستقبال موجة الأمطار في فصل الشتاء، من خلال إجراء تجربة حقيقية للتأكد من كفاءة عمل طلمبات سحب تراكمات المياه من النفق في حالة سقوط أمطار غزيرة وتفادياً لحدوث تكدس مروري بالنفق يؤثر على سير المركبات داخل المدينة.

أعرب ممثلو شركة المقاولون العرب عن تطلعهم لزيادة فرص التعاون مع المحافظة للمساهمة في النهضة العمرانية وأعمال التطوير والتجميل التي تشهدها مدن المحافظة، في ظل الخبرة الواسعة التي تمتلكها الشركة في مجال الرصف والتشييد والبناء.

وأوضح حازم الأشموني، أن المحافظة بكل أجهزتها التنفيذية تعمل على مدار الساعة، لسرعة إنهاء المشروعات الخدمية والتنموية الجاري تنفيذها على أرض المحافظة وتذليل العقبات أمام الشركات المسند لها تنفيذ المشروعات لسرعة الانتهاء منها ودخولها الخدمة الفعلية لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية يتابع أعمال رصف وتطوير الطرق بقويسنا والشهداء
  • محافظ الغربية: انضمام مستشفى حميات المحله لمنظومة التأمين الصحي الشامل كأول مستشفى في المحافظة
  • محافظ الغربية: استمرار صرف مبالغ السكن البديل وسرعة إنهاء بناء عمارات أبو شاهين بالمحلة
  • محافظ الشرقية يتابع أعمال إنشاء نفق عرابي استعدادا لفصل الشتاء
  • محافظ الشرقية يتابع أعمال إنشاء نفق عرابي بالزقازيق
  • محافظ أسوان: التطوير والتحديث المستقبلى سيعتمد على الرؤية العلمية المتكاملة
  • محافظ الشرقية يشدد على الانتهاء من 10 مشروعات رصف بتكلفة 180 مليون جنيه
  • محافظ الجيزة يتابع مخططات التطوير ورفع كفاءة الطرق
  • محافظ الجيزة يتابع مخططات التطوير ورفع الكفاءة للطرق وتحسين الرؤية البصرية
  • محافظ الجيزة يتابع مخططات التطوير ورفع كفاءة الطرق وتحسين الرؤية البصرية