لجريدة عمان:
2024-09-19@05:18:27 GMT

منتخب فتيات التنس يشارك في بطولة آسيا بكازاخستان

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

منتخب فتيات التنس يشارك في بطولة آسيا بكازاخستان

يشارك منتخبنا الوطني للتنس تحت 12 سنة للفتيات في نهائيات الفرق في البطولة الآسيوية المقرر إقامتها في كازاخستان خلال الفترة من 9 إلى 18 من الشهر الحالي في مشاركة هامة للمنتخب الوطني والاتحاد العماني للتنس بعد الوصول للمرة الأولى في هذه النهائيات التي يتواجد بها أبرز المنتخبات الآسيوية، والتي من أبرزها اليابان والهند وإيران وغيرها من المنتخبات ذات التصنيف الدولي.

وكان منتخبنا الوطني المكون من إرين الأزكوية وتاليا البوسعيدية وسلمى الريامية وبقيادة المدرب التشيكي سيرجيه والإدارية سارة البلوشية، قد نجح في الحصول على بطاقات التأهل إلى النهائيات بعد منافسة مثيرة أقيمت في إيران في شهر أبريل الماضي، وتمكن المنتخب بفضل الخبرة الجيدة من الحصول على إحدى بطاقتي التأهل إلى النهائيات برفقة المنتخب الإيراني عن دول غرب آسيا.

وأعد الاتحاد العماني للتنس برنامجا متكاملا لهذا المنتخب من لتعزيز مشاركته في هذه البطولة من خلال إقامة معسكر تدريبي للمنتخب خلال الفترة الماضية والذي تم اختياره في طهران واستمر لمدة ثمانية عشر يوما من أجل التأقلم والتعود على الملاعب الرملية التي سيتم اعتمادها في البطولة الرسمية بكازاخستان حيث تفتقر سلطنة عمان ومعظم دول الخليج لمثل هذه الملاعب وخاض خلالها المنتخب العديد من التجارب الودية في تلك الفترة والتي ساهمت في تطوير المستوى الفني للاعبات المنتخب.

وحول هذه المشاركة قال منذر البرواني أمين سر الاتحاد العماني للتنس: سعداء بالمشاركة في مثل هذه البطولات والتي تأتي المشاركة بها عبر محطات التأهل، ونجح منتخبنا في الحصول على إحدى تلك البطاقتين بين مجموعة من المنتخبات، وهذا دليل على تطور المستوى الفني للاعبات المنتخب، ونأمل من لاعباتنا الاستفادة من هذه المشاركة وذلك بسبب المنافسة القوية التي سوف تشهدها البطولة من منتخبات ذات التصنيف العالمي، وهدفنا كان منذ الأساس هو التأهل والتواجد في النهائيات وهناك مجموعة من المشاركات القادمة لمنتخباتنا خلال الفترة القادمة والتي سوف تعتمد من قبل مجلس إدارة الاتحاد.

مناقشة تفعيل اللعبة

من جانب آخر يعقد مجلس إدارة الاتحاد العماني للتنس غدا اجتماعا له يناقش خلالها مجموعة من المواضيع الهامة والمدرجة على جدول الأعمال، ومن أبرز تلك المواضيع المدرجة على طاولة المجلس، مناقشة خطة عمل لتوفيق أوضاع الاتحاد مع الأندية من خلال إقامة وتفعيل مسابقات للأندية خلال الفترة القادمة وكذلك الاطلاع على نظام الاتحاد الدولي للتنس للمدربين المحليين بعد أن حصلت سلطنة عمان وعبر الاتحاد العماني للتنس على الشارة البيضاء لتدريب المدربين وهي أول دولة خليجية تحصل على هذه الشارة الدولية وذلك نظير الجهود الكبيرة التي بذلها الاتحاد في الجوانب التدريبية من خلال إقامة الدورات التدريبية والاهتمام بالكوادر الوطنية من المدربين المحليين وكذلك مشاركة مدربين من القارة الآسيوية والدول العربية بعد سلسلة الدورات التي احتضنها الاتحاد خلال تلك الفترة برئاسة صديق بن قمر الهاشمي الذي أشرف على ذلك البرنامج التدريبي.

ومن بين المواضيع المدرجة على جدول الأعمال مناقشة الموقف المالي للاتحاد واعتماد خطة وموازنة الاتحاد لعام 2024 والاطلاع على نظام تطوير الناشئين بالاتحاد الدولي للتنس وعليه يحصل الاتحاد على دعم من الاتحاد الدولي لهذا البرنامج والاطلاع على آلية تفعيل نظام الاتحاد الدولي للتنس ونشره في سلطنة عمان، ومن أبرز المناقشات توقيع عقد مع الاتحاد الدولي للتنس بخصوص استضافة البطولات الإقليمية والدولية القادمة على أرض سلطنة عمان.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: خلال الفترة سلطنة عمان

إقرأ أيضاً:

اليوم.. وزير الرياضة ورئيس الاتحاد الدولي لليد يفتتحان بطولة العالم للكراسي المتحركة

يفتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة برفقة الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد ،اليوم بطولة العالم للكراسي المتحركة والمقامة في مصر خلال الفترة من 16 إلى 21 سبتمبر الجاري.

ومن المقرر أن يشهد حفل افتتاح بطولة العالم للكراسي المتحركة العديد من الشخصيات الدولية سواء من جانب الاتحاد الدولي للعبة أو الدول المشاركة بجانب الدكتور محمد الأمين رئيس اتحاد اليد ومجلس إدارته.

ويلتقي منتخب مصر الأول للكراسي المتحركة لكرة اليد اليوم أمام تشيلي بصالة حسن مصطفى المغطاة ب 6 أكتوبر في افتتاح مباريات الفراعنة ببطولة العالم .

وقد أسفرت قرعة البطولة عن وقوع المنتخب المصري في المجموعة الثانية بجوار كلًا من: “الهند، البرتغال، وتشيلي“.

ويشارك في البطولة 8 منتخبات من مختلف دول العالم وهم: “مصر، البرازيل، اليابان، فرنسا، أمريكا، الهند، البرتغال، وتشيلي“.

وتضم قائمة منتخب مصر للكراسي المتحركة لليد لخوض البطولة كلًا من: “سامي منصور، توبة مجدي، محمد أنور، محمد حسب النبي، ربيع حسني، أحمد عصام خليل، مجدي طلعت، أحمد صلاح، آيات أحمد، وإيمان حسن“.

ويضم الجهاز الفني كلًا من: “الدكتور عادل إبراهيم المشرف العام على المنتخب، الكابتن وائل عبد العاطي مديرًا فنيًا، محمد فرج مدربًا، محمد عبد المنعم مديرًا إداريًا، والدكتور أحمد أكرم، والدكتور منة الله محمد أخصائي العلاج الطبيعي“.

وتعد هذه النسخة الثانية من البطولة، حيث أقيمت النسخة الأولى لبطولة العالم للكراسي المتحركة في مصر 2022، وحصل المنتخب المصري على المركز الثاني والميدالية الفضية .

مقالات مشابهة

  • علي النعيمي يشارك في ندوة الاتحاد البرلماني الدولي حول السلام والديمقراطية
  • وزير الرياضة يؤازر منتخب مصر في بطولة العالم للكراسي المتحركة لكرة اليد «صور»
  • غدا.. منتخب البادل يطير إلى الكويت للمشاركة بتصفيات بطولة العالم
  • حسن مصطفى يفتتح بطولة العالم للكراسي المتحركة
  • اليوم.. منتخب الكراسي المتحركة لليد يواجه تشيلي في افتتاح بطولة العالم
  • اليوم.. وزير الرياضة ورئيس الاتحاد الدولي لليد يفتتحان بطولة العالم للكراسي المتحركة
  • سبعيني يتولى تدريب منتخب أستراليا للسيدات
  • «رجبي الإمارات» يشارك في الجولة الثانية لـ«نخبة آسيا»
  • العرايشي يقود التنس المغربي نحو الهاوية.. هزيمة مذلة في عقر الدار
  • “الريشة الطائرة” يشارك في بطولة العالم بالصين