ترأس الأنبا عمانوئيل عياد، مطران إيبارشية طيبة للأقباط الكاثوليك، قداس المناولة الاحتفالية لعدد من أبناء وبنات رعية القديس يوسف، بالغردقة.

شارك في الصلاة القمص يؤانس أديب، وكيل المطرانية لمحافظة البحر الأحمر، وراعي الكنيسة، والأب ماركو ناجي، وكيل عام المطرانية سابقًا، والدارس لماجيستير القانون الكنسي، بروما حاليًا، وراهبات قلب يسوع المصريات.

 

وخلال العظة، دار حوار أبوي بين الأنبا عمانوئيل عياد، والمحتفى حول "وصايا الكنيسة وأسرار الكنيسة"، وأهميتها في حياتنا الشّخصية، وأظهر أبناء وبنات المناولة الأولى وعيهم الكبير، من خلال معرفة مفاعيل كل سر من أسرار الكنيسة.

واختتم الاحتفال بتوزيع الهدايا التذكارية على المحتفل بهم، من قبل راعي الإيبارشية، الذي عبر عن امتنانه للقائمين على اليوم، بالإضافة إلى تقديم الشكر لجميع الخدام، لمجهوداتهم المبذولة، خلال الصيف الحالي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البحر الاحمر

إقرأ أيضاً:

أسقف دير المحرق يترأس عشية عيد «العذراء حالة الحديد» الليلة

يترأس الأنبا بيجول، أسقف وريئس دير العذراء المحرق، عشية عيد العذراء حالة الحديد والذي تحتفل به الكنيسة القبطية الأرثوذكسية غدا الجمعة، ويترأس الأساقفة والكهنة القداسات في الأديرة والكنائس.

عشية عيد العذراء حالة الحديد 

وأعلن دير العذراء المحرق عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أنه من المقرر عرض العشية على قناة CTV على الهواء مباشرةً في الساعة السابعة مساءً من دير القديسة العذراء مريم المحرق العامر، ويقوم بالصلاة  الأنبا بيجول أسقف ورئيس دير القديسة العذراء مريم- المحرق.

احتفالات روحية في دير المحرق 

جدير بالذكر، أن دير المحرق نظم نهضة روحية واحتفالات خلال الأسبوع الماضي وحتى غدا، ويختتم الأقباط الاحتفالات ويحتفلون بعيد العذراء حالة الحديد، بحسب السنكسار القبطي والذي يؤرخ الأعياد المسيحية في الكنيسة. 

ويشارك في الاحتفالات السنوية للدير المصريين جميعًا مسلمين ومسيحيين، حيث يقبل على زيارة الدير يوميا خلال أيام الاحتفال ما لا يقل عن 10 آلاف زائر، بحسب تصريحات الأنبا بيجول.

مقالات مشابهة

  • الأنبا صليب يترأس لقاء "سفراء المسيح" بكنيسة مارجرجس.. شاهد
  • الأب موسى القمص أرميا يترأس فعاليات “صوم الرسل”..تفاصيل
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس قداس المناولة الاحتفالية بكنيسة مار مرقس بالعبور
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس قداس المناولة الاحتفالية بكنيسة مارمرقس
  • الأنبا رافائيل يبدأ قداس ذكرى "حالة الحديد"  بكنيسة زويلة الأثرية
  • الكنيسة تشارك في احتفالات ذكرى ثورة ٣٠ يونيو بالهيئة العامة للاستعلامات في السلام
  • الأنبا باسيليوس يترأس افتتاح المركز الثقافي الكاثوليكي بكنيسة القيامة بالمنيا الجديدة
  • أسقف دير المحرق يترأس عشية عيد «العذراء حالة الحديد» الليلة
  • الأنبا بيجول يترأس ذكرى "حالة الحديد" بدير المحرق
  • الكنيسة القبطية تشارك في احتفالات ذكرى ثورة 30 يونيو بالسلام