علق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على كلمة الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، قائلًا: "قلت إن الإنجاب حرية كاملة للمواطن، ولكن يجب علينا أن ننظم تلك الحرية، حتى لا تتسبب في إحداث كارثة للبلد".

وقال "السيسي" خلال كلمته بالمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023: “لا أتفق في فكرة أعطاء الحرية المطلقة للإنجاب، وذلك لأن المجتمع والدولة هم مَن سيدفعوا ثمن هذه الحرية”، متابعا: لأول مرة في تاريخ الصين تحقق تراجع في عدد السكان، وهو أمر تحقق على مدار سنوات، بسبب الإرادة والوعي.

وتابع: "ممكن مواطن يجي يقولك مجتش عليا أني أنجب أكثر من 3 أو 4 أفراد.. لأن المواطن لا يدرك مدى تأثير تلك المشكلة على أسرته وبلده".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة الرئيس عبد الفتاح السيسي الصحة المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023

إقرأ أيضاً:

تحدث خلال ساعات.. ظاهرة تفسر سر الشعور بالموجة الحارة على كوكب الأرض

موجة حارة تسيطر على كوكب الأرض، الأمر الذي طرح العديد من التساؤلات حول سبب استمرارها كل هذه الفترة، ليفسر ذلك إحدى الظواهر الفلكية التي تحدث خلال ساعات، وفقًا لما أشارت إليه الجمعية الفلكية بجدة عبر صفحتها الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك.

ظاهرة تفسر سر الشعور بالحر على كوكب الأرض

بعد مرور حوالي أسبوعين على حدوث الانقلاب الصيفي، من المقرر أن تصل الكرة الأرضية إلى أبعد مسافة في مدارها بعد 24 ساعة من الآن، تحدث ظاهرة «الأوج» في تمام الساعة الـ08:06 صباحاً بتوقيت مكة، والتي تفسر سر الشعور بالحر على كوكب الأرض.

فيسود الجزء الشمالي من كوكب الأرض فصل الصيف، وذلك راجع إلى ميلانه في اتجاه الشمس، بينما النصف الجنوبي من الكرة الأرضية يميل بعيداً عن الشمس لهذا يسود في تلك المناطق الأجواء الشتوية الباردة.

حركة الأرض تكون أكثر بطأ حول الشمس، وهذا ما يجعل الصيف أطول الفصول الأربعة في النصف الشمالي للأرض، بينما الشتاء هو أطول الفصول في النصف الجنوبي.

ظاهرة الأوج 

تشير ظاهرة «الأوج» الفلكية إلى النقطة الأقرب للشمس بالنسبة للكرة الأرضية، بمسافة أقل من 148 مليون كيلو متر، وتتكرر سنويا في بداية فصل الشتاء، ويقابلها ظاهرة الوصول إلى أبعد نقطة للشمس في يوليو من كل عام، لتصبح المسافة أكثر من 152 مليونا، وهي غير ملحوظة للمواطنين.

خلال حدوث الأوج تكون المسافة بين مركز الشمس ومركز كوكبنا ما يقرب  152,100,000 كيلومتر، وفي  ذلك الوقت يكون الحجم الظاهري للشمس أصغر قليلا من المعتاد ولا يمكن رصده بالعين المجردة.

مقالات مشابهة

  • وكيل «إفريقية النواب»: الحكومة مطالبة بالتركيز على ضبط الأسعار وزيادة الصادرات
  • كيف تحدث اللاعب أحمد رفعت عن الموت قبل وفاته بأيام؟
  • الجزائر تحقق الحرية
  • غانتس لنتنياهو: سندعم أي خطة مسؤولة لعودة الرهائن.. وهذا ليس وقت الغرور
  • فوز حزب العمال بالغالبية المطلقة في البرلمان البريطاني
  • نتائج أولية: حزب العمال يفوز بالأغلبية المطلقة في البرلمان
  • حزب العمال يهيمن على الغالبية المطلقة في البرلمان البريطاني
  • أحمد أبومسلم يعارض وجود رئيس لجنة حكام تطوعي في الرياضي
  • تحدث خلال ساعات.. ظاهرة تفسر سر الشعور بالموجة الحارة على كوكب الأرض
  • الرئيس السيسي يوجه بالحفاظ على ما تحقق من مكتسبات في مجالات مكافحة الإرهاب