أعلنت حنان مجدي، نائبة محافظ الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، عن تنفيذ مشروع توسعة لحاضنة تدريب حرف يدوية بمنحة إيطالية وتسجيل منتجات الفخار بالمحافظة على منصة " أيادي مصر".

جاء ذلك خلال جولة تفقدية أجرتها نائبة محافظ الوادي الجديد، اليوم، لمصنع الخزف والفخار التابع للمحافظة بمدينة الخارجة، وذلك لمتابعة سير العمل ودراسة زيادة معدلات الإنتاج خلال الفترة المقبلة في إطار خطة المحافظة للنهوض بالحرف التراثية واليدوية، والمشاركة في المعارض المُقامة داخل وخارج المحافظة، يرافقها محمد عبد الله البرسي مدير المصنع.

 

كما تابعت أعمال التوسعة الجارية لمقر حاضنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومركز التدريب على الحرف اليدوية، المُنفذ بالتعاون مع منظمة التعاون بين الجنوب والجنوب الإيطالية، موجهًة بعرض تقرير إنجاز مفصل عن أنشطة الحاضنة والبرامج التدريبية التي تم تنفيذها. 

وأكدت نائب المحافظ، تسجيل وعرض منتجات المصنع من خلال منصة "أيادي مصر" لترويج المنتجات إلكترونيًا، وفتح أسواق خارجية؛ لدعم أصحاب الحرف التراثية بالمحافظة والحفاظ على التراث الواحاتي، مشددةً على مراعاة الشروط والملحوظات التي تقدمها المنصة لتحقيق أعلى معدلات جودة للمنتج وزيادة الفرص التصديرية.

نائبة محافظ الوادي الجديد تزو مصنع الخزف والفخار بالخارجة (1) نائبة محافظ الوادي الجديد تزو مصنع الخزف والفخار بالخارجة (2) نائبة محافظ الوادي الجديد تزو مصنع الخزف والفخار بالخارجة (3) نائبة محافظ الوادي الجديد تزو مصنع الخزف والفخار بالخارجة (4) نائبة محافظ الوادي الجديد تزو مصنع الخزف والفخار بالخارجة (5) نائبة محافظ الوادي الجديد تزو مصنع الخزف والفخار بالخارجة (6)

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الخزف الفخار تدريب حرف يدوية

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني لعب دورا كبيرا في قانون الإجراءات الجنائية الجديد

قال النائب إبراهيم الديب، عضو مجلس النواب، إن الحوار الوطني لعب دورا حيويا في مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد خاصة في المتعلق بملف الحبس الاحتياطي، وهو ما يتفق مع فلسفة التشريع القائمة على تحقيق العدالة الناجزة من الحقوق المقررة في الدستور لكل المواطنين.

 الحوار الوطني أهم منصة حوارية

وأشار النائب، في بيان، اليوم الاثنين، إلى أن الحوار الوطني يُعد أهم منصة حوارية، منصة تضم كل فئات وأطياف الشعب المصري، القوى السياسية، القوى الحزبية، المجتمع المدني، شخصيات عامة، ومتخصصين في مختلف القضايا، ومن ثم خروج توصيات من الحوار الوطني تهدف في المقام الأول لإعلاء المصلحة الوطنية ودعم الدولة المصرية، ويكون المواطن في القلب من هذه المخرجات.

الحوار الوطني خلق حالة غير مسبوقة من التلاحم السياسي

وأكد «الديب»، أن الحوار الوطني خلق حالة غير مسبوقة من التلاحم السياسي والشعبي، وأكد للجميع أن «الاختلاف في الرأي لا يفسد للوطن قضية»، حيث تجتمع كل الفئات تحت راية الوطن، في حالة فريدة من الديمقراطية تتبادل فيها الآراء والأفكار والرؤى المختلفة في شتى المجالات والملفات والقضايا التي تهم المواطن المصري.

وأشاد عضو النواب، بدور مجلس النواب في مناقشة أية تعديلات قد يراها البعض ضرورية على مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد، طالما تهدف لإرساء نظام عدالة ناجز وتسعى لتعزيز الحقوق والحريات العامة، فالغاية المشتركة تظل تحقيق العدالة وضمان حماية حقوق الجميع، وهذا يؤكد تضافر الجهود بين مؤسسات الدولة المصرية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الوادي الجديد يدشّن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" 
  • محافظ الوادي الجديد يشهد حفل الجمعية الشرعية لتكريم أوائل الثانوية العامة.. صور
  • إصابة 4 بينهم سيدة في حادث مروري بالوادي الجديد
  • صور| محافظ الوادي الجديد يدشّن المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان "
  • ضمن فعاليات ملتقى التوظيف.. محافظ المنيا يفتتح معرض أيادي مصر للحرف اليدوية
  • محافظ المنيا يفتتح معرض «أيادي مصر للحرف اليدوية» ويشيد بجودة المنتجات
  • خريجي الأزهر بالوادي الجديد: الرسول استخدم الأساليب التربوية رحمة بالمخطئين
  • كشف ملابسات واقعة إضرام النيران بإحدى المزارع بالوادي الجديد
  •  لبدء التشغيل التجريبي.. محافظ الوادي الجديد يتفقّد "العاصمة الإدارية" الجديدة
  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني لعب دورا كبيرا في قانون الإجراءات الجنائية الجديد