موقع 24:
2024-06-27@08:51:36 GMT

دعوات لـ "إضراب" عام في المدن العربية بإسرائيل

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

دعوات لـ 'إضراب' عام في المدن العربية بإسرائيل

دعت لجنة المتابعة العليا في المجتمع العربي واللجنة القُطرية لرؤساء السلطات المحلية، إلى الإضراب العام غداً من أجل الاحتجاج على تزايد القتلى والمصابين، ضمن ارتفاع دائرة الجريمة والعنف في المجتمع العربي، وارتفاع عدد ضحايا الجرائم في المجتمع العربي داخل إسرائيل منذ بداية العام إلى 167 قتيلاً.

وقالت اللجنة في بيان لها بحسب موقع i24 News الإسرائيلي:"مجتمعنا يغرق في حالة الرعب والدم، ويحصي الضحايا القتلى والمصابين، لهذا فإن إضرابنا اليوم يجب أن يعكس الموقف الوطني الجماعي ضد الجريمة الدائرة ودعم الحكومة لها، من أجل وقف ما يجري وضمان حياة آمنة ومستقبل أفضل لأبنائنا والأجيال الناشئة".

وطالبت لجنة المتابعة للمشاركة الواسعة في مظاهرة النقب الكبرى المقررة في يوم الإضراب مساء، اليوم الثلاثاء، على مفترق قرية عرعرة النقب، بدعوة من لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، والمجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها، ضد استمرار مخططات الاقتلاع والهدم والتدمير والمصادرة، وأيضاً ضد استفحال الجريمة، فكلها مخططات تستهدف مجتمعنا ككل".

Palestinians of 1948 #Palestine Announce General Strike on Tuesday across the #Arab towns and cities in Israel in #protest against the rampant #crimes that resulted from the Israeli #police's inaction to sue perpetrators and hold them to account. pic.twitter.com/X9kSO6VNV7

— Palestine International Broadcast???????? (@PibEnglish) September 4, 2023

وكان آلاف المتظاهرون، أغلقوا شارع 65 وادي عارة، الأحد الماضي، بعد تشييع جثمان إمام مسجد قباء، الشيخ سامي عبد اللطيف مصري، الذي قتل في جريمة إطلاق نار ارتكبت بكفر قرع بعد ساعات من مقتل الفتى عربيد.

وفي السياق، بلغ عدد القتلى في الجرائم المختلفة خلال شهر أغسطس (آب) الجاري 26 قتيلاً، فيما قتل منذ مطلع الشهر الجاري 3 أشخاص أحدهم من قلنسوة وآخران من كفر قرع أحدهما فتى (14 عاماً) والآخر إمام مسجد، ووفقاً للتحقيقات الأولية أطلقت النيران على الضحيتين خلال مرورهما بسيارة في أحد  شوارع المدينة ما أدى الى فقدان السيطرة على السيارة.. وبذلك يرتفع عدد ضحايا الجرائم في المجتمع العربي داخل إسرائيل منذ بداية العام إلى 167 قتيلاً.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني إسرائيل فی المجتمع العربی

إقرأ أيضاً:

«سكا دي ليجل» بطل كأس رئيس الدولة للخيول العربية في إيطاليا

 
ميلانو (وام)

أخبار ذات صلة بوجاتشار جاهز للتحدي في «طواف فرنسا» «قضاة ملاعبنا» يشاركون في «السيمنار الآسيوي»


فاز الجواد «سكا دي ليجل» بلقب المحطة الثالثة لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، التي أقيمت في مضمار سان سيرو بمدينة ميلانو الإيطالية، ضمن أجندة سلسلة سباقات النسخة رقم 31.
وتمكن الجواد «سكا دي ليجل» المنحدر من نسل «المرتجز - سيا بنت أكبر»، من الفوز باللقب في المحطة الإيطالية، بعد قطع مسافة السباق البالغة 2000 متر بزمن 02:18:03 دقيقة، وحل بالمرتبة الثانية «الرفاع» المنحدر من نسل «المرتجز- سليمة بنت منجز»، فيما جاء بالمركز الثالث دبينوليس «ديفامير - أولينا باي فينارد».
وأقيم السباق تحت الأجواء الممطرة، ضمن الفئة الثانية المخصصة للخيول من عمر أربع سنوات فما فوق، وشهد مشاركة نخبة مرابط الخيل العربي في إيطاليا وأوروبا.
وقام كل من سعيد المهيري، ممثل اللجنة المنظمة لسلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، وماتيا كادروبي رئيس الاتحاد الإيطالي للخيل العربية، بتتويج البطل وتسليم الكؤوس للمدرب والفارس.
ونجحت الكأس الغالية من تحقيق أهدافها لدعم الملاك والمربين للخيل العربي في إيطاليا، وتعزيز استمراريتها وتواجدها في السباقات الأوروبية الكبيرة، تماشياً مع دعم وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، ودوره الريادي في تحقيق نقلة نوعية في سباقات الخيول العربية بكافة دول العالم.
وتقام سلسلة سباقات الكأس الغالية ضمن خطط تطوير سباقات الخيل العربية، لمواصلة دعم الملاك والمربين حول العالم، وتعزيز تربية واقتناء الخيل العربي، للحفاظ على الإرث الأصيل، امتداداً لرؤية ونهج المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه».

مقالات مشابهة

  • مواقيت الصلاة اليوم الخميس 27 يونيو 2024 في المدن والعواصم العربية
  • مدير الأمن العام: لن نترك المجال للمهربين أو المروجين لاستهداف شبابنا
  • «تريندز» يشارك في منتدى التعاون العربي - الصيني
  • إضراب جزئي في عدن احتجاجاً على تدهور الوضع الاقتصادي
  • «تريندز» يشارك في منتدى التعاون العربي الصيني بالقاهرة
  • القيصومة والأحساء.. مدينتان سعوديتان ضمن المدن الأشد حرارة في العالم
  • «سكا دي ليجل» بطل كأس رئيس الدولة للخيول العربية في إيطاليا
  • مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي يكشف عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة النصوص المسرحية
  • انفلات أمني يضاعف معدلات الجريمة في مناطق الحوثي
  • الحرارة تجاوزت ال 50 مئوي في بعض المدن العربية خلال 24 ساعة