في أجوء مليئة بالفرحة والسعادة، قامت مؤسسة راعي مصر للتنمية عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بتوزيع أجهزة منزلية وغرف نوم ومطابخ على 30 أسرة من الأهالى الأولى بالرعاية بمحافظة المنيا، وذلك ضمن مبادرة «فرح قلبي» التي أطلقتها المؤسسة في المحافظات.

تقديم الدعم للمواطنين في كافة المحافظات

يأتي ذلك في إطار جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، لخدمة الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقا بكافة محافظات الجمهورية، بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، واهتمام المؤسسة بأهالي القرى الأكثر احتياجا، تماشيا مع ميثاق التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي، وهو تقديم الدعم للمواطنين في كل القرى والنجوع بكافة المحافظات.

يشار إلى أنّ مؤسسة راعي مصر للتنمية عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي، هي مؤسسة خيرية تعمل في المجال التنموي منذ عام 1995، وتم إشهارها رسميا عام 2016، وانضمت إلى التحالف الوطني منذ تأسيسه في مارس 2022؛ إيمانا منها بضرورة تكامل دور مؤسسات المجتمع المدني لخدمة المجتمع والفئات الأولى بالرعاية.

خدمات صحية وعمرانية واجتماعية للأسر الأولى بالرعاية

وتقدم المؤسسة خدماتها بكافة محافظات الجمهورية بقطاعات مختلقة منها قطاع الصحة ويشمل العيادات المتنقلة والخدمات الطبية، وقطاع التنمية العمرانية، وقطاع الخدمات الاجتماعية «مصاريف مدارس- تجهيز عرائس- ملابس- سداد ديون»، بجانب تقدم خدمات بقطاع التنمية الاقتصادية الذي يشمل برامج المشروعات الصغيرة وبرنامك التدريب المهني وبرنامج التوظيف، فضلا عن العمل بالقطاع الثقافي الترفيهي والتوعية فضلا عن تأهيل الصغار وذوي الاحتياجات الخاصة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عضو التحالف الوطني التحالف الوطني راعي مصر التحالف الوطني للعمل الأهلي

إقرأ أيضاً:

توزيع مساعدات طارئة لـ2480 أسرة متضررة من السيول بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

دشن وكيل محافظة الحديدة لشؤون المربع الشمالي غالب حمزة، توزيع مساعدات طارئة لعدد ألفين و480 أسرة تضررت جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة الشهر الماضي.

استهدفت المساعدات، الف و240 أسرة بمديرية الزهرة، والف أسرة بمديرية اللحية، و240 أسرة بمديرية القناوص.

وخلال التدشين، بحضور قائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني، أشاد وكيل المحافظة بجهود القطاعات المختصة في التخفيف عن معاناة الأسر المتضررة من السيول.

مشيراً إلى أن هذا التدخل يأتي امتداداً للإستجابة الطارئة لشركاء العمل الإنساني بالمحافظة.. مؤكدا حرص السلطة المحلية في تقديم التسهيلات لاستمرار مثل هذه المبادرات الإنسانية لدعم الفئات الأكثر تضرراً.

مقالات مشابهة

  • توزيع مساعدات طارئة لـ2480 أسرة متضررة من السيول بالحديدة
  • المملكة تجدد موقفها الرافض للتطرف والإرهاب وتمويله بكافة صوره وأشكاله،
  • مؤسسة النفط تبحث زيادة معدلات الإنتاج
  • التنسيقية تشيد بدور حياة كريمة في دعم الأسر الأولى بالرعاية
  • توزيع ملابس جديدة على الأسر الأولى بالرعاية مجانًا في المنوفية 
  • تعرف على أماكن شوادر توزيع لحوم حياة كريمة في الجيزة
  • بالفيديو.. وكيل شعبة الكهرباء: 4 أجهزة منزلية تسبب ارتفاع الفاتورة
  • التحالف الوطني ينظم قافلة طبية في الفيوم
  • برلمانية: التحالف الوطني خطوة مهمة نحو تعزيز الحماية الاجتماعية
  • توزيع 1000 شنطة سلع غذائية على الأسر الأولى بالرعاية في كفر الشيخ