كتب - أحمد جمعة:
اعتمدت الهيئة العامة للتأمين الصحي، تعديل أسعار الخدمات المؤداه باللجنة الطبية اعتبارا من مطلع سبتمبر الجاري، مرجعة ذلك إلى زيادة تكلفة تأدية الخدمات، وزيادة أسعار المستلزمات.

ووزعت الهيئة منشورا على فروع هيئة التأمين الصحي على مستوى الجمهورية، وكذلك اللجان الطبية بالهيئة.

وبحسب المنشور الذي اطلع عليه مصراوي، جاءت رسوم الخدمات البالغ عددها 18 على النحو التالي: زيادة الإجازات المرضية لمنتفعي التامين الصحي من 35 جنيها إلى 55 جنيها، ولغير منتفعي التأمين الصحي من 100 جنيه إلى 205 جنيهات، وكذلك تقرير الحالة من 100 جنيه إلى 200 جنيه، والتظلمات من 100 إلى 150 جنيها.

وجاء رسم زيارة منزلية لمنتفعي التأمين الصحي 250 جنيها، ولغير منتفعي التأمين الصحي 350 جنيها.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قائد فاجنر متحور كورونا بريكس تنسيق الجامعات فانتازي سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة الهيئة العامة للتأمين الصحي التأمين الصحي التأمین الصحی

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة السوداني يفتتح «مشرحة» جديدة بولاية كسلا

«التغيير»

افتتح وزير الصحة السوداني، د.هيثم محمد ابراهي، وحدة مشرحة جديدة بولاية كسلا شرقي البلاد.

كسلا ــ التغيير

و تفقد وفد وزارة الصحة الاتحادية برئاسة الوزير د.هيثم محمد ابراهيم يرافقة والي كسلا اللواء ركن (م) الصادق محمد الأزرق والمدير العام لوزارة الصحة بالولاية د. علي آدم محمد،  عدداً من المرافق الصحية بولاية كسلا شملت «المركز القومي للجهاز الهضمي، المركز التشخيصي، المشرحة، مركز الكلى، مباني المستشفي المرجعي كسلا، استراحة الناظر ترك بالمستشفى السعودي ، الإمدادات الطبية».

و بحسب تعميم لوزارة الصحة السودانية، أتت الزيارة للوقوف على مستوى الخدمات وتقييم الأداء ومعرفة الإشكاليات والمعوقات التي تعترض سير تقديم الخدمات بكسلا.

وعقب افتتاحة مشرحة كسلا قال الوزير إنها تعتبر إضافة حقيقة للقطاع الصحي،مشيراً إلى أن ولاية كسلا مؤهلة لسد الفجوة في البرامج القومية المتخصصة في الفترة الحالية.

وأكد الوزير، دعم القطاع الصحي ،وتوفير الاحتياجات الأساسية بالتنسيق مع حكومة الولاية.

وأشار الوزير، إلى الترتيبات مع الوزارة الولائية لوضع رؤية الوزارة بتخصيص مقر للمركز القومي للقلب بمباني المستشفي المرجعي في كسلا و وعد بتسويق المشروع و بتوفير بعض المعينات لمركز غسيل الكلى، واجهزة المعمل،متبرعاً للمركز بمبلغ 20 مليون جنيه .

واطمأن الوزير، على موقف الإمداد الدوائي من خلال زيارة الصندوق القومي للإمدادات الطبية، مؤكداً على الدور الكبير للصندوق القومي .

و استمع الوزير لتقرير عن استعادة خدمات التأمين الصحي للمستشفيات بالولاية، ونوه إلى أن التأمين الصحي برنامج قومي مهم خاصة مع الوضع الاقتصادي الحالي للمواطنين و قال: لابد من التنسيق الكامل بين التأمين والصحة من أجل استعادة الخدمات التامينية في المستشفيات.

و عقد الوزير  إجتماعا مع اللجنة العليا لمركز القلب المرجعي،و استمع إلى تنوير حول إنشاء المركز والعمل على توفير الحد الكافي من الخدمات الطبية لمقابلة المرضى. وأمن الإجتماع، على البدء في تنفيذ المشروع،فضلاً عن الإسراع في توفير الأجهزة والمعدات الطبية اللازمة لمقابلة الاحتياجات.

الوسوممستشفى كسلا مشرحة هيثم وزير الصحة السوداني

مقالات مشابهة

  • وفد الوكالة الفرنسية يشيد بتطوير منشآت هيئة الرعاية الصحية
  • هيئة الرعاية الصحية تستقبل وفد الوكالة الفرنسية في زيارة للمنشآت الصحية ببورسعيد
  • وفد الوكالة الفرنسية يشيد بالتحول النوعي الملحوظ في منشآت هيئة الرعاية الصحية
  • 4 جنيهات ارتفاع للعبوة الواحدة.. زيادة جديدة في أسعار جبنة لافاش كيري وتراجع سعر البيض
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات العلاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة
  • وزير الصحة السوداني يفتتح «مشرحة» جديدة بولاية كسلا
  • رئيس الرعاية الصحية للتأمين الصحي يُتابع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين في أسوان
  • أبو جناح يعد بتحسين الواقع الصحي في بلدية العواتة
  • رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات التابعة للتأمين الصحى الشامل ببورسعيد
  • بمناسبة 30 يونيو.. رئيس «الرعاية الصحية» بالسويس يتفقد المجمع الطبي ويرفع حالة الطوارئ