مصراوي:
2024-07-07@08:16:11 GMT

الحمل كبير.. وزير الصحة: 35 مليون مصري عمرهم أقل من 15 سنة

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

الحمل كبير.. وزير الصحة: 35 مليون مصري عمرهم أقل من 15 سنة

كتب- احمد السعداوي:

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، إن هناك 35 مليون مصري عمرهم من يوم إلى 15 سنة، ولدينا 7 ملايين مواطن من 65 سنة في ما فوق.

وتحدث عبد الغفار، خلال انطلاق المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023، في حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، عن معدل الإعالة قائلًا إن كل 100 مواطن مصري ماشي معه 61 مواطن بيصرف عليهم، وده معدل كتير، ونتمنى ينزل إلى 50 و30 مواطنًا.

وتابع وزير الصحة بأن هذا الحمل كبير؛ فمعدل الإنجاب إذا انخفض سيزيد عدد المواطنين في مرحلة العمل والإنتاج.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قائد فاجنر متحور كورونا بريكس تنسيق الجامعات فانتازي سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة المؤتمر العالمي للسكان والصحة الرئيس عبد الفتاح السيسي عبد الفتاح السيسي عبدالفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

المقرر السابق لـ«القومي للسكان»: قضية الزيادة السكانية على رأس أولويات الحكومة

قال الدكتور عاطف الشيتاني، المقرر السابق للمجلس القومي للسكان، إن الأعداد الكبيرة للمواليد تتطلب مستقبلًا مخططًا له في الصحة والتعليم وكل شيء، والرئيس عبدالفتاح السيسي يقدم دعمًا سياسيًا لهذا الملف بشكل غير مسبوق، ووضع قضية الزيادة السكانية في قائمة الأولويات أمام الحكومة.

وأضاف «الشيتاني»، خلال مداخلة ببرنامج «مانشيت»، المذاع على قناة «سي بي سي»، ويقدمه الإعلامي جابر القرموطي، أن معدل الزيادة السكانية في مصر خلال الخمس سنوات الماضية تراجع إلى 1.5 مليون مولود، ما يعني أن هناك تحسن وتقدم ونتائج إيجابية لما جرى عمله خلال السنوات الماضية.

ولفت إلى أن الجهد المبذول حاليًا مبني على جهد أشخاص عملوا خلال السنوات الماضية، وهناك استراتيجية سكان عرضها وزير الصحة والسكان أمام رئيس الجمهورية في مؤتمر الصحة والسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي تعمل عليها الوزارة بجدية وتحاول الوصول إلى نقطة التوازن، وهذا ليس بالسهل، بحيث يكون معدل المواليد مثل معدل الوفيات، علمًا بأن الوفيات حاليًا تصل في المتوسط إلى 700 ألف في العام تقريبًا، بينما المواليد 1.5 مليون مولود.

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى يزف بشرى سارة بشأن حل أزمة نقص الأدوية
  • الصحة تطلق قافلة طبية بقرية خزان الوسطاني بدمياط
  • المقرر السابق لـ«القومي للسكان»: قضية الزيادة السكانية على رأس أولويات الحكومة
  • الصحة: تقديم الخدمات الطبية لـ 857 ألفا و648 مواطنا بالمعهد القومي للسكر
  • متحدث الصحة يزف بشرى سارة للمصريين بشأن انفراجة قريبة بأزمة نقص الأدوية
  • وزير الصحة بعد استمراره يكشف عن توجيه رئاسي جديد بخصوص هذين الملفين (فيديو)
  • خبير اقتصادي: العبء الأكبر في الحكومة على المجموعة الاقتصادية (فيديو)
  • وزير الصحة لـ «حقائق وأسرار»: توجيهات رئاسية بالإنفاق على التعليم والصحة بشكل لائق
  • شاهد بالفيديو.. مواطن مصري يؤكد ترحيل شباب سودانيون بعد ضبطهم داخل حفل للفنانة مروة الدولية ويسخر: (الشباب الموجودين في مصر عندكم نفس ترقصوا وأهلكم بموتوا؟ ومين البحرر لكم بلدكم؟)
  • وزير الصحة يحول مديري الصيدليات بمستشفى العامرية والقباري للتحقيق