تزامنا مع دعوات مطالبة بحظر نشاطها وتصنيفها كتنظيم إرهابي، تواجه حركة النهضة التونسية أزمة جديدة قال مراقبون «إنها ستأجج تناقضاتها ما سيؤدي إلى تفكيكها سياسيا».
فقد كشف القيادي في النهضة بلقاسم حسن، أن جزءا كبيرا من أعضاء الحركة يعارضون انعقاد المؤتمر الحادي عشر، معتبرين أن هذه الخطوة «خيانة للقادة السياسيين الموقوفين»، في إشارة بصفة خاصة إلى رئيسها راشد الغنوشي، المعتقل منذ أبريل الماضي
جاء ذلك، في تصريح للإعلام المحلي، الاثنين، تعليقا على تداول منصات التواصل الاجتماعي، تسجيلا صوتيا لنائب رئيس الحركة منذر الونيسي أشار فيه إلى وجود ضغوطات مسلطة لعدم تصعيد قيادات جديدة خلال المؤتمر المقبل، مشيرا إلى «أن أطرافا تدفع لقيادة النهضة من داخل السجن».


ونهاية الأسبوع الماضي، أكد نائب رئيس الحزب منذر الونيسي، أن النهضة ستعقد مؤتمرها الانتخابي نهاية أكتوبر القادم، داعيا القيادة التي كانت موجودة قبل 25 يوليو 2021 إلى «القيام بمراجعات وأخذ العبرة من أخطاء السابق»، مشددا على «أنه سيقع اختيار قيادة جديدة لديها مقبولية لدى التونسيين».
وكان الونيسي، تعرض إلى انتقادات حادة من قبل قيادات محسوبة على الغنوشي، بعد إقراره في يونيو الماضي، بأن النهضة أخطأت طيلة عشر سنوات من حكمها البلاد، وعليها الاعتراف بذلك.
تسجيل صوتي منسوب لرئيس حركة النهضة في تونس بالنيابة، منذر الونيسي، أثار جدلاً واسعاً، إثر مهاجمته شخصيات بارزة في الحركة، من بينها رئيسها راشد الغنوشي وقال إنه يتلقى أموالاً من الخارج.
وبحسب المقطع المتداول، فقد قال الونيسي، إن أطرافاً تريد قيادة الحركة من داخل السجن، في إشارة إلى إعادة انتخاب الغنوشي المسجون في قضية التآمر على أمن الدولة.
الونيسي نفى صحة التسريب، معتبراً أنه افتراء ولا قيمة له، حسب تعبيره.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

تسريبات عقد بيولي الجديد مع اتحاد جدة وغضب من الجماهير

كشفت تقارير صحفية، عن عقد ستيفانو بيولي، مدرب نادي اي سي ميلان الإيطالي السابق، مع نادي اتحاد جدة السعودي الحالي استعدادًا لتوليه قيادة الفريق الموسم الجديد.

وأعلن نادي الاتحاد عن رحيل مدرب الفريق جاياردو، بشكل رسمي من خلال فسخ عقده معه بعدما كان يمتد حتى صيف 2025، ليأتي مدرب جديد خلفًا عنه والذي سيكون بيولي.

وأكدت التقارير الصحفية، أن العميد لا يضع أي مدرب في حساباته سوى ستيفانو بيولي الذي رحل عن إدارة نادي اي سي ميلان الإيطالي هذا الصيف بعدما قاده منذ 2019.

محمد طارق: نفسي أبقى جامد زي الأهلي.. الزمالك حرك المياه الراكدة.. وليه بيتحط رخامة لبيراميدز عشان بينافس على الدوري؟ الزمالك يعلن تجديد تعاقده مع محمود خليل "فلفل" نجم فريق اليد تسريبات تعاقد الاتحاد مع بيولي

ووفقًا لماذكرته صحيفة الرياضية السعودية، فإن بيولي سيصل إلى نادي الاتحاد من أجل قيادة تدريب الفريق في الفترة المقبلة، وذلك بعقد يصل حتى ثلاث مواسم.

ولم يحظى بيولي بترحيب كبير من قبل الجمهور الذي علم أنه سيكون مدرب الفريق الجديد، حيث يرون أنه لا يناسب شخصية العميد وثلاث سنوات شيء مبالغ فيه.

ورغم تألق بيولي إلا أنه لم يحقق سوى لقب واحد فقط خلال مسيرته الكروية  وهو لقب الدوري الإيطالي موسم 2021-2022 مع ميلان.
 

مقالات مشابهة

  • نشرة مرور "الفجر".. سيولة مرورية بطرق ومحاور القاهرة الكبري
  • سيولة مرورية بشوارع وميادين القاهرة والجيزة اليوم الجمعة
  • بوتين: طالبان حليفتنا في مكافحة الإرهاب
  • نتنياهو يعقد اجتماعاً لمناقشة مقترح بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • «تحرير السودان» بقيادة عبدالواحد تستنكر اتهامات أممية بعرقلة وصول المساعدات في مناطق سيطرتها
  • حماس تكشف آخر التطورات بشأن اتفاق وقف الحرب على غزة
  • حماس تنفي ادعاءات الصحفي رضوان السيد
  • عضو المكتب السياسي لحماس : الحركة تتبادل الأفكار لوقف الحرب وانسحاب غزة
  • تسريبات عقد بيولي الجديد مع اتحاد جدة وغضب من الجماهير
  • حركة عبدالواحد: 5 ملايين مواطن ونازح بأراضينا معرضين للموت جوعًا