أعلن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور عاصم الجزار، بدء الحجز الإلكتروني الخاص بمشروع «بيت الوطن» المرحلة التاسعة، للمصريين بالخارج، لـ 2530 قطعة أرض بـ14 مدينة جديدة، وهي: «6 أكتوبر، القاهرة الجديدة، العاشر من رمضان، الشيخ زايد، 15 مايو، السادات، الشروق، دمياط الجديدة، أكتوبر الجديدة، العبور الجددية، المنيا الجديدة، أسوان الجديدة، قنا الجديدة، حدائق العاصمة».

اليوم بدء التحويلات البنكية

وأضاف وزير الإسكان، أنه بداية من اليوم الثلاثاء، تجرى التحويلات للحجز متضمنة الكود البنكي لمدة 3 أسابيع متتالية، منوها بأن كراسة الشروط والمواقع المطروحة بالمرحلة ستكون متاحة على الموقع الإلكتروني للراغبين بالحجز. 

الطرح بالتعاون بين الإسكان البنك المركزي ووزارة الإتصالات 

وأكد أن طرح الأراضي المذكورة سلفا، تأتي في إطار جهود الدولة لتوفير الأراضي السكنية، للمصريين العاملين بالخارج، لتلبية حاجتهم في الحصول على مسكن خاص بهم يربطهم بوطنهم، مشيرًا إلى أن هذا الطرح يأتي بالتعاون والتنسيق بين وزراة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، والبنك المركزي المصري، ووزارة الإتصالات.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بيت الوطن المرحلة التاسعة المصريين بالخارج الإسكان أراضي الإسكان

إقرأ أيضاً:

الإسكان: فتح باب تلقى طلبات المستثمرين من الخارج بالعملة الأجنبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، فتح الباب من الساعة 10 صباح اليوم الثلاثاء، الموافق 1 أكتوبر، لتلقى طلبات المستثمرين من الخارج بالعملة الأجنبية من خلال "بوابة الاستثمار الأجنبى"، لجميع الأنشطة العمرانية بالمدن الجديدة، عدا الصناعي والورش، موضحاً أنه يتم تلقى الطلبات من خارج مصر فقط، من يوم 1 : 7 من كل شهر، والموقع متاح على مدار الـ 24 ساعة خلال أيام الأسبوع.

وحول خطوات التقديم من خلال بوابة الاستثمار الأجنبى، أشار وزير الإسكان، إلى أن المستثمر يقوم بتسجيل حساب إلكتروني على البوابة "HTTPS://FOREIGNINVEST.NEWCITIES.GOV.EG/#/‏"، وتفعيله من خلال البريد الإلكتروني المسجل، ثم تسجيل بيانات الشركة والأنشطة المدرجة بالسجل التجاري، ورفع جميع المستندات الدالة على ملكية الشركة "مترجمة وموثقة من القنصلية المصرية"، ويتم التقدم بطلب توفير فرصة استثمارية من يوم 1 : 7 من كل شهر، مع تحديد النشاط المطلوب والمدينة والموقع ومتوسط المساحة.

وأضاف الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات ـ المشرف على مكتب الوزير، أنه يتم دفع مصاريف الدراسة، وعمل حفظ وإرسال، ويتم الرد على الطلبات حتى يوم 20 من الشهر بالمواقع المتاحة، ويتم تقديم جميع المستندات وجدية الحجز حال توفير قطعة أرض محل الطلب من يوم 21 حتى يوم 7 من الشهر التالى، ويتم مراجعة جميع المستندات وجدية الحجز من اللجان المختصة بالهيئة، والعرض على مجلس إدارة الهيئة لاستكمال الإجراءات حال استيفاء وسلامة المستندات المقدمة، كما يتم إرسال بريد الكتروني أو "S.M.S‏" للشركات، وغير مسموح بأي (توكيل - تفويض).

للتواصل من خلال البريد الإلكتروني التالى "FOREIGNINVESTONUCA.GOV.EG‏"، أو من خلال رقم الواتساب "0201202004000".

مقالات مشابهة

  • تحويلات مغاربة الخارج تصل 81 مليار درهم مع نهاية غشت
  • «المركزي»: تحويلات المصريين بالخارج تصل إلى 7.5 مليار دولار في الربع الثاني من 2024
  • الإسكان: فتح باب تلقى طلبات المستثمرين من الخارج بالعملة الأجنبية
  • الإسكان تطرح أراضي استثمارية بمساحة 5 فدادين في المدن الجديدة اليوم
  • «الإسكان»: فتح باب تلقي طلبات المستثمرين من الخارج إلكترونيا
  • 5 حالات لإلغاء تخصيص الوحدات السكنية للمصريين بالخارج.. تفاصيل
  • موعد استقبال التحويلات التكميلية لحجز 1760 وحدة بالمرحلة العاشرة التكميلية ببيت الوطن
  • طرح 1760 وحدة سكنية للمصريين العاملين بالخارج في 7 مدن
  • وزير الإسكان: الأربعاء المقبل.. بدء استقبال التحويلات التكميلية لحجز 1760 وحدة بالمرحلة العاشرة التكميلية بـ "بيت الوطن"
  • قلق في الأوساط المغربية بسبب توجيه أوروبي يهدد التحويلات المالية لمغاربة الخارج