صحيفة الاتحاد:
2024-07-09@21:50:35 GMT

«الفرسان» يستعيد خدمات جميل

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

 
مراد المصري (دبي)

أخبار ذات صلة خورفكان يترقب «الأجنبي الخامس» 2419 مستفيداً من خدمة نقل أصحاب الهمم بعجمان


عاد شباب الأهلي إلى التدريبات، تحضيراً لعودة «دوري أدنوك للمحترفين»، وذلك بعدما نال الفريق قسطاً وافراً من الراحة، في ظل تأهله المباشر إلى ربع نهائي «كأس مصرف أبوظبي الإسلامي»، وعدم خوضه الدور الأول.


وشهدت التدريبات بقيادة المدرب الصربي ماركو نيكوليتش انتظام اللاعبين، من أجل العمل على رفع الجاهزية البدنية، فيما يخوض «الفرسان» مباراتين وديتين، الأولى أمام عجمان يوم الجمعة المقبل، والثانية مع كيرلا بلاسترز 15 سبتمبر الجاري.
وجاءت انطلاقة الفريق خلال الموسم الحالي إيجابية، بعدما حقق «الفرسان» الفوز في أول مباراتين على حساب عجمان وخورفكان، ليتقاسم صدارة الدوري مع العين والوصل.
وشهدت التدريبات مشاركة أحمد جميل، الذي يواصل إكمال برنامجه التأهيلي، من أجل العودة إلى الملاعب، بعد الإصابة التي تعرض لها مع نهاية الموسم الماضي، حيث قام الفريق بالترحيب به ومساندته للعودة أقوى.
واستغل الحساب الرسمي لشباب الأهلي فترة التوقف، لإبراز المبادرات المجتمعية والإنسانية التي يشارك فيها «الفرسان»، وآخرها تلبية فيدريكو كارتابيا أمنية الطفل سلطان نجل حارس شباب الأهلي السابق عبيد الطويلة، عندما فاجأه بالزيارة في مستشفى الجليلة للأطفال، وقام بتسليمه قميص النادي، متمنياً له الشفاء العاجل، ووعد كارتابيا بإهدائه أول هدف يسجله.
وسبق أن تعاون النادي مع القيادة العامة لشرطة دبي، في فيديو توعوي حول أهمية الالتزام بالاحتياطات اللازمة أثناء قيادة السيارات.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أدنوك للمحترفين شباب الأهلي مصرف أبوظبي الإسلامي عجمان أحمد جميل

إقرأ أيضاً:

بث مباشر مشاهدة مباراة الأهلي وطلائع الجيش يلا شوت اليوم في الدوري الممتاز

بث مباشر مشاهدة مباراة الأهلي وطلائع الجيش يلا شوت اليوم في الدوري الممتاز ، ويترقب عشاق كرة القدم المصرية مواجهة مثيرة تجمع بين النادي الأهلي وطلائع الجيش في إطار منافسات الجولة الثلاثين من مسابقة الدوري الممتاز، والتي ستقام على استاد القاهرة الدولي. تعتبر هذه المباراة ذات أهمية كبيرة للفريقين، حيث يسعى كل منهما لتحقيق الفوز وتعزيز موقعه في جدول الترتيب.

النادي الأهلي، الذي يعد أحد أكبر الأندية في مصر وأفريقيا، يسعى لمواصلة سلسلة انتصاراته والحفاظ على صدارة الدوري. يحتل الأهلي المركز الأول في جدول الترتيب برصيد مريح من النقاط، ويسعى لتحقيق فوز جديد يعزز من فرصه في التتويج باللقب هذا الموسم. الفريق الأحمر يدخل المباراة بمعنويات عالية بعد سلسلة من الانتصارات المتتالية، ويأمل في تقديم أداء قوي أمام طلائع الجيش.

من جانبه، يتطلع فريق طلائع الجيش لتحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلي، ويحتل الفريق حالياً مركزاً متقدماً في جدول الترتيب. يسعى طلائع الجيش لتحسين موقعه والابتعاد عن منطقة الهبوط، وذلك من خلال تحقيق نتيجة إيجابية أمام العملاق الأحمر. المباراة تشكل تحدياً كبيراً للفريق، الذي سيحاول الاستفادة من أي فرصة متاحة لتحقيق مفاجأة أمام الأهلي.

يتوقع أن تشهد المباراة إثارة كبيرة وأداءً مميزاً من الفريقين، حيث يعتمد الأهلي على خبرة لاعبيه وقدرتهم على التعامل مع المباريات الكبرى، بينما يسعى طلائع الجيش للظهور بشكل قوي وتقديم أداء دفاعي وهجومي مميز.

البث المباشر لمباراة الأهلي وطلائع الجيش سيكون متاحاً عبر العديد من القنوات الرياضية والمنصات الإلكترونية، مما يتيح للجماهير متابعة أحداث المباراة لحظة بلحظة. لا تفوتوا فرصة مشاهدة هذه المواجهة المثيرة التي تعد بالكثير من التشويق والإثارة في الدوري المصري الممتاز.

في إطار سعيه الدؤوب نحو استعادة صدارة الدوري المصري الممتاز، يدخل النادي الأهلي مواجهته المرتقبة ضد طلائع الجيش بطموح كبير لتحقيق الفوز. الأهلي، بقيادة مديره الفني السويسري مارسيل كولر، يضع نصب عينيه النقاط الثلاث كأولوية، لمواصلة الضغط على المتصدر الحالي، نادي بيراميدز، الذي يعتلي القمة برصيد 65 نقطة.

كولر، المعروف بخبرته التكتيكية، حرص على عقد جلسة تحفيزية مع لاعبيه، مسلطاً الضوء على ضرورة حسم المباراة مبكراً واستغلال كافة الفرص المتاحة. شدد كولر على أهمية الالتزام بالخطط التكتيكية وتطبيق الجوانب الفنية بدقة، وهو ما يعكس حرصه على تجنب الأخطاء التي وقعت في المباريات السابقة.

في الجلسة التدريبية الأخيرة، ركز كولر على تصحيح الأخطاء الدفاعية وتعزيز الفعالية الهجومية، خاصة بعد المباريات الأخيرة التي حقق فيها الأهلي انتصارات ملموسة. يأمل الفريق في تقديم أداء متكامل يمكنه من حسم المباراة سريعاً، لضمان العودة إلى القمة واستمرار المنافسة على اللقب الذي فاز به في الموسم الماضي.

الاستعدادات التكتيكية للنادي الأهلي

من الناحية التكتيكية، من المتوقع أن يعتمد كولر على تشكيلته التقليدية التي تمزج بين التوازن الدفاعي والاندفاع الهجومي. سيسعى الفريق للسيطرة على وسط الملعب والضغط العالي على لاعبي طلائع الجيش منذ البداية، لخلق فرص تهديفية مبكرة. كما أن استخدام الأطراف الهجومية والاستفادة من الكرات العرضية سيكون جزءًا من خطة كولر لتفكيك دفاعات الخصم.

اضغط هنا لمشاهدة مباراة الأهلي وطلائع الجيش يلا شوت اليوم في الدوري الممتاز

اضغط هنا لمشاهدة مباراة الأهلي وطلائع الجيش يلا شوت اليوم في الدوري الممتاز

غالباً ما يعتمد كولر على خطة 4-2-3-1، حيث يتوقع أن يدفع بتشكيلة متوازنة تجمع بين العناصر الهجومية والدفاعية. سيكون الحارس محمد الشناوي الخيار الأول بين القائمين، مع خط دفاع مكون من محمد هاني وعلي معلول كظهيرين، وأيمن أشرف وياسر إبراهيم في قلب الدفاع. في خط الوسط، سيعتمد على حمدي فتحي وعمرو السولية لتأمين الوسط، فيما سيكون الهجوم بقيادة محمود كهربا وحسين الشحات مع طاهر محمد طاهر، وسيشغل محمد شريف مركز المهاجم الصريح.

تحديات نادي طلائع الجيش

في المقابل، يسعى طلائع الجيش بقيادة مديره الفني عبد الحميد بسيوني لتحقيق نتيجة إيجابية لتحسين موقعه في جدول الترتيب. الفريق يعاني من سلسلة نتائج سلبية في الفترة الأخيرة، مما جعله في موقف صعب في الدوري. هذا اللقاء يمثل فرصة ذهبية للجيش لإظهار قوته أمام أحد أكبر الأندية في مصر، وتحقيق نتيجة قد تكون مفاجأة.

بسيوني شدد خلال تدريبات الفريق على أهمية الالتزام التكتيكي والقدرة على استغلال أي فرصة قد تتاح خلال المباراة. من المتوقع أن يعتمد الجيش على خطة دفاعية محكمة مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، خاصة عبر جناحيه الذين يمتلكون سرعة وقدرة على التحول من الدفاع إلى الهجوم بسرعة.

التشكيل المتوقع لطلائع الجيش

يمكن أن يعتمد بسيوني على خطة 4-4-2 التقليدية، مع التركيز على تكثيف الدفاع في العمق واستخدام الجناحين في الهجمات المرتدة. في حراسة المرمى، سيكون محمد بسام هو الخيار الأول، مع خط دفاع يقوده محمد ناصف وحسين السيد كظهيرين، ومحمود وحيد ومحمد سمير في قلب الدفاع. في وسط الملعب، سيعتمد على عمار حمدي وأحمد سامي لتقديم الدعم الدفاعي والهجومي، بينما سيكون الهجوم بقيادة عمرو جمال وأحمد سمير.

نتائج الفريقين في الجولة السابقة

في آخر ظهور لهما في الدوري، حقق الأهلي فوزاً كبيراً على نادي الداخلية بنتيجة 4-1، في المباراة التي أقيمت على ستاد القاهرة الدولي. هذا الفوز رفع من معنويات الفريق وعزز من آماله في العودة إلى قمة الدوري. من ناحية أخرى، تعادل طلائع الجيش سلبياً مع الاتحاد السكندري، مما زاد من ضغوط الفريق لتحقيق نتائج إيجابية للخروج من مأزقه الحالي.

تحليل النتائج وتأثيرها على المباراة

الفوز الكبير الذي حققه الأهلي على الداخلية يعكس الأداء الهجومي القوي للفريق، وهو ما يتطلب من طلائع الجيش استعداده بشكل جيد دفاعياً لمواجهة القوة الهجومية للأهلي. في المقابل، تعادل الجيش السلبي يظهر التحسن الدفاعي ولكنه يبرز أيضاً المشاكل الهجومية التي يعاني منها الفريق، والتي سيتعين عليهم معالجتها إذا أرادوا تحقيق نتيجة إيجابية ضد الأهلي.

المباراة المرتقبة بين الأهلي وطلائع الجيش تعد واحدة من المواجهات المهمة في الدوري المصري الممتاز لهذا الموسم. الأهلي يسعى لتأكيد تفوقه والاقتراب من الصدارة، بينما يحاول طلائع الجيش تحسين موقفه في جدول الترتيب. الأداء التكتيكي والتنظيم الدفاعي سيكونان مفتاح النجاح لكلا الفريقين في هذه المباراة. ومع الأداء المتميز للأهلي في اللقاءات الأخيرة، قد يكون هو الأقرب لتحقيق الفوز، إلا أن طلائع الجيش سيحاول جاهداً الاستفادة من أي فرصة لتحقيق نتيجة إيجابية.

مقالات مشابهة

  • بعد التعافي من الإصابة.. سيف جعفر ومحمد صلاح ينتظمان في التدريبات الجماعية للزمالك
  • الأهلي يستعيد خدمات كهربا وبيرسي تاو أمام بيراميدز بالدوري الممتاز
  • بث مباشر مشاهدة مباراة الأهلي وطلائع الجيش يلا شوت اليوم في الدوري الممتاز
  • رغم العودة للتدريبات.. كولر يستبعد محمود كهربا من قائمة الأهلي لمواجهة الطلائع
  • انتظام بيرسي تاو ومحاضرة فيديو في مران الأهلي اليوم
  • انتظام تاو ومحاضرة فيديو.. الأهلي يختتم استعداداته لطلائع الجيش
  • كهربا يشارك في تدريبات الأهلي للمرة الأولى بعد أزمة مباراة فاركو
  • تفاصيل المران الختامي لـ الأهلي استعدادا لمباراة طلائع الجيش
  • عودة تاو.. الأهلي يختتم استعداداته لمواجهة طلائع الجيش في الدوري
  • ثلاثي «الفرسان» يزيد قوة «الراقي» في الموسم الجديد