بغداد اليوم – بغداد 

حذر مصرف الرافدين، اليوم الثلاثاء (5 أيلون 2023)، من التعاطي مع صفحات ومواقع وروابط مزورة تحمل اسم المصرف توهم المواطنين بمعلومات غير صحيحة لغرض ابتزازهم.

وذكر المصرف في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، أن "بعض المنصات الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي تتداول بين الحين والأخر اخبارا كاذبة تتعلق بالسلف والقروض وباقي نشاطات مصرف الرافدين" .

وأضاف أنه "يحذر من التعاطي مع صفحات ومواقع وروابط مزورة تحمل اسم المصرف توهم المواطنين بمعلومات غير صحيحة لغرض ابتزازهم او النصب عليهم"، مشدداً على "توخي الدقة ومراعاة المصداقية وعدم تصديق الاخبار التي تتداولها تلك الصفحات واعتماد المعلومات الدقيقة من مصادرها وقنواتها الرسمية التابعة للمصرف حصرا التي تقوم بنشر اخبار حول مصرف الرافدين".

 وأشار الى أنه "سيقوم المصرف بالإجراءات القانونية تجاه كل من ينتحل اسمه او ينشر اخباراً مفبركة عنه وان المصرف لا يتحمل مسؤولية المنشورات".

 ودعا المصرف "المواطنين الى استقاء المستجدات والرجوع إلى المصادر الرسمية الموثوقة من المصرف ومواقعه الرسمية او مراجعة قسم التوعية المصرفية في الادارة العامة لتقديم الشكاوى والاستفسار او مراجعة فروع المصرف المنتشرة في بغداد وجميع المحافظات".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: مصرف الرافدین

إقرأ أيضاً:

الأرصاد اليمني يحذر المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول

يمن مونيتور/قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الإثنين، هطول أمطار رعدية على عدة محافظات خلال الساعات القادمة.

وقال في نشرة الطقس الجوية إنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات ( تعز، لحج، الضالع، إب، ريمة، المحويت، حجة، صعدة، ذمار وصنعاء) وتمتد غرباً لتشمل أجزاء من مرتفعات وسهل تهامة.

كما توقع هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على مناطق من محافظات (البيضاء، أبين وشبوة) وامطار خفيفة على ( المهرة، حضرموت، مأرب والجوف).

وحذر المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول وعبور الجسور الأرضية، بالإضافة إلى العواصف الرعدية وحبات البرد أثناء هطول الأمطار.

كما حذر من الانهيارات الصخرية في الطرقات والمنحدرات الجبلية، وكذلك من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.

 

مقالات مشابهة

  • الكابينيت يضع "إعادة سكان الشمال" ضمن الأهداف الرسمية وهوكشتاين يحذر من حرب طويلة الأمد مع لبنان
  • حسني بي: على الجميع تحمل مسؤولياتهم وادراك خطورة الواقع وما قد ينتج عن أزمة المركزي
  • المرعاش: إدارة المصرف المركزي الجديدة تكذب على الجميع ببيانات وهمية وليست واقعية
  • مصرف الإمارات المركزي يفرض عقوبة مالية على بنك عامل في الدولة
  • المصرف المركزي يفرض عقوبة مالية على بنك عامل في الدولة
  • الأرصاد اليمني يحذر المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول
  • “جون أفريك”: 1200 شركة تونسية تعاني من أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • أبو زيد: عواقب أزمة المصرف المركزي ستنعكس على قيمة الدينار 
  • تخصصوا فى المستندات الرسمية.. تفاصيل التحقيق مع 6 متهمين بتزوير الأختام
  • بالفيديو..لحظة اصطدام قطار بشاحنة تحمل دبابة ضخمة