نشرت الصين، دفعتين جديدتين من البيانات، اليوم الثلاثاء، تم الحصول عليهما بواسطة مسبارها المريخي ومسبارها القمري.
وأوضحت المراصد الفلكية التابعة للأكاديمية الصينية للعلوم - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" - أن حجم البيانات العلمية، التي تم جمعها بين يناير ومارس هذا العام على متن "تيانون-1"، مسبار الصين إلى المريخ، يصل إلى ما يقرب من 68 جيجابايت.


وأشارت المراصد إلى أن هذا الإصدار يعد الخامس للبيانات التي جمعها المسبار، حيث دخل "تيانون -1"، الذي يتكون من مركبة مدارية ومركبة هبوط ومركبة تجوال، مدار المريخ في 10 فبراير 2021؛ ليصبح أول مسبار يدور حول هذا الكوكب.
كما نشر فريق المراصد الفلكية البيانات العلمية رقم 38 التي حصلت عليها 4 حمولات مثبتة على مركبة الهبوط ومركبة التجوال للمسبار "تشانغ آه-4" بين 15 أبريل و24 يونيو من هذا العام، ويصل حجم تلك البيانات إلى 2.7 جيجابايت.
وقام المسبار "تشانغ آه-4"، الذي تم إطلاقه في 8 ديسمبر 2018، بأول هبوط سلس على الإطلاق على فوهة فون كارمان في حوض القطب الجنوبي- أيتكين على الجانب البعيد من القمر في 3 يناير 2019. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الصين المريخ

إقرأ أيضاً:

وفاة وإصابة بحادث تدهور مركبة في إربد

#سواليف

توفي شخص وأصيب آخر ، إثر #حادث_تدهور #مركبة على #طريق_اربد وتحديدا ما قبل #جسر_النعيمة باتجاه الشمال فجر اليوم.

وقال ضابط غرفة عمليات الدوريات الخارجية لإذاعة الامن العام الأربعاء، إن الحادث وقع في ساعة متأخرة فجرا حيث انزلقت المركبة وفقد السائق السيطرة عليها ما أدى الى تدهورها وأصابة شخصين، تم اسعافهما بواسطة كوادر الدفاع المدني الى مستشفى الملك المؤسس وما لبث ان فارق أحدهما الحياة .

ودعا جميع السائقين الى ضرورة توخي الحيطة والحذر والإنتباه، خاصة عند بدء تساقط الامطار وذلك تحسبا من انزلاق المركبات والمسير بالسرعة المناسبة وتفقد الاجزاء الفنية قبل الانطلاق .

مقالات ذات صلة كيف تعرّض (110) عُمّال لإصابات عمل بمصنع في الظليل.؟! 2024/09/18

مقالات مشابهة

  • مسيرة إسرائيلية تقصف مركبة في جنين
  • الاستفسار عن مركبة مسروقة .. الشرطة السودانية تضيف خاصية جديدة للبلاغ الإلكتروني
  • هبوط أسعار الدولار عقب قرار الفيدرالي الأمريكي بخفض الفائدة: تأثيرات وأرقام جديدة
  • dmc تنشر كواليس جديدة من مسلسل «تيتا زوزو» بطولة إسعاد يونس
  • شراكة عالمية جديدة في مجال الذكاء الاصطناعي بين “إم جي إكس” و”بلاك روك” و”جلوبال إنفراستركتشر بارتنرز” و”مايكروسوفت” للاستثمار في مراكز البيانات
  • إصابة مواطن إثر اعتداء مستوطنين ومصادرة جرار ومركبة نفايات في الخليل
  • 10 شهداء جراء قصف الاحتلال مدرسة ومركبة في غزة
  • شاهد بالفيديو.. خلال حفل سوداني بالقاهرة.. الفنانة توتة عذاب تحصل على نقطة طائلة من العملة المصرية وشاب مصري يساعدها على جمعها في أكياس
  • وفاة وإصابة بحادث تدهور مركبة في إربد
  • وجوه جديدة تمثل المنتخب الوطني للدراجات في طواف الصين