مراكش الان:
2024-09-17@02:58:29 GMT

إحباط محاولة تهريب 40 كلغ من الشيرا بباب سبتة

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

إحباط محاولة تهريب 40 كلغ من الشيرا بباب سبتة

تمكنت عناصر الجمارك والأمن الوطني بمعبر باب سبتة، خلال 24 ساعة الماضية، من حجز 40 كلغ من مخدر الشيرا ومن إحباط تهريب مبالغ مالية مهمة بالعملة الصعبة.

وأفاد مصدر جمركي بأن عناصر الجمارك والأمن الوطني بمنطقة مراقبة السيارات المغادرة بمعبر باب سبتة تمكنت، في الساعات الأولى من صباح امس الاثنين، من حجز 40 كلغ من مخدر الشيرا مخبأة بعناية في عدة تجاويف معدة على مستوى لوحة القيادة وهيكل سيارة خفيفة مرقمة بإسبانيا

وأضاف المصدر نفسه أنه تمت إحالة سائق السيارة، الذي يحمل الجنسية الإسبانية، على الشرطة القضائية من أجل استكمال البحث في هذه القضية، بينما قامت الجمارك بحجز السيارة.

في عملية ثانية، قامت عناصر الجمارك العاملة بمنطقة الدخول، مساء الأحد، بإحباط تهريب أكثر من 87 ألف أورو إثر تفتيش دقيق خضعت له سيارة مرقمة بفرنسا، يقودها مواطن يحمل الجنسية ذاتها كان ينوي إدخال هذه العملة دون القيام بإجراءات التصريح لدى إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة.

وكانت هذه المبالغ المالية مخبأة بعناية في ملاءة أسفل صفيحة خشبية بالصندوق الخلفي للسيارة، وبين ملابس والأمتعة الشخصية للركاب.

وتم تسليم سائق السيارة، بتعليمات من النيابة العامة، إلى مصالح الشرطة بمعبر باب سبتة، قصد استكمال البحث.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

إحباط تهريب 385 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر بعسير وجازان

أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الربوعة بمنطقة عسير تهريب (160) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.
فيما أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الدائر بمنطقة جازان تهريب (225) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.
أخبار متعلقة ضبط 10 مخالفين لتجريفهم التربة بالمدينة المنورةداخل المملكة وخارجها.. "الشؤون الإسلامية" تدشن فعالياتها باليوم الوطنيوتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • اعتقالات وإصابات بين قوات الأمن خلال إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية بالفنيدق
  • إحباط تهريب 225 كيلوجرامًا من القات بجازان
  • إحباط تهريب 385 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر بعسير وجازان
  • إحباط تهريب 298 كيلوجرام من القات بجازان
  • إحباط تهريب 432 كيلوجرامًا من القات بعسير
  • إنتشارٌ واسع للعناصر الأمنية بباب سبتة يمنع تدفق ألاف المهاجرين في “اليوم الموعود”
  • إحباط تهريب 884 كيلوجرامًا من المخدرات في منطقتين
  • إحباط تهريب 290 كيلوجرامًا من القات بجازان
  • إحباط تهريب 560 كيلوجرام من القات المخدر بعسير
  • الامن الوطني: إحباط طرق تهريب جديدة للمخدرات في حليب الأطفال