نفذت أمانة المنطقة الشرقية خلال الأسبوع الماضي، جولة رقابية ضمن مبادرة معالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري، والتي نتج عنها مصادرة أكثر من ٣ أطنان من الخضار والفواكه غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الأسواق والمراكز التجارية والباعة الجائلين في وسط الدمام، وتنفيذ ١٣ جولة ميدانية على اللوحات الإعلانية وأبراج الاتصالات، وذلك للتأكد من تطبيق الاشتراطات البلدية.

من جانب آخر قامت الفرق الرقابية الميدانية في الأمانة بجولات رقابية على السيارات التالفة والمهملة في مدينة الظهران، نتج عنها رصد 20 سيارة تالفة ومهملة في شوارع وأحياء المدينة.

وأوضحت أمانة الشرقية أنه تم وضع إشعارات لأصحاب المركبات لإزالتها ورفعها، مؤكدة أن الحملة تهدف إلى تعزيز الوعي والسلوك الحضاري بأهمية المحافظة على البيئة وحماية المرافق العامة من الملوثات البصرية وتحسين المشهد الحضري ورفع جودة الحياة، منوهة الجميع إلى الإبلاغ عن المخالفات البلدية من خلال مركز البلاغ الموحد ٩٤٠ لمعالجتها.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمانة الشرقية معالجة التشوه البصري

إقرأ أيضاً:

أمانة الشرقية تحصل على الختم الرقمي عن منظومة إدارة المشاريع (QMS)

حصلت أمانة المنطقة الشرقية، ممثلة في الإدارة العامة لرفع كفاءة المشاريع، على الختم الرقمي عن منظومة إدارة المشاريع (QMS) المقدم من هيئة الحكومة الرقمية، والذي يهدف إلى توثيق المنصات والتطبيقات الحكومية.
ويأتي هذا الإنجاز تأكيدًا على التزام الأمانة بتعزيز موثوقية المنصات الرقمية الحكومية، وزيادة ثقة المستفيدين بخدماتها الإلكترونية، إضافة الى أنه ثمرةً للبنية المؤسسية داخل الأمانة، التي أسهمت في تبني وتفعيل المنهجيات والممارسات المؤسسية وفقًا لمعايير البنية المؤسسية الوطنية.
أخبار متعلقة بقيق.. سفلتة 59 ألف م2 من الطرق لدعم البنية التحتية وتعزيز انسيابية المروربالصور.. 20 جهة حكومية و12 جالية يجسدون "لوحة وطن" بالخُبر .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } 1
واستطاعت الأمانة تحقيق هذا الاعتماد في وقت قياسي، لتكون من أوائل الجهات في قطاع المشاريع والإنشاءات التي تحصل على شهادة الاعتماد من هيئة الحكومة الرقمية.
وأطلقت هيئة الحكومة الرقمية خدمة الختم الرقمي لتوثيق المنصات والتطبيقات الحكومية، حيث يتم إصدار الختم الرقمي للجهات الحكومية عند تسجيل منصاتها الرقمية لدى الهيئة، ويسهم هذا الختم في تعزيز المصداقية والشفافية، مما يعزز من كفاءة الخدمات المقدمة للمستفيدين.

مقالات مشابهة

  • الشرقية.. ضبط شخصين لترويجهما مادة "الشبو" المخدر
  • في يومها العالمي.. تدريب منسوبي أمانة الشرقية على «الإسعافات الأولية»
  • أمانة جدة تضبط أكثر من 10 آلاف كيلو من التبغ مجهول المصدر
  • أمانة الشرقية تحصل على الختم الرقمي عن منظومة إدارة المشاريع (QMS)
  • أمانة الشرقية: إنجاز سفلتة وصيانة أكثر من 547 ألف متر مربع من طرق وشوارع غرب الدمام
  • المانجو تتصدر قائمة الفواكه المصدرة بـ14 ألف طن خلال الأسبوع الماضي
  • ضبط 124 مخالفة تموينية خلال حملات رقابية على المخابز والأسواق بمركزي مطاي وملوي
  • سفلتة وصيانة أكثر من 547 ألف م2 من الطرق والشوارع بغرب الدمام
  • اللجنة الأمنية بإمارة الرياض تصادر أكثر من 3000 رتبة وشعارات عسكرية وتغلق 6 محال مخالفة
  • “الشؤون الإسلامية” تنفّذ 58,470 جولة رقابية بجوامع ومساجد مكة المكرمة