RT Arabic:
2024-07-03@13:27:23 GMT

احتياطي ذخيرة للجيش الأوكراني

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

احتياطي ذخيرة للجيش الأوكراني

تحت العنوان أعلاه، كتب سيرغي ليونوف، في "أرغومينتي إي فاكتي"، حول مناقشة الولايات المتحدة تزويد أوكرانيا بقذائف اليورانيوم المنضّب.

 

وجاء في المقال:تحدثت صحيفة بوليتيكو الأمريكية عن مناقشة تدور حول توريد قذائف اليورانيوم المنضب للقوات المسلحة الأوكرانية، وذلك ما أكدته وكالة رويترز البريطانية. ووفقاً لصحفيين غربيين، تدرس الولايات المتحدة إدراج مثل هذه الذخائر في حزمة مساعدات جديدة تصل قيمتها إلى 375 مليون دولار.

وقذائف اليورانيوم المنضب، كما تصورتها جماعات الضغط المؤيدة لهذه الفكرة، ستكون مكملة لدبابات أبرامز الأميركية، والتي من المتوقع أيضاً أن تكون ضمن حزمة المساعدات.

ويقول الخبراء الأمريكيون إن لليورانيوم المنضب قيمة كبيرة بسبب قدرته العالية على الاختراق. وفي الوقت نفسه، يُزعم أنه لا يحتوي على نشاط إشعاعي مرتفع، لأنه منتج ثانوي في عملية إنتاج الوقود النووي.

وفي الصدد، قال نائب رئيس الأكاديمية الروسية لعلوم الصواريخ والمدفعية، أستاذ العلوم العسكرية قطسطنطين سيفكوف:

لا أتفق مع هذا. إطلاق القذائف التي تحتوي على اليورانيوم المنضّب لن يحدث تغييرا كبيرا في العملية العسكرية الخاصة. لكن يجب الأخذ في الاعتبار أن اليورانيوم المنضّب في حال استخدامه سيصيب المنطقة بغبار مشع وشديد الضرر. وهذا سيجعل المنطقة التي يستخدم اليورانيوم المنضب فيها غير صالحة للسكن.

وأعلنت المملكة المتحدة توريد قذائف اليورانيوم المنضب بداية العام. لكن سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف قال إن القوات الروسية دمرت مستودعات هذه الذخيرة، ما أدى إلى ظهور سحابة مشعة اتجهت نحو أوروبا.

لدى الجيش الروسي الكثير من ذخائر اليورانيوم المنضّب، لكنه لا يستخدمها. هذا ما أكده الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في يونيو، خلال لقائه مع المراسلين الحربيين. وفي الوقت نفسه، أكد رئيس الدولة أن روسيا مستعدة لاستخدامها "إذا لزم الأمر".

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا كييف واشنطن يورانيوم الیورانیوم المنضب

إقرأ أيضاً:

الدفاع الأمريكي: نعتزم تقديم مساعدة أمنية إضافية لأوكرانيا بقيمة 2.3 مليار دولار

أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أن بلاده ستعلن قريبا عن مساعدة أمنية إضافية بقيمة 2.3 مليار دولار لأوكرانيا، تشمل أسلحة مضادة للدبابات وصواريخ اعتراضية وذخائر لصواريخ باتريوت وأنظمة دفاع جوي أخرى.


جاءت تصريحات أوستن خلال اجتماعه مع وزير الدفاع الأوكراني رستم عمروف في مقر وزارة الدفاع الأمريكية /البنتاجون/، في استجابة قوية لمناشدات كييف المساعدة في قتال القوات الروسية في منطقة دونيتسك، بحسب وكالة أنباء "اسوشيتد برس".

وفي بداية اجتماعه مع عمروف، قال أوستن إن "أوكرانيا ليست بمفردها .. والولايات المتحدة لن تتراجع أبدا عن دعمها".

وأضاف: "إلى جانب نحو 50 حليفا وشريكا، سنواصل توفير القدرات الحيوية التي تحتاجها أوكرانيا لصد العدوان الروسي اليوم وردع العدوان الروسي غدا".

ويأتي هذا الإعلان قبل أيام فقط من استضافة الولايات المتحدة لقمة حلف شمال الأطلنطي /ناتو/ في واشنطن، ومع استمرار أوكرانيا في الضغط من أجل الدعم العسكري وقبولها كعضو في التحالف.

وقال أوستن لعمروف: "سنتخذ خطوات لبناء جسر لعضوية أوكرانيا في الناتو".. ورد الوزير الأوكراني قائلا: "نأمل أن تتلقى أوكرانيا دعوتها قريبا".
وبالإعلان عن التعهد الأخير، يصبح إجمالي قيمة المساعدات الأمنية التي تعهدت بها الولايات المتحدة لأوكرانيا منذ بدء التدخل الروسي في فبراير 2022 أكثر من 53.5 مليار دولار.

 

مقالات مشابهة

  • الخارجية الروسية: بيان البنتاجون الذي يسمح لأوكرانيا بضرب شبه جزيرة القرم بالأسلحة الأمريكية قد يوسع الصراع
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 11 شخصًا في قصف للجيش الروسي لمنطقة دونيتسك
  • الدفاع الأمريكي: نعتزم تقديم مساعدة أمنية إضافية لأوكرانيا بقيمة 2.3 مليار دولار
  • دبلوماسي روسي ردا على ترامب: حرب أوكرانيا لا تنتهي في يوم
  • كوزنيتسوفا: روسيا ستعمم تقريراً حول جرائم نظام كييف في الأمم المتحدة
  • المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة ردا على تصريحات ترامب: الحرب في أوكرانيا لا يمكن حلها في يوم واحد
  • كوزنيتسوفا: الدوما والخارجية الروسية اتفقا على تعميم تقرير حول جرائم نظام كييف في الأمم المتحدة
  • «العربية للتصنيع»: نستهدف توريد 5 آلاف مصعد سنويًا بعد بدء الإنتاج محليا
  • الكرملين: إرسال قوات أوكرانية إلى الحدود مع بيلاروسيا يثير قلق موسكو
  • ردًا على الهجمات المتزايدة.. زيلينسكي يطلب منحه "الحرية" في ضرب العمق الروسي