أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، أن المؤتمر العالمي للسكان يناقش بعض القضايا ذات الأهمية القصوى بالنسبة لحاضرِ ومستقبل الحياة على كوكب الأرض.

وأوضح وزير الصحة، خلال كلمته في المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023، أن تنظيم المؤتمر العالمي جاء بعد 29 عاما من تنظيم المؤتمر الدولي للسكان والتنمية، والذي عقد في القاهرة عام 1994 لاستعراض مستجدات القضية السكانية دوليا.

وأضاف عبد الغفار، أن مشكلة الزيادة السكانية هي التحدي الأكبر الذي يواجه العمل الوطني في مصر بالحاضر والمستقبل، حيث تعرقل جهود التنمية والنمو الاقتصادي، وتلتهم كل عوائد التنمية، ما يؤثر على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وبالتالي مستوى معيشتهم، والسبب في ذلك يرجع إلى عدم وجود توازن بين النمو الاقتصادي والسكاني.

المؤتمر العالمي الأول للسكان والصحة والتنمية 2023

ويعقد المؤتمر العالمي الأول للسكان والصحة والتنمية 2023، في العاصمة الإدارية الجديدة، ويستمر حتى 8 سبتمبر، بمشاركة أكثر من 8 آلاف شخص من مصر ودول العالم.

وتشمل فعاليات المؤتمر العالمي الأول للسكان والصحة والتنمية 2023، إطلاق الاستراتيجية الوطنية للسكان، والاستراتيجية العامة للصحة في مصر، في ظل اهتمام القيادة السياسية بمنظومة الصحة والقضية السكانية في مصر.

ويتضمن المؤتمر 65 جلسة حوارية يشارك بها 270 متحدثًا من المصريين والأجانب كما يشارك البرنامج العلمي للزمالة المصرية بواقع 14 ورشة و33 جلسة يتحدث بها 125 شخصا في 31 تخصصا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور خالد عبدالغفار الرئيس السيسي الزيادة السكانية السيسي المؤتمر العالمي المؤتمر العالمي للسكان المؤتمر العالمي للسكان والتنمية المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023 اليوم العالمي للسكان وزارة الصحة والسكان المصرية وزير الصحة وزير الصحة خالد عبدالغفار للسکان والصحة والتنمیة المؤتمر العالمی

إقرأ أيضاً:

اليوم.. محاكمة 10 متهمين في قضية خطف نجل وزير الصحة الأسبق

تنظر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة في زينهم، اليوم السبت الموافق 29 يونيو 2024، محاكمة 10 متهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ خطف نجل وزير الصحة الأسبق، وذلك بعد حجزها من قِبل هيئة المحكمة الجلسة السابقة.

خطف نجل وزير الصحة الأسبق

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهمين الـ10 خطفوا بالتحايل والإكراه، في 17 سبتمبر 2023 بدائرة أول أكتوبر، المجني عليه عمر حاتم مصطفى، إذ أنه على إثر وجود علاقة صداقة بين الأخير والمتهم الأول وتيقن الأخير بأنه ميسور الحال، أقام وباقي المتهمين تشكيلًا عصابيًا واتفقوا على خطف المجني عليه، ووضعوا مخططًا محكمًا بإعداد المتهم الأول وقسموا فيه الأدوار بينهم مستغلين الليل ساترًا لهم، وبدؤه باصطحاب المتهم الأول للمجني عليه لمحل تواجد المتهمين من الثاني للسابع بالطريق العام، وما إن أدركوه بعصبتهم نقلوه بواسطة مركبته ومركبات أخرى، مهددين إياه بواسطة السلاح الأبيض - محل الوصف الرابع - لإحدى الوحدات السكنية المملوكة للمتهم الثالث بشارع المزرعة - منطقة بشتيل - أوسيم - الجيزة، ثم نقلوه إلى وحدة سكنية أخرى محل وجود المتهمين من الثامن للعاشر - والمملوكة لأهلية المتهمة الثانية بـ 95 شارع راغب باشا الحمرة قسم ثان طنطا - محافظة الغربية، وتمكنوا بتلك الوسيلة من إقصائه عن أعين ذويه، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

اقرأ أيضاًاليوم.. نظر إعادة إجراءات محاكمة أحد المتهمين باغتيال اللواء نبيل فراج

اليوم.. استكمال محاكمة 57 متهما في قضية إعادة هيكل اللجان النوعية لـ الإخوان

مصرع شخص وإصابة آخر في مشاجرة بسبب لهو الأطفال بالفيوم

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب يلتقي المشاركين بالمعسكر الثاني لتدريب متطوعي تنظيم الموتمر الكشفي العالمي
  • وزير الشباب يلتقي المشاركين بمعسكر تدريب متطوعي المؤتمر الكشفي العالمي
  • الإحصاء: انخفاض أعداد الزيادة السكانية خلال عام 2023 لتصل إلى 1.5 مليون نسمة
  • اليوم.. محاكمة 10 متهمين في قضية خطف نجل وزير الصحة الأسبق
  • اليوم.. محاكمة 10 متهمين بخطف نجل وزير الصحة الأسبق
  • وزيرا الصحة والسكان والتخطيط والتنمية الاقتصادية يفتتحان المنتدى الأول للحوكمة في القطاع الصحي
  • وزيرا الرياضة والصحة يتابعان حالة السباحة شذي نجم في مستشفى بمعهد ناصر
  • وزيرا الصحة والتخطيط يفتتحان المنتدى الأول للحوكمة في القطاع الصحي
  • وزيرا التخطيط والصحة والمدير التنفيذي لمعهد الحوكمة يفتتحان المنتدى الأول للحوكمة في القطاع الصحي
  • وزيرة التخطيط تفتتح المنتدى الأول للحوكمة في القطاع الصحي