يمن مونيتور/قسم الأخبار

أشاد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم البديوي بالدور الإنساني الكبير الذي تقوم به السعودية في اليمن.

جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها في المعرض الذي تم فيه استعراض مشاريع وجهود المركز الإغاثية والإنسانية في اليمن والمقام في مستشفى عدن العام.

واستمع خلال الجولة لشرح موجز عن طبيعة المشاريع الإنمائية والإغاثية المنفذة في اليمن، والتي بلغت 828 مشروعاً إنسانياً وإغاثياً شملت قطاعات الصحة، والأمن الغذائي والزراعي، والتعليم، والمياه، والإصحاح البيئي، والأمن والحماية، ودعم وتنسيق العمليات الإنسانية، بتكلفة تتجاوز 4 مليارات دولار أمريكي.

كما أوضح فريق المركز بأن المملكة العربية السعودية، دعمت اليمن منذ عقود في شتى المجالات، ومنها القطاع الصحي، حيث تم إنشاء مستشفى السلام 1982، في محافظة صعدة، وإنشاء المستشفى السعودي بمحافظة حجة 1992، وتزويدهما بأحدث الأجهزة الطبية واعتماد موازنة سنوية تشغيلية لهما حتى أصبحا مقصد المرضى من جميع محافظات اليمن، إضافة إلى دعم مركز الملك سلمان للإغاثة المستمر لمختلف مؤسسات القطاع الصحي باليمن.

وأشاد البديوي بالدور الإنساني الكبير الذي تقوم به المملكة العربية السعودية، من خلال تقديم جميع أوجه الدعم للشعب اليمني في مختلف المجالات عبر تنفيذ العديد من البرامج والمشاريع الحيوية، التي لها الأثر الكبير في التخفيف من معاناة المحتاجين والمتضررين من أبناء الشعب اليمني.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: التعاون الخليجي اليمن فی الیمن

إقرأ أيضاً:

14 طالباً يمنياً يشاركون في معسكر خليجي للذكاء الاصطناعي

يشارك 14 طالباً يمنياً منهم 10 طلاب من محافظة حضرموت، في برامج وفعاليات المعسكر الخليجي لتوظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم للعام 2024 الذي ينظمه مكتب التربية العربي لدول الخليج، لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية من الدول الأعضاء (عن بُعد) عبر منصة المرصد الخليجي للذكاء الاصطناعي؛ ويستمر خلال الفترة من 29 يونيو وحتى 20 يوليو القادم.

واطلع محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، عبر الاتصال المرئي على طبيعة المعسكر الذي يهدف إلى تعزيز المعرفة بمفاهيم الذكاء الاصطناعي والمشاركة في إعداد كوادر في مجال الذكاء الاصطناعي من خلال تدريب الطلاب على الخوارزميات والمنهجيات الأساسية في البرمجة والذكاء الاصطناعي ومجالاته مع التركيز على بناء خبراتهم العملية من خلال العمل على تنفيذ المشاريع العملية.

واستمع المحافظ من منسق المعسكر الخليجي بالمحافظة المهندس سالم السبايا، إلى محتويات برنامج المعسكر الذي يشمل مقدمة في لغة البرمجة بايثون Python، ومقدمة في الذكاء الاصطناعي ومجالاته، والتدريب على تعلُّم الآلة، ومعالجة اللغات الطبيعية، والتعلم العميق، وفهم الذكاء التوليدي، وهندسة الأوامر.

وأشاد المحافظ بن ماضي بمشاركة طلاب حضرموت في هذا الحدث الخليجي للاستفادة من مستجدات الذكاء الاصطناعي، الذي يُعد من المحركات الرئيسة للنمو والابتكار في جميع القطاعات؛ بما في ذلك قطاع التعليم، مشيرًا إلى أن المعسكر الخليجي لتوظيف الذكاء الاصطناعي يُعد منصة تعليمية تفاعلية، تُطرح وتُناقش فيها المادة العلمية، ويُنجز المشاركون من خلالها التمارين والمشاريع التطبيقية التي تعلَّموها.

مقالات مشابهة

  • قطر تستضيف الاجتماع الثالث للجنة التنفيذية للأمن السيبراني بدول مجلس التعاون الخليجي
  • التعاون الدولي: 11 مليار يورو استثمارات أجنبية مباشرة في الطاقة والأمن الغذائي والمياه
  • رئيس «العدل والمساواة» يشيد بدعم الإمارات للسودان وينتقد «دبلوماسية» الخرطوم
  • مدير "أوتشا" في اليمن يثني على دور المملكة الريادي في المجال الإنساني
  • 14 طالباً يمنياً يشاركون في معسكر خليجي للذكاء الاصطناعي
  • رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات القوية بين مصر وبنك الاستثمار الأوروبي
  • رئيس الوزراء يشيد بالشراكة الاستراتيجية بين مصر وبنك الاستثمار الأوروبي
  • “عبدالغفار” يبحث فرص تعزيز التعاون مع شركة سويدية في القطاع الصحي
  • وزير الصحة يلتقى ممثلي شركة «إيستي السويدية» لبحث فرص تعزيز التعاون في القطاع الصحي
  • وزير الصحة يبحث مع ممثلي شركة «إيستي» السويدية تعزيز التعاون في القطاع الصحي